رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كلاكيت ثانى مرة.. طلاب الثانوية فى مواجهة مع الديناميكا اليوم
«شاومينج» تتحدى الوزارة وتؤكد: «معنا نتائج الامتحانات بالتفصيل»!

كتبت ـــ نيڤين شحاتة :
جانب من الاسقاطات التى تضمنتها لافتات الطلاب على تكرار التسريبات
فى الوقت الذى أكدت وزارة التربية والتعليم أن إعادة امتحان الديناميكا الذى يؤديه طلاب العلمى رياضة اليوم من أجل مصلحة الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص وأن الإمتحان سيأتى من الكتاب المدرسى وسيكون فى مستوى الطالب المتوسط،.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ألغت امتحان الديناميكا الذى امتحنه الطلاب الأسبوع الماضى بعد أن قامت بتسريبه صفحات الغش الإليكترونى على مواقع التواصل الإجتماعى قبل بدء الإمتحان بأكثر من ساعتين وقررت الوزارة إلغاءه بعد أن امتحنه الطلاب وتأجيله إلى اليوم.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن بعض الطلاب رفعوا دعوى أمام القضاء لإلغاء قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة الديناميكا واحتساب الدرجات للطلاب، لافتا إلى أنه حال الحكم لأحد الطلاب يسيرى على باقى الطلاب أثر قرار المحكمة.

ومن المقرر ان يسدل الستار على أغرب ثانوية عامة فى التاريخ بعد غد (الإثنين) حيث يختتم الطلاب كل امتحاناتهم بمواد التاريخ والجبر والهندسة الفراغية والچيولوچيا لينتظر الطلاب بعد ذلك النتيجة والتى من المنتظر إعلانها بعد عيد الفطر المبارك. وفى سياق متصل انتهت كنترولات الثانوية العامة ومقدرى الدرجات من تصحيح كراسات الإجابة لمواد اللغة العربية والتى امتحنها طلاب الثانوية العامة نظام حديث، 5 يونيو الماضى، واللغة الأجنبية الأولى إضافة إلى مادة الفيزياء،

وعلمت مندوبة الأهرام أن تقدير وتصحيح الدرجات داخل الكنترولات يسير بشكل طبيعى، وأن التقارير التى تلقتها الوزارة حول مواد اللغة العربية والاقتصاد واللغة الفرنسية ومدى وجود تطابق بين إجابات الطلاب ونماذج الإجابة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

كما أن عدد الطلاب الذين تم إلغاء امتحاناتهم بسبب الغش وتطبيقا للقرار الوزارى رقم 500 والخاصة بحالات الحرمان من الامتحان وصل إلى ما يقرب من 1500 طالب وطالبة على مستوى كل اللجان.

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة للأهرام أن بعض اللجان، وأثناء امتحان مادة التربية الدينية، اول امس، وزعت على الطلاب أوراق للتوقيع عليها احتوت على موعد تأجيل امتحان مواد "الديناميكا والتاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية".

وفى الوقت نفسه سيتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية لطلاب الثالث الثانوى غدا، خلال مؤتمر صحفى يعقد بديوان عام الوزارة، وأن نسبة النجاح أعلى من العام الماضى، حيث وصلت الى ما يقرب من ٥٧%.

وقامت قوات الأمن بتأمين وزارة التربية والتعليم، تحسبا لقيام طلاب وطالبات الثانوية العامة بمظاهرات دعو لها بسبب تسريب الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ألغت امتحانى التربية الدينية والديناميكا بعد تسريبهما من قبل صفحات الغش الإلكترونى وأجلت امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية، مما أثار غضب الطلاب ونظموا تظاهرة احتجاجية أمام مبنى الوزارة.

وفى تطور جديد قامت إدارة صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بتسريب نتائج زعمت أنها لبعض طلاب الثانوية العامة ببعض الامتحانات.

وقامت الصفحة بنشر نتائج زعمت أنها لكل من الطالب خالد محمد ممدوح محمد إبراهيم بـ”مدرسة شاطئ النهر الثانوية بنين” بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والطالب رضا محمد عادل بـ”مدرسة أولاد بلل” بمحافظة مطروح”، والطالبة ألاء خالد محمد شود بـ”مدرسة الأفق الجديد لغات” بمحافظة القاهرة.

واكد ادمن صفحة "شاومينج بيغشش الأزهر وثانوية عامة" أنه معه درجات ونتائج طلاب الثانوية العامة فى الامتحانات التى أدوها.

وكتب أدمن الصفحة: "معانا نتائج الامتحانات اللى فاتت بالتفصيل، واللى عايز الامتحان يمنشن عشرة من أصدقائه وهنختار منهم ونجيبلكم النتيجة بالتفصيل النهارده".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق