رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصرى بالخارج : أجلس على المقهى وأربح 500 جنيها يوميا

مهند نادر صيدلى مصرى جذبته التكنولوجيا ليغير مسار حياته ويعيش بين سويسرا وسان فرانسيسكو ودبى ويعكف مع شباب مصريين على التواصل مع العديد من الشباب العربى فى العديد من الدول العربية لمساعدتهم على الاستعمال الأمثل للتكنولوجيا والطريقة المثلى فى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت عامة لكسب الرزق بعد ان وجد أن معظمهم يقضى وقته بدون هدف.

وبصفته شاب مصرى يقول مهند فى رسالته: دائما أسمع مقولة «الشباب يجلس على القهوة بدون عمل» أو «الشباب يرفض العمل ويجلس على المقهى» وفى الحالتين النتيجة واحدة بطالة وخسارة طاقات إنتاجية.

لذلك أجاب على سؤال: لماذا لا يكون المقهى هو مكان عملك، شركتك أو مؤسستك ومصدر دخلك!

بدأت فكرة العمل من المنزل فى الولايات المتحدة الأمريكية عند ظهور الإنترنت حيث قامت العديد من الشركات بتوفير بعض الأعمال من المنزل دون الحاجة لتواجد الموظف فى المكتب.

إذنً أجلس على المقهى ولن تحتاج سوى هاتفك النقال موصلا بالإنترنت. وستكون لديك الفرصة للعمل وتحصيل حوالى ٥٠٠ جنيه يومياً أو أكثر. يمكنك الحصول على أموال مقابل أداء مهام بسيطة من خلال التواصل مع بعض المواقع مثل موقع دولار سرفى Dollar Surveys يتيح لك تجميع أرباح عن طريق اجابه بعض استطلاعات رأى من حول العالم و هناك العديد من المواقع بنفس الفكرة مثل مى سرفى MySurvey ، مى فيو Myview و العديد من المواقع الاخري.

ومثلا لو تستطيع كتابة ملفات على الحاسب بعض المواقع مثل فيفر Fiverr و خمسات khamsat و هى مواقع تستطيع من خلالها تقديم خدماتك بسعر يبدأ من ٥٠ جنيها لكل خدمة تقدمها وطبعاً هذا لايقتصر على الكتابة فقط خدماتك يمكن أن تكون أى شيء يمكن أن يخدم المشترين مثل تسجيل صوتى، نكت، أو حتى المشاركة على شبكات التواصل.

وإذا كان لديك موهبة أو فكرة تحب أن تشاركها مع المجتمع إذاً يمكن أن تحصل على مرتب من هذا من خلال رفع فيديو لك على موقع يوتيوب YouTube حيث يمكن أن تحصل على مبلغ مقابل كل مشاهدة.

هناك المئات من طرق الكسب المشروع من خلال الإنترنت و أنت أهم سلعة موجودة على الإنترنت وهى وقتك، مجهودك، فكرك لا يقدر بمال والعالم يعلم ذلك ولكن المهم أنك أنت من تعرف هذه المعلومة.

المشكلة ليس فى الجلوس على القهوة ولكن المشكلة فى ضياع وقتك واحسبها هل الوقت المقضى فى مواقع التواصل الاجتماعى لمشاركه صورة أو معلومة غير هامة يمكن استخدامه بشكل أفضل؟

وأخيراً لماذا لا تجلس على المقهى وتعمل فى نفس الوقت؟

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    زائر
    2016/10/08 10:28
    0-
    3+

    لعبة بيكمون بعد التطوير !!!!!! .
    اسلوب جديد لجمع المعلومات .. اللهم اجعلهم يرفقوا بمصر و يحبونها .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    Ashraf
    2016/10/08 09:56
    1-
    2+

    Hosam El Din
    إلى كاتب هذا المقال: بعد صباح الخير و الإمنيات الطيبة: أرجو من حضرتك قبل أن تكتب مقالة مثل هذه تعلم جيدا من تخاطب و ما مدى تعليمهم و ثقافتهم و فكر الشعب المصري أولا و أيضا الفرق بين بلد و أخرى في الفكر و الإمكانيات الإقتصادية و عدد الشركات و مستوى التسويق في هذه البلاد. مقالة مثل هذه حضرتك لم تكتب و لم تبحث إن كل المواقع التي أسردتها في مقالك جميعها مواقع أمريكية و الإشتراك فيها لابد و أن يكون لديك عنوان في أمريكا لكي تشترك فيها و تكسب ماديا منها؟! لابد و أن يكون لديك حساب بنك في الولايه التي تعيش فيها لكي يتم إرسال الفلوس لك؟! قبالتالي عندما تكتب مقاله مثل هذه و تقول تكسب ٥٠٠ جنيه فإنك تحث الشباب المصري الكسول بطبعه إنه يقارن بين أمريكا و مصر و المقارنة هنا مستحيلة و غير مقنعة و لا جدوى لها؟! و بالتالي فإنك بتصنع مع نوعية الشباب المصري الكسول و التي تعاني منه مصر من قلت إنتاج و قلت مصادر بسبب كسلهم نوع من زيادة الكره للبلد داخل هذه النوعيه من شباب البلد و هم للأسف كثيرين؟! عندما تقنعهم أنهم سيكسبوا ٥٠٠ جنيه في اليوم بدون سرد لمذا هذه البلاد وصلت لما وصلت له من قدرة كبيره من التسويق ال
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق