رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الغيرة تكشف الميت الحى

كتب ــ أحمد الأترجى
ريشة ماهر بدر
عندما ينتهى الأجل ويتوارى الجسد خلف الثرى حينها يخط القلم اسم المتوفى فى سجلات الوفاة وسرعان مايحصل والداه على شهادة وفاته الرسمية، ومن المستحيل أن يعاود القلم تدوين اسم هذا الشخص على شهادة ميلاد جديدة او يعود مرة اخرى فى سجلات الاحياء.

ولكن هذا المستحيل حدث مع محمود الميت الذى استطاع ان يعود الى الحياة ويولد وهو فى الاربعين من عمره ليستخرج شهادة ميلاد بعمر واسم جديد لينشر فساده فى الأرض إلا أن القدر كان له بالمرصاد وكشفت زوجته المستور ليبدأ رحلة حياة جديدة محفوفة بالذل والقهر.

اشتعلت النيران فى قلبها، واشتد غضبها وأضمرت الانتقام منه عندما علمت أنه زاغ بصره على قريبتها وينوى الزواج منها، فدبت الغيرة فى قلبها، وراحت تبحث عن حيلة تستطيع من خلالها منع هذه الزيجة، فقررت أن تكشف المستور، وتطلع النيابة على سر استطاع زوجها إخفاءه منذ أكثر من 5 سنوات، حتى أنه كان يصعب على الأجهزة الأمنية كشفه، وتعيد زوجها الميت على الورق إلى الحياة مرة أخرى، بعد أن هرب من السجن واستخرج لنفسه شهادة وفاة وهو على قيد الحياة، وشهادة ميلاد باسم جديد ليتمكن من خلالها من إخفاء جرائمه، ويمحو سجله الإجرامي، ويعود بعدها للحياة حاملا اسما جديدا ليعيش به فترة من الزمان.

"محمود" استطاع أن يهرب من سجن ابو زعبل اثناء احداث ثورة ٢٥ يناير، وعاد إلى أسرته وتنقل بين عدد من الاماكن مصطحبا معه زوجته وأبناءه ليكون بعيداعن أعين قوات الشرطة وملاحقتهم له عقب الثورة وأختبأ فى منطقة جبلية فى المقطم وظل يراقب الوضع من بعيد وماتؤول إليه الأحداث، وخلال هذه الفترة ظلت تراوده الأفكار والأسئلة ترى هل يقدم على تسليم نفسه بعد أن أصبح خارج أسوار السجن؟ أم أنه سيواصل الهرب نحو المجهول ويعيش مطاردا حتى إشعار آخر؟ إلى أن توصل إلى فكرة تجعله فى عداد المتوفين على الورق ويكون حيا يرزق فى الحقيقة بل أنه سيعيش باسم جديد وبطاقة رقم قومى جديدة وصحيفة حالة جنائية ناصعة البياض يستطيع من خلالهاالتنقل بكل سهولة ويسر دونما أن يعترض طريقه أحد أو أن يتعرض لمطاردات من قبل أجهزة الأمن. ولتطبيق فكرته استعان بموظف فى سجل مدنى الخليفة بعد أن عرض عليه مبلغا مقابل تنفيذ الخطة واستطاع الموظف أن يستخرج له شهادة وفاة قام أحد أقارب المتهم الهارب بتقديمها إلى النيابة حتى ينقضى الحكم المؤبد بوفاته، وبعد أن نجحت الحيلة استخرج له موظف السجل شهادة ميلاد جديدة، ليبدأ بعدها المتهم الهارب حياة جديدة خالية من المنعطفات فهذا الاسم الجديد غير مدرج فى سجلات مصلحة السجون، ولم يصدر أى حكم قضائى بحقه، أغرته كل هذه الحيل وظن أنه سيفلت من العقاب، وأن ما دبره فى الظلام لم يستطع أحد أن يكشفه لأن سره مع أقرب الناس إليه وهى زوجته وأم أبنائه الثلاثة، وما إن استتب له الأمر بدأ يمارس حياته بشكل طبيعى حتى أنه زاغ بصره على إحدى قريبات زوجته وقرر التقدم لخطبتها، وعندما وصل الخبر إلى زوجته التى تسترت على تزويره لشهادة وفاته واستخراج شهادة ميلاد جديدة وارتضت ان تعيش فى كنف زوج مزور وقاتل وهارب من العدالة.

وكادت تفقد عقلها عندما اخبرها انه ينوى الزواج من محبوبته فاشتعلت نيران الغيرة فى عروقها وقررت ان يعيش بقية سنوات عمره خلف القضبان وكشف المستور وخاصة عندما اكد لها احد اقاربها الدارسين للقانون بأنها سوف تكون شاهد ملك امام جهات التحقيق اذا ابلغت عن زوجها الميت الحى فاسرعت الى المستشار حازم اللمعى رئيس نيابة الخليفة وروت قصة هروب زوجها والذى كان يقضى عقوبة المؤبد لقيامة بقتل احد اقاربه عمدا وقدمت للنيابة بطاقة زوجها المزورة وشهادة وفاته وشهادة ميلاده التى استخرجها وهو فى الاربعين من العمر وارشدت عن المكان الذى يختبئ فيه وتم اعداد كمين وتمكنت المباحث من ضبطة داخل شقة بالمقطم وارشد عن موظف السجل المدنى الذى زور له كل مستنداته نظير تقاضيه ٥ آلاف جنيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    محمد رجب
    2016/07/23 12:36
    0-
    3+

    فساد موظف الدولة
    هذه الجريمة تبين أيضا فساد موظفى الدولة , هذا الموظف الذى أخذ رشوة 5000 جنيه ليزور أوراق وفاة لا بد من عقاب رادع كالسجن المؤبد , نحن نحتاج لتشريعات جديدة رادعة لموظفى الدولة المفسدين.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2016/07/23 08:04
    2-
    5+

    الطيور على اشكالها تقع !!!!
    زوجة كانت تعلم فعلة زوجها الشيطانية ولكنها تواطأت معه وتسترت عليه واستمرت فى عصمته ولم يدفعها الى كشفه سوى رغبته الزواج بأخرى بدافع الانتقام ،، وعليه فلا تعاطف مع كليهما لغياب الشرف والامانة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    magda mohamed
    2016/07/23 03:04
    1-
    2+

    الميت الحي
    هههههههههههههه والله جده وكفايه انها استحملت انها تعيش مع زوج قاتل وكذات ومزور الف تحيه وشكر لها
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق