رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أفكار غير تقليدية لهدايا العروس

منى الشرقاوى
تأتى أشهر الصيف وتأتى معها المناسبات السعيدة سواء كانت خطوبة أو زفافا, وتكون الحيرة ماذا تقدمين من هدايا لا ترهق ميزانيتك خاصة إذا كنت مدعوة على أكثر من حفلة فى أوقات متقاربة يقول د. رفعت الضبع أستاذ الإتيكيت لابد من الخروج من الأشكال النمطية للهدايا والتفكير فى هدايا غير متداولة حتى تسعد بها العروس وتستفيد منها أيضاً, لذلك يجب معرفة اهتمامات من ستقدمين لها الهدية واحتياجاتها ولكن طبعاً بشكل غير مباشر.

هدية من صنع يديك

إذا كنت تجيدين نوعا معينا من الأعمال اليدوية سواء كانت فنية مثل عمل الإكسسوارات أو الأشغال اليدوية مثل الشمع، الديكورات، الصابون المزين، أو حتى أكلات معينة وحلويات، سيكون شىء جميل جدًا أن تكون هديتك من صنع يديك، لأن ذلك سيكون مختلفا ولن تجد مثله فى مكان آخر, كما إن مستلمة الهدية ستشعر بمدى أهميتها عندك لأنك قد تعبت فى صنعها بنفسك. وتذكرى أن 70% من قيمة الهدية يكون فى شكل تغليفها وطريقة تقديمها، لذلك فكرى دائمًا فى طريقه مبتكرة تجعل هديتك أجمل، بدلا من الشكل التقليدى فى تقديم الهدية.

هدايا على شكل خدمات

لا يشترط أن تكون الهدية فى شكل مادى، ممكن جدًا تكون فى شكل خدمة مثلا تكونى معها عن شراء ما ينقصها, أو القيام بمساعدتها فى حجز البيوتى سنتر, أو فى أثناء تجهيز الشقة, كما إنه من الممكن حجز المصور الذى تختاره، أو حجز سيارة الزفة من النوع المفضل لديها على أن تقومى بدفع النفقات, أو شراء دعوات الفرح التى تختارها العروس بالاتفاق مع عريسها.

كما يمكن تحضير فيلم قصير لأحلى مناسبات العروس والعريس، وصور تجمعهما بالعائلة والأصدقاء والتى يمكن أخذها من على الفيس بوك ووضعها على أفضل الأنغام التى تحبها، ولا تنسى أن تذهبى لمتخصص لتحضير الفيلم، وستكون هذه الهدية من أجمل الهدايا التى قدمت لها.

كوبونات الهدايا الذكية

إذا كان ليس من المناسب أن تقدمى للعروس هدية مالية والتى كانت تسمى فيما مضى (النقطة), بحجة أن هذا أصبح موضة قديمة, فإن هناك بعض المحال الكبيرة التى تقدم خدمة «كوبونات الهدايا» وهى كروت مدفوعة الثمن بمبالغ معينة يستطيع المستهلك أن يشترى بها هديته بدلا من المبلغ المالى، وتكون مغلفة على شكل هدية, أو أن تقوم إحدى صديقات العروس المقربات بإعداد «قائمة الفرح» وهى قائمة باحتياجات العروس وتضعها بالمحل وتدعو صديقاتها وقريباتها لزيارة المكان والشراء من داخل القائمة ووضع علامة على ما تم شراؤه.

صندوق الهدايا

أصبحت هذه الفكرة رائجة جدًا، وهى عبارة عن صندوق مغلف يحتوى على مجموعة من الهدايا البسيطة على أن يكون العامل المشترك بينها إنها فى دائرة اهتمامات الشخص الذى تهدى اليه وتكون معظمها هدايا رمزية.

هدايا مادية

هناك مجموعة من الهدايا التى يمكن أن تقدم للعروس منها مجموعة من المعطرات للمنزل بأنواع مختلفة تدوم لأول سنة زواج, أو اشتراك لمدة شهر أو أكثر فى إحدى البيوتى سنتر للعناية بالمرأة, كما يمكن الاتفاق مع أحد محال الورد أن يرسل يومياً مجموعة ورد لشقة صديقتك الجديدة حتى تقضى أول أسبوع زواج مع رائحة الورد, كما يمكنك أيضا حجز حفل عشاء فى أحد المطاعم أو الفنادق للعروسين، ويفضل أن يكون فى النصف الثانى من شهر العسل, كما يمكن إهداؤها إسدالا أو طرحة للصلاة مع لبس للقرآن به تطريز يدوى مميز وهذه تكون هدية بسيطة ولا تحتاج ميزانية كبيرة, أو تقديم تذكرة مسرح أو سينما على أن يكون المضمون من نوعية الأحداث التى تفضلها أو الممثلين المحببين لها وكانت تنوى حضور عرضهما بشرط اختيار دار عرض قريبة من منزل الزوجية الجديد.

وأخيراً ينصح د. رفعت الضبع أن يقوم الأصدقاء مجتمعين بشراء شهادة استثمارية لتبقى لدى العروس ذكرى لتاريخ زفافها، وأن تستفيد بالمال إذا احتاجت إليه، وربما تكون من سعداء الحظ، وتربح هذه الشهادة مبلغا أكبر, أو شراء سبيكة ذهبية أو فضية حسب المقدرة وحفر اسم العروسين عليها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق