رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل يوم
السيسى.. ومسئولية رجل الدولة!

ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي في كفر الشيخ قبل أيام كلام بالغ الأهمية ويدشن لبداية مرحلة جديدة في مصر، فالأوطان لا تبني بالخواطر ولكن بالالتزام والانضباط.. هذا كلام يستحق التحية لأنه يعبر عن رجل دولة يبحث عن مصلحة الوطن وليس لانتزاع التصفيق وما أكثر ما وقعنا في هذا الفخ الشعبوي الذي جعل من تكرار إزالة غرامات المخالفات نكتة موسمية.

رسالة السيسي من كفر الشيخ عنوان لبداية مرحلة جديدة باتجاه إصلاح يعيد النظر في ثقافة المجتمع وتغليب المصلحة العامة فوق أي مصالح ذاتية وعلي الحكومة أن تعتبر رسالة الرئيس بمنزلة إطار لأي إصلاح مرتقب يراد له الاستمرار والثبات.

ومنعا لأي التباس أو سوء فهم فأنا لست أعارض أي تخفيف علي المضارين من غرامات المخالفات لأنهم كما قال الرئيس السيسي أهلنا وناسنا جميعا ولكننا نعيش مرحلة لم تعد تحتمل سياسة تسجيل المواقف خصوصا من جانب نواب الشعب وأصحاب الرأي وإنما تحتاج مصر إلي من يملكون القدرة علي طرح حلول قابلة للتطبيق بشأن القضايا الكبري مثل قضية ترشيد استخدام المياه وإحداث التوازن المطلوب بين مواردنا المائية وطموحاتنا في التوسع الزراعي وإضافة ملايين جديدة من الأفدنة تستوجب إعادة النظر ليس فقط في المقننات المائية ووسائل الري وإنما أيضا في تحديد المساحات المخصصة لزراعة محاصيل تحتاج إلي كميات كبيرة من المياه وعلي رأسها الأرز والموز.

ومن يراجع كلمات السيسي في كفر الشيخ سوف يطمئن إلي أن الأمن المائي لمصر مسألة أمن قومي ولا يملك أحد المساس بحصة مصر في مياه النيل.. وما أكثر الرسائل التي بعث بها السيسي والتي لم أبتعد كثيرا عن مضامينها وإن كنت قد أعطيت لنفسي حق الاجتهاد في الفهم والتفسير لكلمات صادقة تحتاج لمزيد من القراءة!

خير الكلام:

<< تنام العيون ولا تنام الهموم !

[email protected]
لمزيد من مقالات مرسى عطا الله

رابط دائم: