رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عكاشة: «أنا عايز مرتضى .. فين مرتضى» .. ويفشل فى دخول الجلسة 4 مرات للاعتذار

كتب ــ أحـمـد عـامـر وسامح لاشين:
فى خطوة مفاجئة لم تكن متوقعة قام عدد من النواب ليلة أمس الأول بجمع ما يزيد على 200 توقيع لاسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة،ولم يكن يتصور عكاشة أنه سيتم التصويت على إسقاط عضويته، فقد حضر فى ساعة مبكرة أمس للمجلس ليتقدم بشكوى ضد كل من النائبين مصطفى بكرى ومحمود بدر لاتهامهما له بالخيانة، لكنه فوجئ بأن سعى النواب لإسقاط العضوية عنه لم يكن هزليا.

وبدا التوتر على وجه عكاشة فى البهو الفرعونى للمجلس، عندما شاهد على شاشة العرض الداخلى رفض البرلمان توصية لجنة التحقيق بحرمانه من حضور الجلسات دورة الانعقاد «تسعة أشهر» وظل يدخن السجائر بشكل مستمر دون توقف، وردد قائلا «أنا أخطأت فهل تكون عقوبتى الإعدام؟».

وحاول عكاشة دخول قاعة الرئيسية 4 مرات، إلا أن الدكتور على عبدالعال رفض دخوله القاعة بسبب العقوبة الموقعة عليه بحرمانه من حضور 10 جلسات، ولجأ عكاشة للنواب الذين خرجوا من القاعة من أجل التوسط له لدى رئيس المجلس للسماح له بالدخول إلى قاعة الجلسة، من أجل أن يقدم اعتذاره للجميع والعفو عنه عن الخطأ الذى ارتكبه.

ووقف عكاشة على باب القاعة يحاول أن يستنجد بأى نائب، وقال «أنا عايز مرتضى .. فين مرتضي»، وخرج النائب مرتضى منصور من قاعة المجلس وتبادلا أطراف الحديث، وقال مرتضى إنه ضد كامب ديفيد فهى اتفاقية العار ويجب إلغاؤها وأن ما فعله توفيق عكاشة خطأ ويجب الاعتذار للمجلس وشعب مصر.

وأضاف: أرفض إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة وأن ما يحدث داخل القاعة يخالف اللائحة، وان نص المادة 110 من الدستور فى فقدان الأهلية والثقة والإخلال بالعضوية مرجعيتها الرئيسية هى اللائحة والتى لا تنص على ما يحدث داخل القاعة الآن، حيث إن المادة 381 لا تنص على ما يحدث ولا يجوز التصويت على إسقاط العضوية فى نفس الجلسة.

وطلب عكاشة من النائب مرتضى منصور التوسط له لدى رئيس المجلس بالدخول لقاعة المجلس وتقديم الاعتذار، ودخل مرتضى منصور للقاعة وطلب من رئيس المجلس، وخرج مرتضى بعد دقائق قليلة، قائلا لعكاشة إن رئيس البرلمان رفض دخوله.

ومن جانبه، هاجم مرتضى منصور «دعم مصر»، قائلا: هذا حزب وطنى جديد ويوجد 7 أعضاء يسيئون للرئيس، كاشفا عن أن دعم مصر لديه قائمة بالتخلص من بعض الأشخاص من البرلمان.

كما لجأ عكاشة ومنصور للدكتور على مصيلحى من أجل التوسط له ومحاولة إيقاف عملية التصويت التى تجرى لإسقاط عضويته، وانهار عكاشة ودخل البهو الفرعونى ليختفى عن عيون الإعلام.

وقال عكاشة، عندما بدأ التصويت على اسقاط عضويته، إن النصاب غير مكتمل وأن ما يحدث غير دستوري.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، أنه غير متخوف من اسقاط عضويته من البرلمان لأن موقفه القانونى سليم ولا يوجد ما يجعله متخوفا من هذا الشأن إلا أن الهلع والتوتر لم يفارقا وجهه، واستنجد بكل الأعضاء الذين وجدوا فى البهو بمن فيهم نواب حزب النور، إلا أنه لم يجد أذانا مصغية، ومحاولاته كلها باءت بالفشل.

وكان عكاشة قد تقدم بالشكوى لرئيس المجلس قبل بدء عقد الجلسة العامة للمجلس امس لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة للتحقيق معه فى واقعة استضافته للسفير الاسرائيلى فى منزله.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 7
    مصرى حر
    2016/03/03 17:46
    0-
    0+

    "يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه" صدق الله العظيم
    اول ماخطر على بالى .... ولله المثل الاعلى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    Kinany
    2016/03/03 16:10
    0-
    0+

    the limitations has to be respected
    With full respect to the principals of the meaning of treason, this type of personalities has to be eliminated out of the seen & sagregated under a spcial treatment
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    اسكندارنية
    2016/03/03 13:56
    0-
    0+

    لم يسمع حطاب السيسى
    من قرا خطاب الرئيس سياسيا لاستوعب ان المرحلة القادمة ليست للمهرجين واصحاب المباخر حينما قال اللى حبقف فى وجة مصر جشيلة من غلى وجة الارض اى كان عكاشة مرتضى الخ لابد من غربال لتنقية البلاد من الشوائب التى تكدر المصلجة الوطنية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    ابو العز
    2016/03/03 13:26
    0-
    0+

    قرأت في احدى الصحف العربية ..
    اللي يعتدي على اهل داره , يتقللي مقداره .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    ولايجـدر بنا وإن قدم العـهد ... هوان تراث الآبـاء
    2016/03/03 09:35
    1-
    1+

    نائب خارج الخــدمة فقــد صوابـــه - راسـب بدرجــة ضعيف جــدا فى التربــــية والوطنيــــة .
    نائب خارج الخــدمة فقــد صوابـــه - راسـب بدرجــة ضعيف جــدا فى التربــــية والوطنيــــة . نائب خارج الخــدمة فقــد صوابـــه - راسـب بدرجــة ضعيف جــدا فى التربــــية والوطنيــــة . ولا وألف لا لكل من يتخاذل أو يتقاعص أو يزايد أو يتوارى عن أداء الواجب الوطنى. أصبح تلبية نداء الوطن فى هذه الأيـام التاريخية الفاصلة واجب وطنى. ولا يحق للخونة العملاء المتـآمرين أن يأكلوا أو يشـربوا أو يعيشوا على أرض مصــر. نطالب السـادة النواب مجلس الشعب أن يدركوا أولويات قضـايا الوطن. والتهديدات والأطماع والمؤامرات التى يخطط لهـا أعداء الوطن. ولا وألف لا لكل من يتخاذل أو يتقاعص أو يزايد أو يتوارى عن أداء الواجب الوطنى.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    د/ سلامة الصغير
    2016/03/03 08:22
    1-
    4+

    دروس وعبر
    ما حدث درس لكل إنسان أن ثوابت الأمه شئ مقدس وخط أحمر لاهزل فيه والاعتذار غير مقبول والأمور السيادية تترك لأهلها لا يقررها مواطن بمفرده ونتمنى عودة وزيرللاعلام تكون مهمته رفع الانذار والكارت الاحمر لكل من يعتبر القناه الفضائية دكانه لبيع الزيف وادارة المشاحنات والهبوط بلغة الحوار هذاعيب كبير في حق مصر التى تؤثر فى المنطقة بإنتاجها الثقافي فعلى كل إعلامى أن يعلم أنه غذا تجاوز فانه يخصم من رصيد حضارة مصر وعليه ان يهتم بجودة المحتوى الذي يقدمه من أجل تربية النشأ والاجيال القادمة على المثل والقيم والاحترام والوطنية قبل كل شئ مصر عظيمة ويجب أن يكون أبنائها الاعلاميون على قدر عظمتها وإلا مضطرين سوف نسقط عضويته الاعلامية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    د محمد يسرى
    2016/03/03 07:35
    2-
    6+

    فقد التعاطف
    متقلب سريع التقول ورد فعله غير عقلانى وقد جنى مافعل والعاقبة سيئة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق