رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى: نحرص على حل مشكلة «سد النهضة» دون الإضرار بأى طرف
خطوات لتنفيذ الربط الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والمتوسط

كتب ــ إسماعيل جمعة
السيسى وموسيفينى فى أثناء المئتمر الصحفى المشترك بقصر الاتحادية

الرئيس الأوغندى: السيسى مناضل من أجل الحرية وأدعوه لزيارة منابع النيل

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تحرص علي حل مشكلة سد النهضة، وفقا لاتفاق إعلان المبادئ الموقع عام 2015، لتحقيق مصالح الجميع وتجنب الإضرار بأي طرف، لافتا إلي أهمية نهر النيل بالنسبة لمصر، باعتباره مصدر المياه الوحيد لشعبها.

وأوضح السيسي - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، بقصر الاتحادية أمس - أهمية تعزيز التعاون بين دول حوض النيل، لإنجاز التنمية المستديمة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال قمة حوض النيل، في عنتيبي عام 2017، لحماية مصالح دول المنابع والمصب.

وأشار الرئيس السيسي إلي أن المباحثات أبرزت أهمية التنسيق المصري -الأوغندي لحل الأزمات في إفريقيا، منوها بالتحرك المصري -الأوغندي لتعزيز الاستقرار بجنوب السودان، كمثال ناجح للعمل الإفريقي المشترك.

وأضاف: لقد ناقشت مع أخي موسيفيني سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، بوصفه مصدر التهديد الحقيقي لدول العالم.

من جانبه أشاد الرئيس الأوغندي بجهود السيسي لإنقاذ مصر من المتطرفين، وقال إنه ينظر إلي الرئيس السيسي كمقاتل ومحارب من أجل الحرية، وإنه يشبه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي ناضل من أجل قضية الحفاظ علي الهوية وأضاف موسيفيني أنه اتفق مع السيسي علي زيادة التبادل التجاري واستثمار الثروات والموارد الطبيعية في البلدين، وتعزيز التكامل بين الدول الإفريقية خاصة في المجال الاقتصادي، مشيرا إلي أهمية المضي قدما في تنفيذ مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، وتوفير وسائل النقل الرخيصة.

ووجه موسيفيني الدعوة إلي الرئيس السيسي لزيارة منابع النيل في أوغندا، وقال إنها ستكون المرة الأولي التي يري فيها حاكم مصري منابع النيل، منذ عصور الفراعنة.

وقد شهد الرئيسان مراسم التوقيع علي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في توليد الكهرباء والتنمية الصناعية والزراعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 5
    صبري الصبري
    2018/05/09 14:47
    0-
    1+

    نداء للفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
    لابد من تدخل المسئولين في الدولة للحفاظ على المسطحات الخضراء بمدينة العاشر من رمضان وفي كل المدن المصرية لما لها من إصحاح بيئي عظيم الأثر في حياة صحية كريمة بعيدة عن التلوث والأمراض، وإنني اتعجب من موقف سعادة رئيس الحي السابع التي تتبعه المجاورة 51 بالعاشر من رمضان الذي يضيق على الناس ويهددهم بالسجن والغرامة لا لشيء إلا أنهم أنفقوا أموالهم في سبيل نضرة واخضرار مساحات ملاصقة لمنازلهم لو تركوها لأصبحت جرداء قاحلة وأصبحت العاشر من رمضان صحراء مقفرة ... إنني أطالب سعادة رئيس الحي بالعدول عن موقفه والحق أحق أن يُتَّبع .. وسوف يسلك السكان كل السبل المتاحة لجعل العاشر من رمضان مدينة خضراء والأمل في الله تعالى ثم في المسؤولين ابتداء من رئيس جهاز العاشر من رمضان ومعالي وزير الإسكان والمجتمعات الجديدة ومعالي رئيس الوزراء وصولا لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحمل على عاتقة هموم مصر كلها ويطورها تطويرا شاملا في كل المجالات ولا يرضيه أن يعاني المواطن المصري التهديد بالسجن والغرامة لمجرد أنه زرع شجرة أمام منزله .. والله المستعان وعليه التكلان ... وتحيا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    Ramadan
    2018/05/09 08:36
    1-
    1+

    سد اثيوبيا
    لو اذا ما تم حل في هذه المسئله لابد من سيادت الرئيس ان يتخذ قرار مثل الرئيس جمال عبد الناصر حقا عن المهمه التي قامت بها الضفادع البشرية ولمين شاف ولمين دوي الله يكون في عونك سيادت الرئيس ويصلح أحوالك واحوال مصر الله المستعان محب لمصر وجيش مصر يارب بحق شهر رمضان الكريم ان تصلح احوال مصر والمسلمين وجميع ما خلقت يارب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    ابو العز
    2018/05/09 07:21
    0-
    1+

    مصر دائما كانت وستكون الموئل الاول لكل الافريقيين ..
    وحاملة رسالة الصداقة والتفاهم والاخوة لانها العمق الاستراتيجي لكل افريقيا والراعي الصادق لمصالحها واستقلالها ونشر السلام والمودة في ربوعها , وفي نفس الوقت الجدار الحديدي في وجه من يحاولون التسلل خلسة الى عمق القارة الافريقية وبث الفرقة بين شعوبها تحت غطاء المساعدات الاقتصادية والعسكرية وخبرات تحويل الانهار وعمل البحيرات خلف السدود .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/05/09 06:59
    1-
    0+

    أعانك الله يا سيادة الرئيس ونحيى صبرك
    الرئيس يمد حبال الصبر الى اقصى حد حفاظا على علاقات تاريخية وشعرة معاوية...فماذا تفعل مصر بعد أن قدمت الشفافية وحسن النوايا ولم تجد سوى الغموض وسوء النوايا من الطرف الآخر؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/05/09 06:15
    1-
    1+

    أعانك الله يا سيادة الرئيس ونحيى صبرك حفاظا على علاقات
    ماذا تفعل مصر بعد أن قدمت الشفافية وحسن النوايا ولم تجد سوى الغموض وسوء النوايا من الطرف الآخر؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق