رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليوم بدء طرح ثلاثة عيارات ذهب جديدة لمواجهة ارتفاع الأسعار

> كتب ــ يوسف الجنزورى ومحمود عشب
أصدرت مصلحة الدمغة والموازين ثلاثة عيارات جديدة للذهب بهدف تشجيع الشباب على الزواج ولمواجهة ارتفاع الأسعار.

وصرح العميد محمد حنفى رئيس المصلحة إن العيارات الجديدة تعد تفعيلا لقانون الرقابة على المعادن والأحجار الكريمة رقم 68 لسنة 1976، حيث ينص على طرح عيارات 23.5 و22 و21 و18 و14 و12 و9. وكشف رئيس المصلحة عن أن سوق الذهب يعانى فى الوقت الحالى من ركود يصل الى 60%، موضحاً أن حركة البيع والشراء ضعيفة، مقابل عرض كبير من المشغولات الذهبية.

وأشار إلى أننا نتوقع أن يؤدى طرح عيار 14 لتحرك السوق وكسر موجة الركود التى أثرت سلبيا على غلق ورش الذهب. وأضاف إن إحدى الشركات الكبرى قامت الأسبوع الماضى بإنتاج وطرح عينة من ذهب عيار 14 فى الأسواق على سبيل التجربة فكشفت، عن إقبال كبير عليه من جانب المواطنين.

ودعت المصلحة معظم تجار وصناع الذهب فى المصانع وورش الذهب الى التوجه نحو إنتاج عيار 14 تشجيعا للصناعة ولمواجهة الركود فى الأسواق وعدم تسريح العمالة فى الورش والاستغناء عنهم.

وأكد إن العيارات الجديدة تشهد إقبالا كبيرا من جانب السائحين، وبالتالى فإنه من المتوقع أن تشهد رواجاً فى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، وعدد من المدن السياحية.

وقال فرج باقى عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار العيارات الجديدة على نحو، عيار 14 بقيمة 290.3 جنيه للجرام، أما عيار 12 فيصل سعره إلى 248.5 جنيه، وبالنسبة لعيار 9 فيصل سعره لنحو 186.4 جنيه.

وأوضح إن عيار 21 بلغ نحو 440 جنيهاً، وسجل عيار 24 نحو 498 جنيها، أما عيار 18 فوصل سعره لنحو 371 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 3480 جنيها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق