رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بعد غد..
التعليم: تدريب المعلمين على النظام الجديد لمدة عام واستمراره أثناء الدراسة

كتبت ــ نيڤين شحاتة ــ هبة على حافظ

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تصحيح آخر يومين بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وشملت مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والإستاتيكا والديناميكا والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية، ومن المقرر أن تنتهى الكنترولات من التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيحة خلال 48 ساعة.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بعد غد، مؤكدة أن موعد النتيجة لن يتخطى الأسبوع الحالى ، وستكون مرتفعة وستعلن على الموقع الرسمى للوزارة فور اعتمادها من قبل الوزير الدكتور طارق شوقي.

 من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات للأهرام أنه سيتم تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم لمدة عام كامل، ويستمر التدريب فى أثناء الدراسة، مشيرا إلى أنه خلال الممارسة على النظام الجديد هناك سلوكيات تختلف وتتغير ولا بد من مواكبتها وتدريب المعلمين عليها لأن النظام التعليمى الجديد يطبق لأول مرة ، موضحا أن المعلم هو أساس المنظومة بغض النظر عن آليات التدريس التى يستخدمها المعلم داخل الفصل.

وقال إن بعض المدارس بمرحلة رياض الأطفال يوجد بها شاشات لعرض الألعاب للأطفال عليها، مشيرا إلى أن الهدف من التدريب هو تنمية المهارات وهناك أكثر من مليون معلم سوف يتم تدريبهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن برامج تدريب كليات التربية لتأهيل الخريجين على المهارات عن السنوات السابقة لتواكب احتياجات الوزارة من متخصصين.

من ناحية أخري صرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق ، بأنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نظامى السنوات الثلاث والخمس، بحد أدنى 60%  خلال أيام، حيث انتهى موقع التنسيق من استقبال رغبات الطلاب أمس 0 وأضاف أنه من المقرر اعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الاسبوع المقبل ، وذلك بعد أن تنتهى الوزارة من تنسيق رغبات كل الطلاب ، حيث إن هناك بعض الشهادات الأجنبية لم تصل نتيجتها للوزارة حتى الان ، كما أن الوزارة مستمرة فى استقبال رغبات الطلاب حتى وصول هذه النتائج.

على جانب آخر صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بان المدن الجامعية مستمرة فى استقبال أوراق الطلاب الجدد والقدامى الراغبين فى الإقامة ممن تنطبق عليهم شروط الإقامة والتسكين . وأضاف أن من بين شروط الإقامة أن يكون الطالب «مقيدا نظاميا»، وأن يكون ناجحًا ومنقولاً للفرقة الأعلى بدون مواد «نظام الفصل الدراسي» و«نظام الساعات المعتمدة»،  وأن يكون غير مقيد من الخارج ، «غير مستنفد مرات الرسوب»، وأن يكون غير محول من جامعات أخرى ، وعلى الطلاب القدامى من الفرقة الثانية حتى الفرقة النهائية تقديم ما يثبت أنه لم يكن محولا إلى الكلية المقيد بها وذلك ببيان من كليته»، وأن يكون الطالب غير موقع عليه إحدى العقوبات التأديبية من إدارة الجامعة أو الكلية المقيد بها، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وأن يكون الطالب مقيما خارج النطاق الجغرافى المعمول به 50 كم من مركز جامعة القاهرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق