رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

موقع أمريكى: أثيوبيا تحتضن أكبر منجم ذهب فى العالم وشركة مصرية تخرجه للنور

واشنطن- وكالات الأنباء
سيدات أثيوبيات يغسلن الذهب بعد استخراجه

مع ترقب القمة الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا لإيجاد مخرج لأزمة سد «النهضة»، كشفت دراسة لجامعة أبردين الاسكتلندية عن أن أثيوبيا تحتضن ما يمكن وصفه بأكبر احتياطى من الذهب الخام فى العالم الذى لم يستغل بعد، لكنه ظهر للنور مجددا بفضل جهود شركة تنقيب مصرية خاصة.

ونقل موقع «كوارتز» الأمريكى الاقتصادى عن الدراسة إشارتها إلى أن أقدم منجم للذهب فى العالم يقع غرب إثيوبيا بالقرب من الحدود السودانية تقع منطقة «أسوسا» وسط إقليم «بنى شنقول جمز»، بالقرب من موقع مشروع سد النهضة. ويعود تاريخ المنجم إلى حوالى ٦ آلاف عام، وكان مصدرا رئيسيا للذهب للإمبراطورية المصرية القديمة.

ويؤكد التقرير أن شركة تنقيب مصرية خاصة نجحت فى تسليط الضوء على هذا الجزء من العالم وإظهار أهميته لرفاهية الشعوب الإفريقية فى المستقبل. وذكر خبراء فى الجيولوجيا أن قيمة هذه المنطقة كانت معروفة لبعض السكان المحليين الذين كانوا يستفيدون منذ وقت طويل من هذه الثروات الكامنة، عن طريق البحث عن الذهب من الجداول والأنهار فى أسوسا. كما يستخرجون أيضا المعادن الثمينة مباشرة من الصخور المتجذرة فى الوديان الوعرة والتلال الجبلية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    مصرى حر
    2018/01/28 09:49
    3-
    26+

    على هامش قمة أثيوبيا: صورة الخبر الاول فى المانشيت
    اتساءل بجدية: أين ذهبت الضحكة العريضة لخليفة المسلمين؟!... أم أنها أصبحت حصريا لأردوخان حاليا والعياطى سابقا؟!... الصورة تتحدث عن نفسها: الخليفة مقتضبا غامضا فى صراع داخلى لشئ ما.....السيسى من جانبه مستغربا معاتبا محاولا فك الشفرات
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    Egyptian/German
    2018/01/28 07:25
    1-
    9+

    طمي النيل مشبع بحبيبات المعدن النفيس وماذا ننتظر؟
    شطارة الفراعنة من ٧٠٠٠ سنة لم ننتبه إليها حتي الان ،كل العلامات و الدلائل والابحاث تدل علي مياة الامطار التي تتساقط بغزارة وبقوة دفع لا يستهان بها تنحر في الجبال والوديات والهضاب والصخور المشبعة بحبيبات الذهب اثناء سرينها مئات روبما الاف الكيلومترات وارض افريقيا معروفة من ايام الاجداد التي تنبهوا لها وعرفوا المعدن النفيس وخيرات ومعادن اخري نادرة واغلي من الذهب و صنعوا الحلي و الاقنعة الموجودة في مقابرهم والتي تبهر العالم ويسعوا اليه بانشاء شركات مناجم هنا وهناك لاستخلاصه من محاجر وطمي افريقيا فمتي نبدء نحن قبل ان يأتوا ويقوموا باستخراجه لنا وقسمته معنا ؟ وصباح الخير يا مصر 《 الذهب والطمي و 《《《 ٣٠٠ مليار مياه 》》》عذبه تذهب للمحيط جنوب القارة دون الاستفادة منها 》
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/01/28 06:46
    0-
    6+

    ندعو بالمزيد من الخير والنماء للشعب الاثيوبى
    فلا تحرموا الغير من ماء السماء هبة الخالق لعباده
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    عقيد/ بهى الشربينى
    2018/01/28 02:28
    0-
    2+

    1-دعوة هذه الشركة للعمل فى مصر
    2-طالبت سابقا باستخدام طرق الكشف عن المعادن والاستشعار عن بعد والاستعانة بالأقمار الصناعية للدول الصديقة للكشف عن المتفجرات فى سيناء وغيرها.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق