رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صفحات «سياحة وسفر» تنفرد بهذه الصورة ..الشكل الجديد «الرائع» لفندق كونتيننتال وسط البلد يحافظ على واجهة القديم وينطلق إلى الحداثة بتصميم عصرى

الشكل الجديد لفندق كونتيننتال وسط البلد

تنفرد صفحات «سياحة وسفر» بالصورة المنشورة مع هذا الموضوع عن الشكل الجديد الرائع لفندق كونتيننتال وسط البلد الذى بدأت اعمال هدمه هذا الأسبوع بالتنسيق بين محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى والشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة ايجوث المالكة لفنادق الدولة.. وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الذى صدر عام 2016 بعد أن ثبت أن الفندق آيل للسقوط ولم يعد يجدى فيه الترميم والتنكيس بل انه شهد سقوط بعد حوائطه فى الأعوام الأخيرة مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة عدد آخر.

 

وكان جهاز التنسيق الحضارى قد أوصى بالحفاظ على الشكل الخارجى للفندق وطرازه المعمارى وبالتالى فإن عمليات الهدم تراعى ذلك ويتم الهدم حاليا من الداخل. وكانت شركة ايجوث والشركة القابضة قد تسلمت تصميما رائعا من الدكتور مهندس مدحت ابوزيد المعمارى الكبير راعى فيه الحفاظ على الشكل الخارجى القديم وبناء مول يتضمن محلات وجراجا ضخما فضلا عن الفندق الجديد.

ويتابع خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام مع ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة حاليا اجراءات طرح المشروع على شركات استثمار عربية لأنه سيتكلف ما يقرب من 15 مليار جنيه تقريبا.

وقد أكدت الشركة حرصها على تسليم محلات بديلة لاصحاب المحلات الموجودة حاليا فى المبنى الجديد فور انتهاء عمليات البناء وكذلك تعويضهم عن فترة توقفهم عن العمل.

يذكر أن فندق كونتيننتال عمره نحو 120 عاما وبناه مهندس يوجوسلافى 1899 من 4 طوابق وكان يطل على الأوبرا الملكية القديمة وحديقة الأزبكية وأقام فيه العديد من الملوك والرؤساء وكانت تديره شركة تسمى كونتيننتال سافوي، وكان قد بنى مكان فندق أقدم كان يسمى «نيو هوتيل».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    كمال العربى
    2018/02/08 09:59
    0-
    2+

    حسنا ان يد التجديد والتطوير لحقت بهذا الفندق
    يحتل فندق كونتننتال بداية شارع فؤاد يسارا فى إتجاه الامركيتين وسينما ريفولى والإسعاف .....والتصريحات حول هذا الخبر المعمارى السار مفعمه بالأمل والصدق والمنطق والشفافيه ففضلا عن الفندق الجديد رائع التصميم حاميا الواجهه الخديويه وحافظا على النمط الاثرى التراثى فغنها لم تغفل حقوق شاغلى هذه الرقعه العزيزة من مصر الفاطميه فالوعد قاطع على تعويض مناسب لهؤلاء بمنحهم متاجر وأماكن فى الطراز الحديث عوضا عن إزالة ممتلكاتهم مع تعويض مادى عن فترة الإنقطاع عن العمل ......منظومه واعيه وعادله وشامله الفن والذوق والإنسانيه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    ابو العز
    2018/02/08 07:59
    0-
    2+

    دائما ما كنت اعدي من امامه
    وامني النفس في النوم ليلة واحدة فيه ! يمكن الحلم يتحقق ويصبح حقيقة في المبنى الجديد ! قول ان شاء الله .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    محمد سعيد احمد
    2018/02/08 07:20
    1-
    3+

    دي المطلوب في كل مصر
    هو ده المطلوب في كل حتة قديمة في مصر هي دية مصر الجديدة بقيادة السيسي تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2018/02/08 01:13
    0-
    6+

    القاهرة الخديوية ولندن ومدريد القديمة
    تحويل القاهرة الخديوية لما كانت علية من عقود بمبانيها وتطويرها مثل وجهات مباني لومبير او بون مارشية او شارع دي ريفولي او جورج ساند بفرنسا يجعلها قبله للتسوق و شانزليزية العرب ،سياحة التسوق بين المدن العالمية القديمة كامدريد ولندن وباريس و بوينس آيرس وحتي الجديدة كانيويورك وطوكيو وكوالالمبور ودبي هذة المدن تحصل علي الكريم شانتية من كعكة السياحة العالمية في التسوق والشراء والترفية ،و صباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق