رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل يوم
نداء لمحافظ القاهرة بشأن مذبحة مدينة نصر!

بعد أن أبدى سكان مدينة نصر شرق القاهرة إعجابهم الشديد وانبهارهم بعمليات التطوير والتجميل التى تمت فى شارع عباس العقاد ولم يعترض أحد على إزالة الحديقة الوسطى بامتداد الشارع واستبدالها بشريط ضيق من الأشجار والزهور جاءت الصدمة قبل أيام بوقوع مذبحة غير مبررة لحديقتين متقابلتين فى منتصف شارع عباس العقاد إحداهما فى مدخل شارع البطراوى والأخرى فى مدخل شارع الدكتور السنهورى حيث قامت البلدوزرات باقتلاع الأشجار وانتزاع النجيل الأخضر من جذوره والبدء فى رصف الحديقتين بغية تحويلهما إلى حظائر مكشوفة لانتظار ومبيت السيارات.

أى عبث هذا وأى استهتار بحق الناس فى بيئة نظيفة ورئة يتنفسون منها بعد أن أصبح الزحام والتكدس خانقا ولا يحتمل مزيدا من التكدس والاختناق وحرمان القاطنين من حقهم فى مساحة خضراء كانت من بين أسباب إقبالهم على النزوح من القاهرة القديمة المكتظة بالسكان إلى هذه الآفاق الجديدة التى تتوفر فيها أبسط ضرورات الحياة من البيئة النظيفة والشوارع الفسيحة المطعمة ببعض الحدائق والمنتزهات الصغيرة.

ألم يكن من حق سكان المنطقة – وأنا واحد منهم – أن يتم سؤالهم واستطلاع رأيهم فى المفاضلة بين بقاء خضرة وجمال الحدائق وبين زيادة مساحات الرصف بالأسمنت لإقامة حظائر لانتظار ومبيت السيارات لا تتوقف أضرارها عند حد الاعتداء الغاشم على البيئة وإنما هى تحمل فى طياتها مخاطر أمنية متعددة الجوانب لا أظن أنها تغيب عن فطنة خبراء الأمن المتخصصين والذين لم يسألهم أحد فى هذا الشأن.

إننى باسم آلاف المواطنين أناشد الصديق العزيز اللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة سرعة مراجعة هذا التصرف الذى يختصم الكثير والكثير من رصيد إنجازات النظافة والتجميل التى شهدتها القاهرة على يديه منذ توليه المسئولية.. والله المستعان!

خير الكلام:

<< أول خطوات النجاح فى القدرة على سرعة تصحيح الأخطاء!

[email protected]
لمزيد من مقالات مرسى عطا الله

رابط دائم: