رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبرز المحطات فى الأزمة مع قطر

20 مايو: قطر تعلن أنها تتعرض لحملة «ممنهجة ومغرضة» تتهمها بـ»التعاطف» مع الإرهاب قبل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلي السعودية.

21مايو: أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يعقد لقاء ثنائيا مع ترامب في الرياض.

24مايو: قطر تعلن أن موقع وكالة الأنباء الرسمية لديها تعرض «لعملية اختراق من قبل جهة غير معروفة»، وأضافت أنه تم «الإدلاء بتصريح مغلوط» منسوب لأمير قطر مشددة علي أن «ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة»، وتطرقت التصريحات التي نفت الدوحة أن تكون صادرة عن أمير البلاد، موضوعات تتعلق بإيران وحزب الله وحماس والإخوان المسلمين. وقامت وسائل إعلام خليجية بنشرها برغم نفي الدوحة التي فتحت تحقيقا.

25مايو: صحيفة البيان الإماراتية صدرت بعنوان «قطر تطعن الإجماع العربي» ، فيما كتبت صحيفة «الحياة» السعودية «تصريحات صادمة لأمير قطر».

25مايو: وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يندد «بحملة مسيئة» ضد بلاده مؤكدا أن قطر «ستتصدي « لهذه الحملة.

28 مايو: وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشئون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن دول مجلس التعاون الخليجي تمر «بأزمة حادة جديدة وفتنة تحمل في ثناياها خطرا جسيما» مضيفا أن «درء الفتنة يكمن في تغيير السلوك وبناء الثقة واستعادة المصداقية».

2يونيو: مصدر قطري رسمي في الدوحة يؤكد أن محققين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) يساعدون قطر في تحديد مصدر «القرصنة» التي تعرضت لها وكالة الأنباء القطرية الرسمية ما أدي إلي تأجيج التوتر مجددا بين دول الخليج.

5 يونيو: السعودية والإمارات والبحرين ومصر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر لاتهامها صراحة بدعم «الإرهاب».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق