رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أرجوكم ..لا تتحدثوا عن شماعة التحكيم فى النهائى الحزين

محمود صبرى;
دموع جماهير الأهلى وحسرتهم على ضياع البطولة.. عبرت عنها ملامحهم

  • عقد من الزمن ما بين صورة العرجون وجاساما والنتيجة خسارة اللقب
  • غاب عاشور و«ضحوا» بغالى.. فبات وسط الملعب بلا قلب أو روح
  • بن شرقى كشف حقيقة دفاع الأهلى.. واسألوا ..لماذا رحل حجازى؟
  • الأحمر افتقد الهداف الحقيقى وظلم أزارو بالتعاقد مع مهاجم لا يزال يتعلم

 

بصراحة لم يكن الحكم الجامبى بكارى جاساما سبباً واضحاً فى خسارة الأهلى للنجمة الإفريقية التاسعة أمام الوداد المغربى فى النهائى المثير الذى جرى فى مركب مولاى محمد الخامس، ولكن بنظرة هادئة بعيدا عن الأعصاب المتوترة ومحاولات البحث عن كبش فداء ليتحمل أسباب ضياع اللقب الذى كان قريباً جداً من الأهلى بعد سلسلة من المباريات الرائعة للفريق منذ انطلاق مباريات دور الــ8 أمام الترجى ثم النجم الساحلى حتى أمام الوداد لعب الفريق مباراة رائعة خاصة فى الشوط الأول وكان بإمكانه حسم اللقب لولا الرعونة وتخلى التوفيق.

يظل الأهلى دوما على مدار تاريخه لا يقف كثيرا أمام التحكيم بل إن قوة أداء الفريق تجبر أى حكم على عدم التدخل من قريب أو بعيد إلا إذا كان هناك شيء متعمد وهو نادر الحدوث.

أخطاء التحكيم يستفيد منها الجميع ولابد ألا نقف أمامها كثيرا ولكن هناك جوانب أخرى ما بين صورة بكارى جاساما فى فندق إقامته بالمغرب وصورة المغربى عبدالرحيم العرجون فى فرنسا 2007 امام النجم التى خسرها الفريق آنذاك 1-3 فى القاهرة والأمر ليس ببعيد لأننا نعشق نظرية المؤامرة والحديث عن الرشوة لا يظهر إلا عند كل إخفاق فقط!.. مع أن جاساما لايختلف كثيرا عن جاساما الذى احتسب ضربة جزاء لتريزيجيه أمام الكونغو!.. ولكن يجب طرح الامر بهدوء من أجل مصلحة الاهلى وليس لإرضاء أشخاص والدفاع عنهم لكن لأن البطولة غائبة منذ أربع سنوات ولم يستطع فك شفرتها حتى الآن.

وبعيدا عن تلك الأجواء المتوترة علينا رصد الأسباب الحقيقية لخسارة اللقب التى تتمثل فى الآتي:

> لم يرتكب بكارى جاسا خطأ واضحا حول نتيجة المباراة كما يدعى البعض مثلا بتجاهل احتساب ضربة جزاء او إلغاء هدف وإن كان هناك شيء يلام عليه فهو الوقت الضائع وتصرفات الجماهير ثم إنه ليس من غير المقبول عندما نخسر أى مباراة أن نعلق الشماعة على الحكم.




> وقع الأهلى فى أخطاء ساذجة تكررت مرتين بنفس الطريقة وبخاصة كرة بن شرقى الخطير سواء هدفه فى برج العرب او تمريرته لوليد الكرتى بإحراز هدف الفوز لفريقه وسط دفاع لا يعرف كيفية التعامل مع الكرات العرضية.

> كشفت المباراة عن تأثر أداء الأهلى بغياب حسام عاشور أحد أبرز لاعبى خط الوسط فى السنوات العشر الأخيرة وعدم وجود بديل له مما يؤكد بوضوح ان قرار التفريط فى حسام غالى لم يكن فى مصلحة الفريق لخبراته الكبيرة فى تلك المواقف وغيرته على النادى وحبه الشديد للاهلى .

> إجبار حسام البدرى على التفريط فى أحمد حجازى مدافع الفريق للانتقال الى ويست بروميتش الإنجليزى فى وقت صعب عجز من خلاله الجهاز الفنى عن توفير البديل المناسب وكانت النتيجة استباحة دفاع الفريق وبات الطريق الى مرمى شريف إكرامى سهلاً خاصة فى الكرات العرضية واهتزت الشباك بشكل سلس ومكرر ولو كان حجازى موجوداً لما حدث ذلك ليدفع الفريق ثمن التخلى عن أبرز لاعبيه.




> افتقد الأهلى اللاعب الهداف الذى يسجل من أنصاف الفرص وليس اللاعب الذى لا يزال يتعلم كيف يسجل فلقد ظلم الأهلى ازارو باختيار مهاجم لا يملك هذه الصفات وأهدر كل الفرص التى لاحت له.

> احتفل الأهلى ولاعبوه بالبطولة بعد سداسية النجم الساحلى بصورة مبالغ فيها ولم يستطيعوا تجاوز زهوة الانتصار الكبير على عكس فريق الوداد الذى عرف كيف يتعامل مع المباراة بالتركيز على التفاصيل الصغيرة وهو ما ظهر واضحاً فى تصريحات المدير الفنى للوداد حسين عموتة الذى ظل يؤكد أن فريقه لم يفز بعد نتيجة 1-1 فى برج العرب وظل يردد: الأهلى خطير فى كل مكان بينما كان يجهز نفسه للعب على الأخطاء وتحطيم أسطورة فريق الوقت القاتل.

> حسام البدرى شغل نفسه بالحكم وفقد تركيزه وظل كل همه الحكم وقراراته وهو ما اثر على لاعبيه داخل الملعب وكان على البدرى ان يفطن الى مثل تلك التفاصيل والتصرفات ويركز مع فريقه على إحراز الأهداف.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 12
    واحد من 104 مليون من المصريين
    2017/11/06 10:02
    0-
    5+

    أين أشبال الأهلي لمركز المهاجم الصريح
    هل أحمد الشيخ مازال موجود بالنادي الأهلي وهل لايستحق أن نحاول معه لفائدة المنخب القومي مثل محاولاتنا المستمره مع وليد آزارو والتي نتيجتها سلبيه بقل المقاييس وثلاثية النجم خادعه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 11
    صلاح المدنى
    2017/11/06 08:34
    0-
    4+

    نفتقد الهداف القناص
    فى مصر نفتقد للهداف القناص الحقيقى كالخطيب وكذلك نفتقد لاعب الوسط المراوغ المخترق السريع الذى يستطيع احداث ثغرات فى دفاع الخصم فى لحظه..بن شرقى بمفردة اذا امسك الكرة اربك دفاع الاهلى باكمله يمينا وشمالاً ومن كرة واحدة إستطاعوا إحراز هدفين بنفس الطريقه كربون فى مصر والمغرب وهذا هو الفرق بين الطحن دون دقيق وإقتناص الاهداف رحم الله كابتن لطيف الكورة إجوان ومقارنه بسيطه بين شريف إكرامى وحارس المغرب كافيه ولا تحتاج لتعليق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 10
    ابو العز
    2017/11/06 08:22
    0-
    2+

    ماحدش يزعل !
    اخطر حاجة الهم من الأنشغال بامرين .. كان على البدري السفر من بدري للأطمئنان على كريمته بكندا والتي ندعو لها بالشفاء العاجل .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 9
    عادل عبد الحميد
    2017/11/06 08:12
    1-
    4+

    نقاط ضعف
    نقاط ضعف الاهلي تتمثل في الحارس شريف اكرامي الذي يعتبر اسواء حراس المرمى في الاهلي لا يتمكن من صد اي كرة و بسهولة يتم احراز الاهداف فيه و نقطة الضعف الثانية هي وليد ازارو الذي لا يعرف اي شيء عن اللعبة و لا يحسن التصرف في احسن الفرص و عندما يكون في حالة انفراد بمرمى الخصم يصاب بغيبوبة ويهدر الفرص نقطة الضعف الاخيرة هي الاصرار على عدم اشراك عماد متعب الذي يملك القدرة علي اسغلال الفرص لاحراز الهدف بما لديه من خبرة و على الرغم من ذلك فان حسام البدري يصر على استبعاده
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 8
    Tamer
    2017/11/06 08:09
    1-
    4+

    كلام سليم
    أتفق معاك وكلامك سليم 100% الأهلي محتاج تدعيم لمراكز كتير جدا منها حارس المرمى ووسط الدفاع والمهاجم الصريح , لأن مش معقول الأهداف اللي بتتسجل في الفريق من الكرات العرضية من سنين طويلة وبمنتهى الغرابة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 7
    قاريء
    2017/11/06 07:57
    2-
    7+

    تحمل المسؤلية
    احييك لانك الصوت الاعلامي الوحيد الذي تحدث بمسئولية و رجولة اما الباقي فهو مثير للشفقة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 6
    مصرى حر
    2017/11/06 07:07
    0-
    2+

    والرياضة فوز وهزيمة وحلاوتها فى المفاجآت والا فقدت مذاقها
    فلا تهنوا ولاتحزنوا وانظروا للامام
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 5
    مصرى حر
    2017/11/06 06:59
    2-
    3+

    اهلاوى
    الاهلى لم يخسر المباراة بسبب التحكيم ولكن بأقدام لاعبيه،، الاهلى خسر 90% من الكأس فى لقاء برج العرب
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    samir
    2017/11/06 06:53
    2-
    5+

    تحليل رائع
    أول مرة أشوف أحد بيحلل المباراة بعيدا عن التعصب و الانتماء و يفند الاخطاء بشكل سلس و منطقى و الكلام اللى مكتوب كله صح تحياتى للكاتب الصحفى أ/ محمود صبرى
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    يوسف ألدجاني
    2017/11/06 01:31
    2-
    19+

    أن ألحكم ألأفريقي كان محايدا .. فلا تظلموه .....
    لقد شاهدت ألمباراة من أولها لأخرها .. فريق ألأهلي لعب بطفولة وليس برجوله , وكان تائه في ألملعب بدون تركيز .. ألباصات بينهم ليست مركزه وبدون أحترافيه .. كانوا خائفين على أرجلهم .. ليس لديهم خطة لعب .. يلعبون خد وهات أمام مرماهم .. لا يصوبوا من خارج أل 18 .. بألأهلي ألفصيح لو لعبوا أمام ( طنطا ) كما لعبوا أمام ألوداد ( لنغلبوا ) أن كان مثل هؤلاء ألاعبين سيكونوا ضمن ألمنتخب ألوطني في كأس ألعالم 2018 فألأفضل ألا يذهبوا ؟ ألكرة أليوم سريعه , ذو لياقه عاليه , يأخذوا ألكرة وهي على ( رجلك ) لقد قال لي أحدهم .. أن ألفريق ألوطني ألمصري سيذهب ألي روسيا ( سائحا ) لن يقدر على شيئ ؟ هناك شباب صغار في ألأندية ألمصرية ( أفضل ) من ألكبار / باقي 7 شهور على ألمونديال , ومن ألأن يتم أختيار ألفريق ( وأتوا ب حسن شحاته مدرب له ويدخل معسكر للياقه ألبدنيه , وألسرعة , وألتكتيك , وفهم بعضهم بعض ؟ وألكرة يريد من يخدمها ويحارب من أجلها / وهارد لك .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • مصرى حر
      2017/11/06 09:20
      0-
      0+

      تحياتى صديقى أ.الدجانى واضحكنى "بطفولة"
      ومن قاموس المعانى ،،،بطفولة = بنعومة وحريرية وتراخى وثقة زائدة