رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

يخدم 3 ملايين راكب يوميا
عرفات: ديون المترو نصف مليار والخسائر السنوية 200 مليون جنيه

> كتب ــ هانى عمارة
اكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الديون المتراكمة على المترو تجاوزت 500 مليون جنيه موضحا انه بالرغم من ذلك فان المرفق يقدم خدمة مميزة لما يقرب من 3 ملايين راكب يوميا علما بأن نحو 40% من هؤلاء الركاب اشتراكات مخفضة.

واشار إلى أنه منذ عام 2010، وخسائر المترو تتضاعف خاصة أنه لم يتم تعديل تعريفة تذاكر ركوب مترو الانفاق والتى تبلغ جنيها بغض النظر عن عدد المحطات أو تعريفة الاشتراكات لفئات المجتمع منذ عام 2006 وطوال فترة 11 سنة على الرغم من ارتفاع تكلفة تشغيل وصيانة هذا المرفق الحيوى الهام وارتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية .

واضاف أن المترو يحقق ايرادات سنوية تبلغ 716 مليون جنيه و تشمل التذاكر والإعلانات وتأجير المحال بينما تبلغ المصاريف السنوية 916 مليون جنيه وهو ما يؤدى الى خسائر سنوية 200 مليون جنيه فضلاً عن الديون المتراكمة على المترو لدى عدد من الوزارات والشركات والتى وصلت الى 500 مليون جنيه.

من ناحية أخرى اكد اللواء هشام ابو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر انه سيتم قريبا طرح محطتين لتداول البضائع والحاويات فى ميناءى سفاجا ونويبع باستثمارات تقترب من اربعة مليار جنيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق