رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يتعادل مع الوصل 2/2 فى ذهاب دور الـ16 للبطولة العربية..
غياب التركيز عن لاعبى الأحمر وجهازهم الفنى.. والهجمات المرتدة سلاح تفوق بطل الإمارات

أحمد السعدنى

تعادل الاهلى مع الوصل الاماراتى 2/2 فى المباراة التى اقيمت بينهما امس على ستاد برج العرب بالاسكندرية فى ذهاب دور ال16 للبطولة العربية فى لقاء شهدت غياب التركيز عن لاعبيه وجهازهم الفنى بقيادة الفرنسي كارتيرون ووضح عليهم التفكير فى نهائى دورى الابطال الافريقي امام الترجى الذى سيقام بعد ايام قليلة.

برغم السيطرة الميدانية من الاهلى على مجريات الشوط الاول الا ان الوصل ظهر بشكل افضل بسبب الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة على مرمى الاحمر ومع ذلك تقدم الاهلى عن طريق احمد فتحى فى الدقيقة 45 وفى الشوط الثانى ذهبت السيطرة للوصل مع تراجع فى اداء الاهلى مما اعطى الفرصة للفريق الاماراتى لادراك التعادل عن طريق كايو فى الدقيقة 82 وبعدها بأربعة دقائق احرز دى ليما الهدف الثانى ، بعد ذلك كثف الاهلى من هجماته ونجح مروان محسن فى ادراك التعادل مع نهاية الوقت بدل الضائع لتبقى كلمة النهاية التى سيحددها لقاء العودة بالامارات لتحديد المتأهل لدور الثمانية.

بداية هجومية للأهلي من اجل حسم اللقاء مبكرا الا انها افتقدت الفاعلية المطلوبة ولم تشكل خطورة علي المرمي الاماراتي وجاءت الدقيقة 11 لتشهد اول ظهور هجومي للوصل بكرة مرتدة يقودها علي سالمين بمجهود فردي يمر من اكثر من لاعب من قبل خط الوسط ويمرر عرضية لكايو ولكن الشناوي يخرج من مرماه في الوقت المناسب وينقذ الموقف.

بعدها بثلاث دقائق ومن هجمة مرتدة اخري للوصل يمرر سالم العزيزي الكرة الي كايو الذي يمررها الي فابيو ليما عرضية يسددها ليما قوية تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 19 ينقذ محمد شريف هجمة اخري لصالح الوصل ويحول الكرة الي ركنية.

وفي الدقيقة 24 ينفرد كايو بالشناوي ويعرقله احمد علاء من علي حدود منطقة الجزاء ويحتسب الحكم التونسي الصادق السلمي خطأ للوصل وشهر الكارت الاصفر لعلاء ويتصدي كايو للكرة ويسددها في الحائط البشري.

ويحصل حسام عاشور على انذار في الدقيقة 30.

ومع الدقيقة 36 يهدر محمد شريف اخطر فرصة للاهلي عندما تسلم عرضية من ايمن اشرف من الناحية اليسري الا ان شريف سددها ضعيفة في يد الحارس.

ثم يحصل الوصل علي فاول يتصدي له فابيو ليما ويسدد كرة قوية يحولها الشناوي ببراعة الي ركنية ويصاب علي اثرها ويغادر الملعب متأثرا بالاصابة وينزل شريف اكرامي بدلا منه.

وتأتى الدقيقة 45 مع الهدف الاول للاهلي عندما حصل الاحمر علي فاول من الجبهة اليسري يسدد احمد فتحي الكرة نحو المرمي تمر من امام الجميع وتسكن الشباك .

بعدها يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتا بدلا من ضائع تمر دون جديد.

تراجع اداء الاهلى مع بداية الشوط الثانى مما اعطى الفرصة للوصل للسيطرة على الملعب ولم يظهر الاهلى امام الامرمى الاماراتى الا فى فرصتين الاولى عندما انفرد صلاح محسن بالحارس وسدد الكرة بجوار القائم والثانية عندما سدد مراوان محسن كرة قوية انقذها الحارس.

بعدها يسدد خميس اسماعيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ينقذها احمد علاء من على خط المرمى، بعدها يمرر احمد فتحى عرضية لمروان محسن الذى يلعبها برأسه تمر بجوار القائم.

ويجرى كارتيرون التغيير الثانى للاهلى بخروج ميدو جابر ونزول احمد الشيخ بدلا منه.

وفى الدقيقة 64 يلعب احمد فتحى كرة عرضية داخل منطقى الجزاء يلعبها محمد شريف تمر بجوار القائم .

وفى الدقيقة 72 يخرج عمرو السولية وينزل هشام محمد بدلا منه وكذلك يخرج على سالمين من الوصل وينزل خليل مزروعى بدلا منه.

وفى الدقيقة 82 يسفر الضغط الاماراتى على مرمى الاهلى عن هدف التعادل عن طريق كايو ويتواصل الهجوم الاصفر ليسجل دى ليما الهدف الثانى بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بعد ذلك يستفيق الاهلى ويكثف هجومه ويحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بد ضائع ومع نهايته يمرر احمد الشيخ كرة لمروان محسن الذى يسددها فى المرمى محرزا التعادل وينتهى اللقاء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق