رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لأول مرة بمستشفى الدمرداش
نجاح سحب جلطة من المخ بالقسطرة المخية لسيدة.. وعودتها للحركة بعد إصابتها بالشلل

كتب ـ حسام زايد :
أعلن الدكتور عمر حسين رئيس قسم الأشعة بكلية طب عين شمس عن نجاح وحدة الأشعة التداخلية بقسم الأشعة فى سحب جلطة دماغية لسيدة عمرها ٦٠ عاما لاول مرة باستخدام القسطرة المخية لتشخيص وعلاج النزيف والجلطات الدماغية بواسطة فريق طبى متخصص برئاسة الدكتور مصطفى محمود أستاذ الاشعة التداخلية والقسطرة المخية بجامعة عين شمس ومدير الوحدة التداخلية، وبالتعاون مع اقسام التخدير والرعاية المركزة والاعصاب وجراحة المخ والاعصاب.

وأوضح ان وحدة الاشعة التداخلية للجهاز العصبى تم تطويرها بمستشفى الدمرداش بإدخال القسطرة المخية لتشخيص وعلاج النزيف والجلطات الدماغية بتكلفة بلغت ٨ ملايين جنيه، كما تم دعم الوحدة باطباء اشعة متميزين فى مجال التدخلات الاشعاعية لعلاج الجلطات والنزيف، مشيرا الى ان الفريق نجح فى تشخيص و علاج المريضة التى حضرت الى المستشفى الخميس الماضى مصابة بجلطة بالمخ وبشلل تام، حيث تم خضوعها للأشعة المقطعية التى اكدت إصابتها بالجلطة فتم تحويلها الى وحدة القسطرة الدماغية لسحب الجلطة من الشريان، وكل ذلك تم خلال ساعة واحدة فقط ومجانا وقبل ان يتم وفاة خلايا المخ التى انقطع عنها الدم، مما كان له الأثر فى عودة السيدة الى طبيعتها وتمكنت من المشى فورا بعد شفائها من الشلل.
واوضح الدكتور مصطفى محمود أن سرعة التوجه الى المستشفى بمجرد الشعور بضعف فى احد جوانب الجسم أو صعوبة فى الكلام يؤدى لإنقاذ المريض من الاعراض و إستخراج الجلطة، لافتاً الى انه بالامس قد تم اجراء العملية الثانية من نوعها لسحب جلطة من شاب يبلغ من العمر ٣١ عاماً وقد غادر الرعاية المركزة صباح اليوم التالى الى منزله.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    قاريء
    2016/03/20 12:35
    0-
    0+

    اخيرا
    تحياتي و تقديري للفريق المعالج و هذا مدعاة اافخر و اعادة امجاد طب عين شمس و لكن كان نفسي ينشروا اسم الجندي المجهول الذي اجري القسطرة و ليس رئيس الوحدة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    Magdy
    2016/03/20 10:20
    0-
    1+

    هايل و ممتاز
    ياريت كل مستشفيات مصر تتطور كذلك .. ما شاء الله خطوة على الطريق الصحيح .. تهنئة لكل الأطباء و كل من شارك بالأشعة و العمل و التجهيز و التمريض و النظافة .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    khaled
    2016/03/20 09:18
    0-
    1+

    تسلم ألأيادي أبطال يااولاد بلادي
    تسلم ألأيادي أبطال يااولاد بلادي تسلم ألأيادي أبطال يااولاد بلادي تسلم ألأيادي أبطال يااولاد بلادي
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/03/20 01:06
    0-
    1+

    سلمت الأيادي الطبية المصرية ..
    تعرض قريبي لنفس الحالة وتأخروا في تشخيص حالته ونقله الى المستشفى , واصيب بفقدان للذاكرة وشلل في الجانب الأيمن من جسمه .. الغريب انه نسي كل اقربائه ولم ينسني ( والله ) !! عندما اخبر الطبيب المعالج ارملته عن طول مدة العلاج قالت : كتير يا دكتور ؟! .. قبل شهر تحدتت معها بنيتي زيارته عصر اليوم التالي وقد اخبرته عن ذلك , الا انه اسلم الروح في الليل .. يا ريت لو تم علاجه وكما ورد في التقرير عن مستشفى الدمرداش , لكن هي ارادة الله ولن يؤخر الله نفسا إذا جاء اجلها .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق