رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشاغبات حسام حسن لا تنتهى

حسام حسن

فرضت أزمة حسام حسن مدرب فريق المصرى نفسها على أحداث الدورى بعد أن خرج على النص خلال مواجهة فريقه أمام بتروجت، وجاء بتصرف غريب تجاه منافسه فى نهاية المباراة وتحديداً بعدما أدرك فريقه هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وعلى الرغم من محاولة حسام حسن تبرير تصرفه بأنه انفعال حماسى نتيجة تحقيق الفوز فى الوقت القاتل فى المباراة، فإن ذلك لم يمنع إدارة بتروجت الى قدمت 3 احتجاجات ضد تصرف المدير الفنى للمصري، الأول كان للجنة الانضباط باتحاد الكرة والثانى لإدارة المصرى لاتخاذ اللازم ضد حسام حسن والثالث كان من طارق يحيى لاتحاد الكرة لرفضه جملة وتفصيلاً مبررات مدرب المصري، وأبدت إدارة بتروجيت استيائها من عقوبة الايقاف التى وصفتها بالضعيفة مقارنة بتصرف المدير الفنى للمصرى الذى يستحق أكثر من ذلك.. وكشف حمادة أنور مدير الكرة بنادى بتروجت أن إدارة ناديه تستعد لتجهيز ملف شكوى لإرساله إلى اتحاد الكرة بعدما تعرض الجهاز الفنى للإساءة من تصرفات حسام حسن، مؤكداً أن إدارة بتروجيت لن تسكت على الخطأ أو تتنازل عن حقها تجاه من يخطئ فيها.. فى المقابل رفضت جماهير بورسعيد قرار لجنة المسابقات وأتهمتها بالتحامل على فريق المصرى ومديره الفنى وأنها غضت الطرف كثيرا عن مواقف مثلها.

 

..و«المسابقات» تقرر إيقافه 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه

محمد أبو الخير

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ايقاف حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى البورسعيدى 4 مباريات مع توقيع غرامة مالية عليه قدرها 20 ألف جنيه، لما أبداه من سلوك غير رياضى بعد انتهاء مباراة فريقه أمام بتروجت خلال الجولة 19 للدورى الممتاز.
وكانت اللجنة برئاسة عامر حسين شهدت خلافات فى الآراء حول تحديد فترة الإيقاف التى من المنتظر توقيعها على حسام حسن المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدي، على خلفية قيامه بالتعبير عن فرحته بفوز فريقه على بتروجت فى الدقيقة الأخيرة من المباراة بشكل اعتبرها البعض تمثل خروجا عن السلوك العام فيما اعتبرها البعض الآخر  تمثل تعبيرا عن الفرحة كما يحدث فى الكثير من الملاعب العالمية.
واستنادا لذلك جاء الاختلاف داخل لجنة المسابقات فيما بين ايقاف حسام حسن  من 4 الي  6 مباريات عقوبة لما بدر من المدير الفنى للمصرى فى حالة تطبيق اللائحة على مشهد اللقطة التى ظهرت على شاشة التليفزيون، خاصة أن الجميع شاهد الواقعة.
تستند لجنة المسابقات فى مثل هذه الحالات الى ضرورة أن يكون مراقب المباراة قد سجل الواقعة فى تقريره لكى يتم إصدار العقوبة طالما تواجدت بالشريط الأصلى للمباراة. وتنص اللائحة على أنه فى حالة وجود إشارات خارجة تجاه أى عنصر من عناصر اللعبة فيما عدا الحكام يعاقب المخطئ بالإيقاف 6 مباريات مع تغريمه ماديا مبلغ 10 آلاف جنيه.
فى نفس الوقت شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين مسئولى النادى المصرى واتحاد الكرة لشرح وجهة نظر  حسام حسن والتأكيد على أنه لم  يقصد شيئا تجاه أى شخص عقب لقاء بتروجت.
وأن ما فعله يحدث من أى مدرب فى العالم عندما ينجح لاعب أو مدرب فى الحصول على نقطة أو يحقق الانتصار بصعوبة وهى فرحة تدل على قوة الفريق لأن المصرى كان فى حاجة للانتصار بعد العثرات السابقة.

 

استياء فى بتروجت من العقوبة
حاتم الشربينى

أبدت إدارة بتروجت استياءها من قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة الخاص بإيقاف حسام حسن. وقال حمادة أنور مدير الكرة بفريق بتروجت، إن الإدارة والجهاز الفنى فى انتظار قرار رادع من قبل لجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد عبده صالح.  من جانبه، علق طارق يحيى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى بتروجت قائلا: قامت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بتطبيق اللائحة، التى تؤكد أنه فى مثل هذه الواقعة يتم إيقاف من قام بها من 4 إلى 6 مباريات، وعليه طبقت لجنة المسابقات العقوبة الأدنى وهى الإيقاف 4 مباريات فقط، وأكد طارق يحيى أن هذا الأمر لا يعنيه فى شيء مطلقا ولا يفكر فيه، وأشار إلى أن هذه الواقعة تنسب لصاحبها ولم تقلل من طارق يحيى نفسه، مشيرا إلى أنه على صاحب هذا الفعل «المشين» تقديم الاعتذار لجماهير الكرة المصرية وكذلك إدارة بتروجت وليس لى وجهازى الفني، ويجب أن يعلم جميع المدراء الفنيين أننا قدوة يحتذى بها الناشئون، وبناء عليه يجب أن نلتزم بضبط النفس والحفاظ على صورتنا الجميلة المحفورة فى أذهان جماهير الكرة المصرية منذ أن كنا لاعبين نمارس الكرة قبل أن نكون مدربين.

 

غضب فى المصرى بعد إيقاف العميد وتغريمه

بورسعيد ـ محمد عباس

تفجر غضب الأغلبية العظمى من مشجعى المصرى عقب معاقبة اتحاد الكرة للمدير الفنى حسام حسن بالايقاف 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه نظير ما بدر منه من اشارات عقب لقاء بتروجت.. وتبارى مشجعو المصرى فى نشر صور لوقائع مماثلة بملاعب أوروبا وسابقة حدوثها من جانب المدير الفنى السابق للأهلى مانويل جوزيه، ورفض مجلس الادارة عقوبة الاتحاد بالنظر لعدم ملاءمتها لقصد حسام من اشارته المتعلق بالتعبير عن فرحته بهدف الفوز القاتل الذى جاء فى الثوانى الاخيرة للقاء بتروجت.. وفى معسكر المصرى ببرج العرب اثار قرار العقوبة استياء لاعبى المصرى وجهازهم الفنى والتزم الجميع الصمت رافضين التعليق على القرار والذى سيحرم المدير الفنى حسام حسن من ادارة مباريات المصرى الأربع المقبلة بالدورى التى يفتتحها بلقاء الزمالك الصعب المقرر اقامته بعد غد الاربعاء وتتوالى بملاقاة فرق طلائع الجيش والمقاصة والرجاء قبل ان يعود لقيادة فريقه امام الاسماعيلى بالاسبوع 24 للدوري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    shady hady
    2018/01/22 08:59
    1-
    4+

    هكذا الحال فى بورسعيد دائما
    لقد تعود جمهور بورسعيد والنادى على قلب الحقائق وتحويل العمل الغير اخلاقى الى عمل حميد لابد من الاقتداء به وبدلا من معاقبتهم للمسئول عن ذلك تباروا فى الدفاع عنه وصبوا غضبهم على الكل رغم ان هذا المسئول دائم الخروج على النص وليس هذا الموقف غريب عن جمهور ونادى بورسعيد فقد حدث فى مباراة الاهلى الشهيره وتسبب فى موت العشرات ومع ذلك كانوا غاضبين ايضا!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/01/22 07:07
    1-
    30+

    بجدية وصدق وعمومية وحياد:ما يحدث تأكيد لمقولة"الطبع جبل
    وعن حسام ندعو له اولا"ربنا يهديك على نفسك يا حسام" فلا احد ينكر تاريخه ونجوميته ومساهمته فى وصول مصر لمونديال 1990 ونيله لقب العميد ولا ننكر انجازاته كمدرب ولكنه شديد الاندفاع والتهور وكثير السقطات والتجاوزات ضد الكبير والصغير على مستوى الافراد والاندية على حد سواء وبلا انقطاع فترسخ فى الاذهان أنه يقوم بهذه التصرفات المسيئة لنفسه وللرياضة تلقائيا ولاشعوريا وكأنه يتعمد مسح تاريخه بأستيكة،،العجيب هو ظهوره على الشاشات بعد فترة-طالت ام قصرت- متحدثا كالحمل الوديع الذى لم تصدر عنه شائبة قط،،،
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    يسري محمد المنباوي- دبي
    2018/01/22 06:14
    0-
    2+

    حسام والزمالك ..
    يبدو ان حسام مصر علي عداء جماهير الزمالك بتصرفاته تاره وتعليقانه تاره .. نحن نكن كل الاحترام لبورسعيد .. علي حسام احترام كيان القلعه البيضاء وجمهور الزمالك لانه خسر الكثير وسيخسر اكثر اذا ما استمر علي حاله..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق