رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض

> كتب ــ هشـــام زكــي
اعتمد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، التعديل الجديد لتعريفة ركوب سيارات الأجرة «التاكسى الابيض»، وتشمل رفع قيمة فتح العداد «شاملا أول كيلومتر من الرحلة» لتصبح 4 جنيهات، بزيادة جنيه واحد فقط على التعريفة القديمة، وتحريك سعر الكيلو متر ليصل الى 175 قرشا «بدون انتظار» بدلا من 140 قرشا وفقا للتسعيرة القديمة، بزيادة 35 قرشا فقط، ورفع سعر ساعة الانتظار لتصل الى 14 جنيها وتزيد بواقع 7 جنيهات لكل ساعة إضافية.

وكان المحافظ قد اعتمد التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، بعد موافقة مجلس الوزراء رسميا على المقترح المقدم، وجاء متوافقا مع قرارات الزيادة فى أسعار الوقود والبنزين أخيرا.


وأكد محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، أن المقترح المقدم من المحافظة حول تعديل وزيادة تعريفة التاكسى الأبيض، تمت دراسته من خلال لجنة متخصصة أخذت فى الاعتبار تحقيق المصلحة العامة، وحفظ حق جميع الأطراف، بالوصول الى العدالة المنشودة بين أصحاب وسائقى سيارات الأجرة، والراكب، وفقا لزيادة أسعار البنزين أخيرا، وانه تم إعلان التعريفة الجديدة بعد الموافقة الرسمية من رئيس مجلس الوزراء .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2016/11/23 04:30
    1-
    5+

    وماذا يحدث لو رفضها السائقين ؟؟؟
    السائقين كانوا مضربين عن العمل ويعارضون التسعيرة الجديدة ويريدون فرض تسعيرة تناسبهم هم وللأسف لن يستطيع المحافظ أو الشرطة فعل شيئ تجاه هؤلاء المافيا ..لابد من عقوبات رادعة أولها سحب رخصة السيارة لمدة شهر وإن تكررت الواقعة لابد من سحب رخصة التاكسي وإلغاؤها نهائياً ..أما إعطاؤه مخالفة فقط فهم لهم طرق لحذف هذه المخالفات ..نريد عقوبات رادعة ..ولابد لهيئة النقل العام أن تقوم بتجديد أتوبساتها المتهالكة لتشارك في حل الأزمة وإجبار السائقين للإلتزام بالتسعيرة ..ثم أين شركات تاكسي العاصمة ؟؟ شوفوا الدول الأخرى كيف أنشأت شركات مجمعة للتاكسي لها تسعيرة موحدة وإلتزام وإحترام للركاب وليس بلطجة وقلة أدب في المعاملة وسيارت متهالكة فقط لونها أبيض ؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق