رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شبح «الإقالة» يهدد ترامب..
حلفاء الرئيس يحذرون من «انتفاضة شعبية».. ووزير العدل: لن أخضع للضغوط

واشنطن ــ وكالات الأنباء
ترامب

في عاصفة قضائية وسياسية عنيفة تنذر بمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، حذر جيف سيشنز وزير العدل الأمريكي من أن«نظام العدالة في الولايات المتحدة لن يخضع أبدا للضغوط السياسية»، وذلك ردا علي تهديدات ترامب ومحاميه رودي جولياني بأن عزل الرئيس سيؤدي إلي «انتفاضة شعبية»، وانهيار أسواق المال، وسقوط البلاد في هوة من الفقر المدقع.

وسارع سيشنز بإصدار بيان يدافع فيه عن نزاهة وزارته وردا علي هجمات ترامب المتوالية علي وزارة العدل والنظام القضائي في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» الإخبارية، حيث أشار إلي سيشنز ساخرا: «عينت وزيرا للعدل لم يحكم أبدا زمام الأمور في الوزارة»، مضيفا :«أصبحت الآن أضع كلمة العدل بين قوسين». الأمر الذي دفع الخبراء للتكهن بأن ترامب قد يلجأ لإقالة سيشنز في أقرب فرصة.

ومن ناحيته، حذر جولياني، محامي ترامب، وعمدة نيويورك السابق، من احتمال اندلاع انتفاضة في الولايات المتحدة في حالة المباشرة بإجراءات عزل الرئيس من منصبه عن طريق الإقالة.

واعتبر، في حديث لقناة «سكاي نيوز» التليفزيونية، أنه يمكن عزل الرئيس الأمريكي من منصبه لأسباب سياسية فقط، وفي هذه الحالة فإن «الشعب الأمريكي سيتمرد ويقوم بانتفاضة».

يأتي ذلك في الوقت الذي اشتدت فيه العاصفة القضائية التي تواجه ترامب إثر حصول مسئولين بصحيفة «ناشيونال إنكوايرر» الأمريكية، المشهورة بنشر قصص الفضائح، علي الحصانة بهدف الإدلاء بشهادتهما حول ترامب في قضية دفع أموال لشراء صمت امرأتين تزعمان إقامة علاقة معه.

وفي رد علي تحذير الرئيس الأمريكي من انهيار اقتصادي في حالة إقالته، حذر رؤساء عدد من الشركات الأمريكية الكبري من أن سياسة ترامب في مجال الهجرة، التي تتسم في بعض الأحيان بالفوضي ولا يمكن التكهن بها في أغلب الأوقات، تهدد الاقتصاد الأمريكي، بينما تعمل سوق التوظيف بكامل طاقتها وتعانى من نقص فى الأيدي العاملة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق