رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مخطط إخوانى لإثارة الفوضى فى ذكرى «رابعة»

كتب ــ هانى بركات
جانب من المتهمين و المضبوطات

ضبط 13 إرهابيا بحوزتهم أوراق تنظيمية ومبالغ بعملات مختلفة

 

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فى إحباط مخطط إخوانى لإثارة الفوضى بالشارع المصرى تزامنا مع ذكرى فض إعتصام رابعة العدوية و النهضة بعد تلقيهم تمويلا من القيادات الهاربة بالخارج جاء ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية فى إحباط مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة الوضع الأمنى تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وكانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطنى بإصدار القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج تكليفات لعناصر من قياداتها الهاربة داخل البلاد لإعادة إحياء نشاط الجماعة تنفيذا لمخطط يعتمد على نشر الشائعات المغلوطة لإثارة المواطنين وحثهم على التظاهر وإحداث حالة من الفوضي.

وتم رصد اعتزام عدد من قيادات الجماعة الهاربة بمحافظتى (سوهاج ، البحيرة ) عقد لقاءات تنظيمية لوضع آليات تنفيذ هذا المخطط ووسائل تمويله وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة سوهاج بنطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وضبط المشاركين، وهم: القيادى الإخوانى السيد عبدالله السيد عبدالله والمحكوم عليه  بالسجن 15 سنة فى قضية بجنايات ثان سوهاج، والقيادى الإخوانى محمد البدرى عبدالرحمن الجداوى والمحكوم عليه بالسجن عشر سنوات، والقيادى الإخواني أحمد مرسى رزق والمحكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى قضية وبالسجن 5 سنوات فى قضية أخري، والإخواني محمود محمد المتولى الجمل، والإخواني محمد ثروت على محمود، والإخوانى عبدالرحمن عبدالوهاب.

كما تم تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة البحيرة داخل ميكروباص بمركز المحمودية بالبحيرة وضبط 7 منهم وعُثر بحوزتهم على العديد من الأوراق التنظيمية والوسائط الإلكترونية التى تحوى التكليفات الصادرة لهم لتنفيذ مخططاتهم بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة وأجهزة حاسب آلي. وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    منصور محمد الجندي _معان _الاردن !!
    2018/08/15 10:46
    0-
    1+

    اثارة القلاقل والنعرات من بشر طواغيت لعنة الله عليهم اجمعين !!
    هذه الشرائح الضاله المتستره بالدين !!وهذه الاعمال ليست من الدين بل من دواعش الزمن اجمعين !!خابت اعمالهم واقوالهم والاجهزه الامنيه اقوى منهم ومن اشكالهم الصدئه !!حمى الله ارض مصر وشعبها من زفراتهم الارهابيين !! وشكرا للاجهزه الامنيه على يقظتها !!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق