رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وتراجع الدولار واليورو بالسوق الموازية

كتب ــ محمد صديق
الدولار
خالفت السوق الموازية توقعات المضاربين على النقد الاجنبي، وتراجع الدولار 8 قروش مرة واحدة، وسجل مستويات 95ر10 جنيه للشراء و05ر11 للبيع، وفى نفس السياق فقد اليورو 15 قرشا مسجلا 10ر12 جنيه للشراء و40ر12 جنيه للبيع

بسبب عطلات العيد والجهاز المصرفي. وقال وسطاء بالسوق إن تعليمات البنك المركزى الجديدة ستؤدى الى خلق طلب على الدولار من جانب المسافرين خارج البلاد، ومن جانب اخر قال الوسطاء ان التعليمات ستؤدى الى ترشيد عمليات شراء السلع من خارج البلاد مما سيحد من الطلب على النقد الاجنبي.

وكانت مصادر مصرفية قد اكدت أنها تلقت تعليمات من البنك المركزى بقصر استخدام بطاقات الخصم بالجنيه على السوق المحلية فقط، وعدم استخدامها خارج مصر. وأكد المصدر أنه بالنسبة للبطاقات المصدرة بالعملة الأجنبية، فسوف تسرى عليها التعليمات الصادرة من البنك المركزى المصرى والتى تسمح باستخدامها بالخارج على ألا يتجاوز الحد الأقصى للتحويل أو السحب لـ 100 ألف دولار سنويًا.

وقال عمرو طنطاوى العضو المنتدب لبنك مصر ايران إن الهدف من القرار ترشيد استخدام النقد الأجنبى خارج مصر، موضحا أنه على من يرغب الشراء من الخارج بالعملات الصعبة فعليه فتح حسابات مصرفية بهذه العملات للحصول على كارت خصم خاص بها. وأشار إلى أن توفير العملات الصعبة لاستيراد السلع الأساسية، ومستلزمات الإنتاج للمصانع تاتى على راس أولويات العمل بالبنوك حاليا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق