رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بثلاثية رائعة بطلها السعيد
الأهلى يوقف انتفاضة المصرى البورسعيدى المكافح

محمود صبرى
نجح الأهلي في إيقاف انتفاضة المصري البورسعيدي 3/1 ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من مسابقة الدوري التي جرت أمس ببرج العرب.

تقدم مروان محسن للأهلي في الدقيقة الـ3 وأضاف سعد سمير الهدف الثاني في الدقيقة الـ48 وعزز عبدالله السعيد فوز فريقه بضربة جزاء في الدقيقة الـ90 بينما احرز سالم صافي هدف المصري الوحيد في الدقيقة الـ80.

رفع الأهلي رصيده إلي 42 نقطة ليغرد وحيدا علي قمة الجدول، بينما تجمد رصيد المصري عند 31 نقطة.

جاءت المباراة مثيرة ورائعة بين الفريقين تبادل خلالها السيطرة علي مجريات اللعب إلا أن خبرة لاعبي الأهلي ومحالفة التوفيق لهم منحهم نقاط المباراة وهذا لا يقلل من كفاح وإصرار واستبسال لاعبى المصري حتي النفس الأخير ولولا سوء الحظ في الشوط الأول لتغيرت أمور كثيرة إلا أن حسام حسن نجح في التعامل مع المباراة وأفقد فريق المصري كثيرا من خطورته خاصة سرعة لاعبيه مع الاعتماد علي الداهية عبدالله السعيد الذي كانت بصمته في الأهداف الثلاثة موجودة.

ويحسب لحسام حسن أمتلاك المصري فريقا لا يعرف اليأس.

الشوط الأول

> بداية مثيرة من جانب الأهلي الذي باغت المصري بهدف لمروان محسن علي عكس التوقع من خطأ ساذج لبوسكا حارس الفريق البورسعيدي.

> ارتبك لاعبو المصري من جراء مفاجأة الأهلي غير المتوقعة في الدقائق الأولي وهو ما منح لاعبي الأهلي الفرصة للسيطرة علي مجريات اللعب.

> انحصر اللعب في وسط الملعب وظهر جليا الصراع بين عاشور وفتحي ونيدفيد من ناحية وثلاثي المصري شوقي وكابوريا واسلام صالح في محاولة للسيطرة علي وسط الملعب.

> ظل المصري علي كفاحه في محاولة للعودة للمباراة، وتخلي عنه التوفيق في تسديدة سالم صافي التي حولها شريف إكرامي لركنية.

> أوقف حسام حسن انطلاقات حسن السيد ومحمد هاني ونفس الشيء كان بالنسبة لسالم صافي ومحمد حمدي.

> توقفت المباراة بعد اشتباك شوقي وعاشور وحصول كل منهما علي انذار للخروج عن الروح الرياضية.

> حرم حسام البدري لاعبي المصري من المساحات التي يجيدون فيها وضيق عليهم الخناق مما أدي إلي اختفاء كابوريا أخطر لاعبي المصري ومع ذلك لم يستسلم لاعبو المصري وحاولوا كثيرا.

> شكلت تمريرات السعيد خطورة بالغة علي دفاعات المصري من خلال انطلاقات نيدفيد ومروان والحاوي.

> نفذ المصري هجمة منظمة عن طريق أحمد جمعة الذي هرب من رقابة نجيب وسعد سمير وانطلق وسدد كرة رائعة تصدت لها عارضة اكرامي ببراعة وسط استغراب لاعبي المصري وجهازهم الفني.

شعر لاعبو الأهلي بخطورة موقفهم بعد تسديدة جمعة فقادالسعيد هجمة انتهت بتسديدة مرت بجوار القائم.

هدأ اللعب نسبياً بين لاعبي الفريقين وتوقف اللعب لعلاج أكثر من لاعب حتي أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/صفر.

الشوط الثاني

> عاد سعد سمير - متقمصا شخصية سيرجي راموس - ليلدغ المصري بهدف ثان في نفس توقيت هدف مروان محسن بعدما أرتقي فوق دفاع المصري وحول ركنية السعيد برأسه موجها صدمة لحماس أبناء بورسعيد لتأتي رأس سعد سمير بمالا يشتهي حسام حسن.

> سيطر الأهلي علي مجريات اللعب ولاحت لمروان محسن والحاوي أكثر من فرصة بعد ارتكاب أكثر من لاعب من فريق المصري أكثر من خطأ بسبب سوء التمرير إلا أن لاعبي الأهلي لم يستغلا الفرص.

> دفع حسام حسن بهيرنان كراو علي حساب أحمد فوزي لزيادة القدرات الهجومية لفريقه.

> تراجع لاعبو المصري إلي وسط ملعبهم بعد أمتلاك الأهلي لمنطقة المناورات والحماس الذي بدا عليه السعيد ونيدفين ولكن لاعبي الأهلي لم يستغلوا ذلك.

> دفع حسام حسن بالسيد عبدالعال وسعيد مراد علي حساب إسلام صالح وكابوريا.

رد البدري بالثنائي زكريا وغالي علي حساب الحاوي وعاشور لتنشيط وسط الملعب وتأمين نتيجة المباراة.

> رفض المصري الاستسلام وسعي لاعبوه باصرار كبير علي العودة للمباراة وبالفعل تحقق لهم عندما قاد شكري هجمة منظمة مع هرنان كواو الذي مرر عرضية لسالم صافي المنطلق من الخلف ليضع هدف المصري الأول لتشتعل أجواء اللقاء في الدقائق المتبقية.

>في حين كان من في الملعب ينتظر تعادل المصري إلا أن مروان محسن نجح في الحصول علي ضربة جزاء من لمسة يد واضحة علي أسامة العزب دفعت حسام حسن إلي الانسحاب من الملعب اعتراضا علي قرار الحكم لينجح عبدالله السعيد في تأكيد فوز الأهلي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق