رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الثانوية العامة تشعل غضب الطلاب والبرلمان

كتبت ـ نيفين شحاته وبهاء مباشر وأمير هزاع ومحمد فؤاد:
أشعلت أزمة تأجيل امتحانات الثانوية العامة بعد تسريبها غضب الطلاب الذين تظاهروا أمام وزارة التربية والتعليم وفى معظم المحافظات أمس مطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم، وامتدت عاصفة الغضب إلى مجلس النواب الذى كلف لجنة التعليم بمناقشة الموضوع وتقديم تقرير عنه إلى المجلس اليوم.

من جانبه بحث المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المشكلة مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، و أكد اسماعيل أن الحكومة تقدر تماما تأثير قرار تأجيل واعادة امتحانات بعض مواد الثانوية على الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرا الى أنه جاء حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة، بينما كشف الشربينى عن وجود عشرة مسئولين يتم التحقيق معهم فى اسباب تسريب مادتى التربية الدينية والديناميكا. ووسط حالة من الغضب والبكاء ، احتشد الآلاف من طلاب الثانوية العامة وعدد كبير من أولياء أمورهم أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، مرددين هتافات ضد الوزير، وسط مطالب بإقالته، ورفع الطلاب لافتات منددة بسياسات الوزارة ، متهمين إياها بالفشل الذريع فى تأمين الامتحانات.

وسيطرت الأزمة على أعمال جلسة مجلس النواب، حيث شن النواب هجوما عنيفا على وزير التربية والتعليم وقيادات وزارته فى بيانات عاجلة قدموها لرئيس المجلس بسبب ما وصفوه بحالة الترهل والاهمال التى أضرت بمصلحة ومستقبل الطلاب واصابت العديد من الأسر بحالة من الاحباط ، ودعا العشرات من النواب الى سحب الثقة من الوزير ، واصدار المجلس لقرارات حاسمة لاحتواء مظاهرات الطلاب وأولياء الأمور التى احاطت بالمجلس غضبا من قرارات الوزير وسياسته. وهو ما جعل الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يدعو لجنة التعليم لعقد اجتماع عاجل واعداد تقرير بشأنها يعرض على المجلس خلال جلسته اليوم ، وقد دعت اللجنة الى حضور رئيس مجلس الوزراء امام المجلس اليوم ، وإقالة قيادات التعليم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 8
    سامي
    2016/06/28 19:21
    0-
    1+

    تذكروا مصر
    من الطبيعي أن يقوم الطلاب بمظاهرات لأن هناك من يحركهم لمنع استقرار البلد ، ولكن ليس من الطبيعي أن يغضب النواب الذين من المفروض أن يعملوا على استقرار البلد ، ومصر ليست الدولة الوحيدة التى حدث فيها تسريب الامتحانات ، أعينوا الوزير على القضاء على الفساد لأن تغير الوزير ليس هو الحل ، فكروا في مصر أولا وأخيرا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    mohamed ahmed
    2016/06/28 14:55
    0-
    0+

    Surprised?
    Is every one really surprised with cheating and corruption?This has been in our society fabric for years. However one should ask, why such violent reaction and now?Could some of the demonstrators are those who benefits from cheating and now being upset because their game is exposed?I think we should focus on solutions than motivation. What happened had happened and regardless an official is fired or replaced or rewarded, the educational develpment strategy must change from bottom up and install new guidelines and goals and erase previous system, do not listen to the eldery who has been stuck on aged system.There is a revolution in education all around the world, get with it even if many students will fall behind, systems are not made and updated to make every one suuccessful but to give the chance for every one to be susscceful.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    مهندس / مجدى فياض
    2016/06/28 14:36
    0-
    0+

    الشماعات خلصت
    رسالة الى رئيس الوزراء من فضلكم لا تلعبوا بالنار مع اولادنا طلاب الثانوية .... و سبب فشل حكومتكم هو جهلكم السياسى و الفكرى ... وكمان عاوز افكركم ان الجيل ده هو اللى شاهد الثورة فى القنوات الفضائية و اللى عنده استعداد انه يعيشها على ارض الواقع ... والباقى انتم عارفينه .... ما فيش نظام ممكن يقف امام الشعب تانى .. و .ده موضوع مالوش شماعات خالص ..... والا نقول تانى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    المختار عوض
    2016/06/28 14:05
    0-
    1+

    المنظومه وليس الوزير!!!!؟؟؟؟
    للاسف المشكله مش في الوزير المشكله في المنظومه كلها منظومه فاشله (هيعمل شيل الوزير).
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    صلاح المدنى
    2016/06/28 11:46
    0-
    7+

    أعينوة وإلا سقطت المصداقيه
    عجبا..! رجل يحارب تركه كبيرة ومافيا قديمه من الفساد والمفسدين والمنتفعين والمدلسين وعلى جبهات متعددةولا يجد من يؤازرة ويشد على يدة ثم نجد بعد ذلك من يتشدق عن إصلاح التعليم !
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    كمال العربى
    2016/06/28 11:37
    0-
    7+

    الذين ينتقدون لم يقدموا الطريقه التى تكفل للإمتحانات السريه دون تسرب
    تراخت الوزاره فى إتخاذ إجراء ضرورى يوم الكشف عن إجابات اسئلة الدين كان ينبغى إعادة اوراق إمتحانات جميع المواد ضمن لجنه قوميه تجرى من خلالها إعادة الأسئله قبل أداء الإمتحانات مع البحث عن وسيله مضمونه لنقل اواق الأسئله إلى مقار اللجان فى أرجاء الجمهوريه .......هذا والتسريب منبثق من مطابع الوزاره لا ريب فى ذلك ومزيد من الجهدالمتواصل من أجهزة الأمن سوف تتكشف الحقيقه .....عزل الوزير لن يجدى فالوزير القادم سيعدم الحيلة فى منع التسريب ......إنها مافيا وضعت النظام فى موقف متأزم الخلاص منه والنجاه هى الإمساك بيد الطرف الخفى الذى ما فتئ يهدد الأمن القومى بخلق مشاكل طائفيه وأزمات معيشيه وإفراغ البلاد من العمله المعدنيه وأزمات تعليميه .....إلخ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    د. محمود حداد
    2016/06/28 06:24
    2-
    9+

    الوزارة قد تكون على حق!
    ليس كل ما تقوم به الوزارة خاطىء. حصل تسريب و لا بد من اصلاحه. اعادة بعض الامتحانات مشروعة أما النجاح بالتزوير و بالعافية فشيء عجب. ما هكذا ينجح الجيل الجديد! قد يكون هناك ترهل و تسيب في الوزارة و لكن الحل ليس بانجاح سارقي الامتحانات.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ابو عبد الله
    2016/06/28 00:59
    4-
    6+

    الله يكون فى عون الوزير
    لقد فتحت على نفسك أبواب الجحيم مره واحدة وقفت أمام أباطره المدارس الدوليه التى أوقفت تراخيصها والمدارس الخاصه التى لم توافق على رفع مصاريفها و مراكز الدروس التى أغلقتها وأخيرا جعل تنسيق الأبتدائى الكترونيا لتوقف الرشوه فى وزاره كل حاجه فيها بالرشوة القبول بالمدارس والنقل والتعيين ....ألخ بالأضافه للجماعه الذين يطالبون بالغاء التنسيق الحاجه الشفافه العادله التى تجعل أبن الباشا وأبن الغفير على مقعد واحد ياترى من الذى سيفوز الوزير أم الفساد؟؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق