رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ارتفاع ضحايا «مركب الموت» إلى 164 شخصا..
انتشال 107 جثث.. واجتماع وزارى اليوم لمتابعة أعمال الإنقاذ

> كتب ــ سحر زهران وأحمد الأترجى وإمام الشفى
عمليات انتشال الجثامين مستمرة وسط ذهول ذويهم
ارتفع عدد ضحايا مركب الموت التى غرقت الأربعاء الماضى برشيد إلى 164 شخصا وتم انتشال 107 جثث حتى الآن.

وتواصل فرق الإنقاذ جهودها لانتشال ضحايا المركب، حيث تم العثور على الـ 107 جثث بجوار المركب المنكوبة وتبين أنها لمصريين وعدد من الجنسيات الأخرى وتم إيداع الجثث داخل ثلاجات حفظ الموتى بمستشفيات البحيرة لتسليم الجثث التى سيتم التعرف عليها لذويها، وإيداع الجثث المجهولة داخل الثلاجات، حتى يتم التعرف عليهم ، وتواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن باقى الجثث التى ترقد داخل قاع المركب المنكوبة.

ومن المقرر أن يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا وزاريا عاجلا اليوم لبحث أبعاد حادث غرق المركب، حيث تابع إسماعيل أمس بمقر مجلس الوزراء تطور عمليات البحث والإنقاذ الجارية لانتشال الضحايا.

وقد اجرى رئيس الوزراء عدة اتصات بوزيرى الصحة والتضامن اجتماعي، ومحافظى البحيرة والإسكندرية، والجهات المعنية للوقوف على اخر تطورات الحادث، كما اجرى اتصا هاتفيا بالمستشار  النائب العام لسرعة انهاء اجراءات استخراج شهادات الوفاة للضحايا.

وتبين أن عددا كبيرا من الضحايا من محافظة الغربية، حيث فقدت أكثر من 40 من أبنائها الذين تم استخراج جثثهم وتأتى بعدها محافظة كفرالشيخ التى فقدت أكثر من 35 من أبنائها، بينهم أطفال، حيث فقدت قرية الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس بكفرالشيخ 5 من أبنائها، وتم تشييع الضحايا فى جنازة واحدة. وأكد محمد سلطان محافظ البحيرة أنه تم استخراج تصاريح دفن للجثث التى يتم التعرف عليها من ذويهم المتجمعين أمام بوغاز رشيد وتسليمهم جثث أبنائهم بعد العرض على النيابة، كما يتم نقل باقى الجثث التى لم يتم التعرف عليها بواسطة مرفق إسعاف البحيرة إلى مستشفيات المحافظة، وتم انتداب عدد من الأطباء الشرعيين لأخذ عينات من الجثث المجهولة لإجراء تحاليل الحامض النووى لها لمطابقتها بتحاليل ذويهم فى حالة التعرف عليهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق