رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عبد الله يهدى درع البحر الأحمر لأوكرانيا
مفاجأة ..«تنشيط السياحة» رفضت استضافة مجانية فى بورصة كييف !

كييف ـ أحمد عبدالمقصود
أكد سفير مصر فى العاصمة الأوكرانية كييف حسام على أنه طالب هيئة تنشيط السياحة بالمشاركة فى فعاليات بورصة أوكرانيا الدولية للسياحة إلا انه فوجئ برد من مدير مكتب الهيئة بالتشيك والمشرف على أوكرانيا بأن الإدارة بالقاهرة رفضت المشاركة ضغطا للتكاليف وطالبته بالمشاركة كزائر فقط دون ان يكون هناك جناح باسم مصر.

وأضاف السفير خلال لقائه مع «محررا صفحة سياحة وسفر» بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أنه قام بإجراء اتصالات مع إدارة البورصة التى وافقت على منح مصر جناحا مجانيا تقوم من خلاله بالترويج للسياحة المصرية وتعرض فيه الشركات والفنادق رحلاتها على منظمى الرحلات ولكنه فوجئ ايضا برفض هيئة تنشيط السياحة لأسباب غير مفهومة على الرغم من وجود إقبال من مواطنى اوكرانيا على زيارة مصر.

وبالفعل تم عقد البورصة الدولية بمشاركة جميع دول العالم السياحية عدا مصر التى شاركت فقط من خلال وجود القطاع الخاص الذى فوجئ بعدم وجود جناح يحمل اسم مصر.

وخلال وجودنا بكييف اتفق السفير المصرى حسام على مع اللواء أحمد عبد الله على قبول العرض الذى قدمته الحكومة الأوكرانية لمصر باختيار أحد ميادين كييف الشهيرة لتجميله بالفنون المصرية والترويج للمقاصد السياحية المختلفة..وأكد عبد الله انه سيعمل على إنجاز هذا المشروع الضخم فور ورود تصور وزارة الثقافة عن الشكل النهائى للميدان الذى سيمثل الحضارة المصرية ويكون معرضا دائما للسياحة المصرية.

وقام اللواء أحمد عبد الله على هامش مشاركته فى مؤتمر السياحة المصرية الذى أقامه منظم رحلات أوكرانى بتسليم وزير السياحة الأوكرانى درع تكريم محافظة البحر الأحمر وقدم له الدعوة لزيارة الغردقة.وقال عبد الله إن أوكرانيا من الأسواق التى تحتاج الى تكثيف الحملات الترويجية واستغلال وجود طلب على زيارة مصر.

ومن جانبه أكد الوزير الأوكرانى دعمه للسياحة المصرية،مؤكدا ان هناك اتجاها داخل السوق الأوكرانية لزيادة عدد الرحلات خلال الفترة المقبلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق