رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ولى عهد السعودية: لن ندفع شيئا مقابل أمننا ونشترى أسلحتنا من أمريكا ولا نحصل عليها بالمجان

الرياض ـ وكالات الأنباء:
الأمير محمد بن سلمان ولى عهد السعودية

أكد الأمير محمد بن سلمان ولى عهد السعودية أن بلاده لن تدفع شيئا مقابل أمنها، وقال فى حوار مع وكالة بلومبرج إن جميع الأسلحة التى تحصل عليها السعودية من الولايات المتحدة الأمريكية تشتريها بأموالها ولا تحصل عليها مجانا.

وشدد الأمير على أن السعودية قادرة على حماية مصالحها، مستشهدا بعمل الولايات المتحدة ضد أجندة بلاده فى المنطقة طوال ثمانية أعوام هى فترة تولى الرئيس السابق باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة، إلا أن السعودية كانت قادرة على حماية مصالحها.

وأضاف أنه يحب العمل مع الرئيس ترامب لكن يجب تقبل مسألة أن أى صديق سيقول أمورا جيدة وأخرى سيئة، ولذلك لا يمكنك أن تحظى بأصدقاء يقولون أمورا جيدة عنك بنسبة 100% حتى داخل عائلتك.

وفى سياق متصل أبدى بن سلمان استعداده للسماح لتركيا بتفتيش القنصلية السعودية فى أسطنبول بعد اختفاء الصحفى السعودى البارز جمال خاشقجى هذا الأسبوع بعد دخوله القنصلية.

وأضاف بن سلمان ان المنشآت أرض ذات سيادة، لكننا نسمح لهم بدخولها وتفتيشها وفعل كل ما يريدونه.. ليس لدينا ما نخفيه.

ومن ناحية أخرى قال ولى عهد السعودية إن بلاده ستطرح حصة فى شركة أرامكو العملاقة للبترول للاكتتاب بحلول عام 2021، مشيرا إلى أن قيمة أرامكو لا تقل على تريليونى دولار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    أحمد حسين
    2018/10/06 09:02
    0-
    1+

    القدس
    بعد أن غادر الرئيس الأمريكي المملكة العربية السعودية وبعد أن إجتمع برؤساء الدول الإسلامية في السعودية وعاد إلي بلاده -اعلن ان القدس العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل ووقع علي قرار نقل السفارة الأمريكية إلي القدس فهل مازال هذا الرجل صديق -مصر من ارادها بسوء قصمه الله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/10/06 07:37
    2-
    1+

    تحية مملوءة بكل معانى الود والتقدير والإخوة لسمو الامير محمد
    محال أن يصدق أحد فى العالم -يا سمو الامير-أن امريكا تمنح اسلحة مجانا لأى دولة(ربما تستثنى اسرائيل).... فأمريكا هى التاجر الاول للسلاح فى العالم بل تتمادى وتفرض اتاوات على الدول الاخرى سدادا لفواتير تكلفة الحروب التى تشنها على الدول الاخرى...أحيانا تفرض بيع اسلحتها الراكدة لعدم صلاحيتها للحروب الحديثة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/10/06 07:26
    2-
    1+

    تحية ود وإخوة وتقدير لسمو الامير محمد بن سلمان المحترم
    محال أن يصدق أحد فى العالم أن امريكا تمنح اسلحة مجانا لأى دولة(ربما تستثنى اسرائيل)....أمريكا هى التاجر الاول للسلاح فى العالم بل تتمادى وتفرض اتاوات على الدول الاخرى سدادا لفواتير تكلفة الحروب التى تشنها على الدول الاخرى...أحيانا تفرض بيع اسلحتها الراكدة لعدم صلاحيتها للحروب الحديثة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق