رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحسين «المجموع الأزهرى»

فى السنوات الماضية، كانت لطلاب الثانوية الأزهرية الراسبين حرية الاختيار إما أن يمتحن الطالب فى مواد الرسوب فقط إذا كانت أقل من خمس مواد أو فى كل المواد حتى التى نجح فيها لتحسين مجموعه، وبناء عليه فإن الطالب عندما يرى أن حلمه لن يتحقق مثلا هذا العام فيرسب فى مادة أو مادتين ليبقى للعام المقبل ويتخير من المواد الأخرى ما يريد لتحسين، مجموعه وبناء على ذلك رسب كثيرون من الطلاب فى مادة أو مادتين للاستفادة من قرار التحسين وهذا القرار معمول به منذ مدة طويلة. ثم علمنا بأن قرار التحسين ألغى اعتبارا من العام الحالى دون تنبيه الطلبة وأولياء الأمور له.

لقد ضاعت أحلام الطلاب وضاعت سنة من عمرهم بجانب المصروفات الماضية والحالية وهؤلاء الطلاب لو كان عندهم علم بالقرار لكان أبسط الحلول هو التخلف عن امتحان المواد التى يرغبون التحسين فيها.. إننا نلتمس من شيخ الأزهر أن يمنح الطلاب هذا العام فرصة أخيرة لاختيار مواد لتحسين مجموعهم وتحقيق أهدافهم ونحن كأولياء أمور على استعداد تحمل تكاليف ما يراه الأزهر عن كل مادة.

عادل عبده عبدالعظيم

وكيل بمعهد عبادة الثانوى ـ شرقية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ^^HR
    2018/01/04 07:56
    1-
    1+

    تحسين المجموع امر نسبى وشكلى !!!
    العبرة بتحسين المستوى والجوهر والمضمون وصولا للجودة ،، قديما وحتى منتصف الستينات كانت الكليات المسماة بالقمة "طب،،هندسة،،صيدلة،،إقتصاد..." تقبل بمجاميع لاتتجاوز 60% ولكن التعليم كان متميزا بشهادة علماء مصر الافذاذ من عينة يعقوب وزويل ومصطفى السيد وغنيم وعكاشة والباز وجميعهم حصلوا على مؤهلاتهم الجامعية من جامعات مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق