رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سر الجهة التي تقف وراء تفجيرات القاهرة

فوجئنا جميعا بالتفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية ، الملاصقة للكاتدرائية المرقسية في منطقة العباسية بالقاهرة الأحد الحادي عشر من ديسمبر، مما أسفر عن مصرع 26 شخصا وإصابة 49 آخرين بجروح ؛ وسبب صدمتنا يرجع إلى خضوع المكان لأعلى قدر من التأمين كما أن التفجير جاء بعد يومين فقط من استهداف نقطة أمنية للشرطة خارج مسجد في منطقة الهرم ، أسفر عن استشهاد ستة من قواتنا الشرطية وإصابة ثلاثة مدنيين.

الكل يخضع للتفتيش ؛ هذا ما ردده العديد من المسيحيين ، فلا أحد يدخل هذا المكان دون المرور ببوابات إلكترونية وتفتيش ذاتي ولكن الدكتور صموئيل متياس رئيس الكشافة بالكنسية كشف إن الانفجار وقع داخل الكنيسة أثناء صلاة قداس يوم الأحد !!

ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل الرئيس يشير إلى مسئولية محمود شفيق محمد مصطفى، والذي يبلغ من العمر 22 عاما ، عن تفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية وأن التفجير تم باستخدام حزام ناسف ارتداه الارهابي والذي فجر نفسه به داخل الكنيسة كما أعلن السيسي عن القبض على ثلاثة رجال وسيدة وانه جاري البحث عن باقي المشتبه بهم حتى كتابتي لهذه السطور .

وفي الوقت نفسه اسقط تنظيم " حسم " عن كاهله نير الاتهامات في ارتكاب جريمة تفجير الكنيسة البطرسية ولكنه أعلن عن مسئوليته سابقا عن تفجير الهرم يوم الجمعة الماضي ، وكشف أيضا عن محاولته الفاشلة لاغتيال النائب العام المساعد والمفتي في وقت سابق .

صحيح لا توجد معلومات دقيقة وموثقة بالأدلة لأذكرها لك عن تنظيم حسم الذي يعلن مسئوليته عن أغلب العمليات التفجيرية الأخيرة بالقاهرة ولكن يجدر بنا أن نلاحظ معا أنه رغم نفي التنظيم المدعو "حسم " مسئوليته عن حادث تفجير الكنيسة البطرسية ؛ إلا إن مصدر مسئول بمصلحة الطب الشرعي كشف النقاب عن ثغرة خطيرة في الحادث تم الوصول إليها بعد الانتقال إلي مكان الانفجار لأخذ عينات من المادة المتفجرة لمعرفة نوعها وقوتها التفجيرية ؛ حيث وجد أن المادة المتفجرة المستخدمة في تفجير حادث الكنيسة كان موجود بداخلها رمان بلي وانها تشبه القنبلة المستخدمة في حادث تفجير الهرم الجمعة الماضي ... كما أشارت التحقيقات الأولية في انفجار الكنيسة البطرسية إلى أن مرتكبي الحادث استخدموا نفس الأسلوب في التفجير الذي وقع صباح الجمعة الماضية ، بمنطقة الهرم ، والذي أسفر عن استشهاد 6 شرطيين وإصابة 3 مدنيين . [email protected]
لمزيد من مقالات نهى الشرنوبي;

رابط دائم: