رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التموين» ترجىء وقف صرف الخبز المدعم للمغتربين فى القاهرة والجيزة فقط

> كتب ــ محمود عشب ــ يوسف الجنزورى ــ علاء عبد الله
نفى مصدر مسئول بوزارة التموين تراجع الوزارة عن تنفيذ قرار قصر صرف الخبز المدعم للمواطنين إلا لأبناء المحافظة فقط دون المغتربين فيها وهو القرار الذى اتخذه وزير التموين أمس الأول. وأوضح المصدر أن الوزارة أرجأت تنفيذ القرار للمواطنين المغتربين فى محافظتى القاهرة والجيزة فقط باعتبارهما من أكثر محافظات الجمهورية كثافة بالوافدين والمغتربين من مختلف المحافظات، حيث تم منحهم مهلة عشرة أيام لحين الانتهاء من توفيق أوضاعهم وتحويل بطاقاتهم التموينية من محافظاتهم الأساسية إلى محل إقامتهم الجديد.

وقال المصدر إن الوزارة أصدرت تعليمات للشركات المنفذة لمشروع البطاقات الذكية لتسهيل تحويل بطاقات المغتربين فى المحافظات المختلفة، بحيث يتم التحويل الإلكترونى إلى المكتب التموينى التابعين له لتمكينهم من صرف حصتهم التموينية والخبز المدعم من مقرإقامتهم.
وأكد المصدر أن قرار وقف صرف الخبز المدعم لغير أبناء المحافظة سارى فى المحافظات الأخرى حيث إن أعداد المغتربين فى المحافظات الأخرى قليلة.
وأوضح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للخبز أن وزير التموين أصدر تعليمات لمديريات التموين وشركات تطبيقات الكروت الذكية بإتمام عمليات تحويل بطاقات التموين السارية للمواطنين المغتربين للمحافظة الحالية المقيمين بها التقدم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الحالي.
وقال سليمان محمود «عامل» بمحافظة القليوبية إن مهلة 10 أيام لا تكفى حيث إن مكاتب التموين بها زحام شديد كما أن نقل البطاقة إلى المحافظة التى نعمل بها يحتاج لإجراءات ووقت طويل جدا، وطالب شعير يحيى «عامل» بمد المهلة شهرا على الأقل حتى نتمكن من إنهاء الإجراءات المطلوبة.
كما أكد بعض أبناء محافظة كفرالشيخ أنه لايوجد ازدواجية فى الصرف لوجود حصة على كل بطاقة بعدد الأفراد بواقع 5 أرغفة لكل فرد يوميا،وفى حالة الحصول على الكمية الموجودة فى البطاقة الذكية لايمكن للمواطن صرف أى رغيف زيادة على حصته المقررة.
ويقول كمال محمود، مهندس زراعى من محافظة الغربية ومقيم بكفرالشيخ منذ أكثر من 20 عاما إنه يعمل فى قطاع الزراعة ويحصل على حصة الخبز من كفرالشيخ، وتوجه أمس لشراء الخبز إلا أن صاحب الفرن أكد أنه يجب أولا أن يقوم بتحويل البطاقة من الغربية لكفر الشيخ وفى هذه الحالة لن يستطيع صرف الخبز من الغربية خلال فترات الاجازات.
ويقول أحمد غازى أنا من محافظة كفرالشيخ ولكن نجلى التحق بكلية الهندسة بجامعة خاصة العام الماضى حيث انتقلت للإقامة معه بأكتوبر وبموجب القرار لن أستطيع صرف الخبز من أكتوبر .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 7
    مصرى حر
    2017/09/28 10:48
    1-
    12+

    المشكلة فى بعض النشطاء والفلاسفةعشاق اختلاق المشاكل من العدم
    المشكلة فى عشاق الشعللة والتضخيم والتحريض على مواقع التواصل والمنتديات ودنيا التعليقات رغم انهم مقتدرين ولا حاجة لهم بالدعم من الاصل ،،،،أما البسطاء والغلابة فلايلجأون لتلك الوسائل بل يرضون بأقل القليل ويحمدون الله على ما رزقهم!!!!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 6
    مصرى حر
    2017/09/28 10:27
    1-
    6+

    الفقراء والبسطاء اكثر الناس قناعة ورضا ويحمدون الله على اقل القليل
    إنما العيب على بعض الفلاسفة والنشطاء الذين يعشقون الشعللة والتضخيم على مواقع التواصل والمنتديات ودنيا التعليقات ولا حاجة لهم بالدعم من الاصل !!!!...البسطاء لايعرفون طريق التحريض والاثارة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 5
    مصرى حر
    2017/09/28 09:53
    1-
    25+

    اين المشكلة ؟!!!!!!!!!
    جميع المستفيدين من دعم الخبز يتبقى لديهم نقاط زائدة يستفيدون بها فى شراء سلع اخرى بنسب متفاوتة،،اما المسافر فسوف يستفيد بتحويش نقاط الخبز الذى لم يصرفه ليشترى بها مايشاء لدى عودته،،احدث التيسيرات هى استبدال نقاط الخبز بمستلزمات المدارس ،،اخيرا المسافر وحده او بصحبة اسرته فى اجازة قصيرة لن يموتوا من الجوع ولن يفلسوا إن هم استغنوا عن الخبز المدعم الخبز لفترة وجيزة او أنابوا قاربهم او معارفهم فى صرفها حتى وإن كان على قبيل السلف يسترد لدى عودتهم
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    صفوت رفعت البهى الصفتى
    2017/09/28 09:03
    1-
    2+

    ظلم كبير لفئات كبيرة من الموظفين وغيرهم
    هذا القرار فيه ظلم كبير فهناك من الافاضل من محافظات كفر الشيخ والغربية من أدلوا بارائهم تجاه الموضوع . ما ذنبى اذا ارات ان اذهب انا واولادى الى محافظة ساحلية الى الاسكندرية او محافظة مطروح فكيف نستطيع سداد كميات الخبز المطلوبة لاولادنا ونحن بهذة المناطة ونحن موظفين ومرتباتنا ضعيفة فنرجو من السيد الوزير وضع ضوابط حتى يتسنى صرف خبز لمن هم بهذه الحالات
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    khaled
    2017/09/28 08:27
    1-
    4+

    ايه السبب
    ؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    farid\
    2017/09/28 07:32
    1-
    1+

    قرار صحيح
    قرار صحيح
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    shady hady
    2017/09/28 07:08
    1-
    2+

    قرار غير مدروس
    إنهم يحاسبون المواطن ويدوخوه نتيجة سرقة الغير رغم انه معلوم عدد الارغفه التى يصرفها المواطن ولايمكن صرفه غيرها
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق