رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتجاه لخفض عدد الوزارات فى الحكومة الجديدة إلى 24

كتب ـ أحمد عامر وسحر زهران ومحمد فؤاد
رئاسة مجلس الوزراء

علمت «الأهرام» أن هناك اتجاها قويا لخفض عدد الوزارات فى الحكومة الجديدة إلى 24 حقيبة وزارية بدلا من 33 وزارة حاليا بدمج عدة وزارات.

وأكدت مصادر بمجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، استقر على الأسماء النهائية فى قائمة التشكيل الوزارى متضمنة الوزراء الجدد والباقين من حكومة رئيس الوزراء السابق، شريف إسماعيل. 

وأوضحت مصادر برلمانية وحكومية أن أغلب الأسماء التى تتضمنها القائمة شبه النهائية عليها توافق من البرلمان ولن تشهد أى خلافات، مؤكدين أن رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، محمد السويدي، ورئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، تمت مشاورتهما فى القائمة قبيل عرضها على النواب.

من جانبه، أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أن المادتين ١٤٦ و١٤٧ من الدستور والمادة ١٢٦ من لائحة المجلس الداخلية تحسم الجدل المثار حول حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام البرلمان قبل أدائها اليمين أمام الرئيس. 

ووفقا لهذه النصوص فإن هذه الحكومة يتم تشكيلها بالكامل بموافقة الرئيس وستؤدى اليمين أمامه قبل موافقة البرلمان وخلال عشرين يوما عقب أداء اليمين ستعرض الحكومة برنامجها على البرلمان وعقب إلقاء رئيس الحكومة البرنامج سيقوم البرلمان بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد الوكيلين لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    سوسن مصطفى على
    2018/06/10 02:06
    0-
    0+

    الوزير السياسى والوزير التكنوقراط
    انا مع الوزير التكنوقراط -----انا مش عاوزه وزير بربنط فى الكلام وفى شغله مش فاهم حاجة ------انا عاوزه واحد خبير فى مجاله متعمق فيه ويستطيع ان يقوم بدراسة يدرس فيها الوضع الحالى والتاريخ لهذا المكان حتى يكون قادرا على استقراء المستقبل ووضع خطة للنهوض بهذا المكان -----اما عن التصريحات وغيره من الدور السياسى يمكن ان يقوم بها المتحدث الرسمى للوزارة او المتحدث الرسمى لرئاسة الوزراء حتى يتعلم الوزير الجديد كيفية مواجهة الجماهير وكيفية مواجهة وسائل الاتصال الجماهيرى -----ولهذا على رئيس الوزراء ان يعطى تعليمات مشددة الى الوزراء الجدد بعدم الادلاء بأى تصريحات نهائيا لمدة 3 شهور على الاقل الاولى ----اللى بيصرح قبل هذه المدة اعرف ان اختياره خاطئ من الاساس وانه لا يفهم ان عليه الصمت والدراسة المتأنية للموقف قبل ان يفتح فمه بكلمة واحدة.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/06/10 00:36
    0-
    0+

    خفض عدد الوزارات تم المناداة به طويلا وننشد تحقيقه
    ادنى ايجابيات خفض عدد الوزارات هو تقليص النفقات وبعدها المعاشات
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق