رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شكرى يرد على تصريحات كيرى:
لا نقبل وصاية أجنبية وحقوق الإنسان مسئولية مصرية

كتب ـ سامى القمحاوي:
أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر لا تقبل وصاية من أى أطراف أجنبية، وأن الاهتمام بحقوق الإنسان مسئولية الحكومة والشعب المصري،وذلك تعقيبا على تصريحات جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية، بشأن حقوق الإنسان فى مصر ومنظمات المجتمع المدني.

وقال شكرى، فى مؤتمر صحفى مع نظيره السلوفاكي، إن هناك حوارا دائما مع شركائنا فى الولايات المتحدة ودول أخرى حول قضايا حقوق الإنسان، ويتم ذلك بشفافية فى الأطر المناسبة، عبر التشاور فى اللقاءات الثنائية، أو فى الإطار متعدد الأطراف، ولكن نركز دائما على أن الحرص والاهتمام بقضايا حقوق الإنسان مسئولية الحكومة، التى تحرص على تنفيذ ما يتضمنه الدستور فى هذا الصدد.

وأوضح أن فكرة أن يكون هناك أى قدر من الوصاية، أو التوجيه فى هذا الشأن، من أى جهة أجنبية، هو أمر يفتقر المسئولية التى تقع على الحكومة المصرية.

وأشار إلى أن الاهتمام الذى توليه الحكومة لمنظمات المجتمع المدني، التى تزيد على 40 ألف منظمة، تؤكد مدى الاهتمام بهذا القطاع المهم وإسهامه فى التنمية. وشدد على أن قضية التمويل الأجنبى تخضع للقوانين المنظمة لعمل هذه المنظمات، والقواعد التى أنشئت على أساسها، وفقا لإسهامها الإيجابى فى تطور المجتمع، وليس اضطلاعها بأى أمر من شأنه أن يكون ضارا به.

من ناحية أخري، قررت محكمة جنايات القاهرة أمس، تأجيل محاكمة 4 متهمين بتلقى تمويل أجنبى إلى جلسة 24 مارس، لحضور المتهمين والاطلاع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 5
    يوسف ألدجاني
    2016/03/20 10:51
    1-
    5+

    أين حقوق ألأنسان ألفلسطيني يا أمريكا ؟ أين حقوق ألأنسان ألسوري يا أمريكا ؟
    أين حقوق ألأنسان ألعراقي يا أمريكا ؟ أين حقوق ألأنسان ألأمريكي ألذي ينام في شوارع نيويورك يا أمريكا ؟ أين حقوق ألأنسان ألأسود في أمريكا ؟ أن ألملف ألأمريكي لحقوق ألأنسان ملطخ بألدماء وألدمار وألأستكبار وعدم ألعداله وألمساواة // فلا تصورون أنفسكم ( ملائكة ) أنكم تصنعون ألسلاح وتبيعونه لأنفسكم لتقتلوا به بعضكم .. وتبيعونه للأمم وتشعلونها حربا وقتلا وتدميرا ( لمزيد من ألدولارات ألملطخه بدماء ألأنسان ) أن ألله سبحانه أعلم بظلمكم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
    2016/03/20 10:21
    1-
    13+

    وصاية كيرى فى ذكرى تدمير العراق وأهله
    وصاية كيرى فى ذكرى تدمير العراق وأهله هل يعقل أن يتحث كيرى عن حقوق الإنسان بمصر وفى مثل هذا اليوم ٢٠ مارس هاجمت أمريكا بكل وسائل الدمار العراق ،وقتلت ما يقرب من ٤٦٠ ألف عراقى حسب تقارير الأمم المتحدة ،ومليون عراقى حسب مصادر محلية ، أم أن إنتهاك حق الإنسان فى الوجود ليس بدرجة إنتهاك حقوق العمل لمنظمات تعمل لصالح جهات أجنبية ؟؟؟ المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    wiseman
    2016/03/20 06:43
    1-
    4+

    حقوق الإنسان مسئولية مصرية
    حقوق الانسان مسولية انسانية ...وهي تنتهك في كل بلد العالم بلا أستثناء ... علي سبيل المثال......... حقوق السود في أمريكا و الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ...يبدو أن الظلم طبع البشر لكن صعب الظالم يشوف ظلمه ...و دايما عنده تبرير و عذر ..... أظن ربنا يرحمنا من ظلم أنفسنا ........
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2016/03/20 06:13
    1-
    3+

    يبدو أن كوريا الشمالية قد خففت من كم الازعاج لهم فعادوا للتسالى عن حقوق الارهاب
    الانسان الاسود لازال يذرف الدمع على حقوقه الضائعة فى قلب امريكا !!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/03/20 00:52
    0-
    1+

    لو داريناهم مش خالصين ولو خاصمناهم برضك مش خالصين ..
    نقول الجملة المصرية المفيدة في الموضوع : انت قصدك ايه من الموضوع ؟! ... نسيت ( المداراة تقصف العمر ) ! .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق