رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى مباراة شهدت 4 أهداف مثيرة
الزمالك يواصل عروضه السيئة ويحقق تعادلا صعبا أمام المقاصة

◀ محمد الخولى
بصعوبة حسم التعادل الإيجابى نتيجة مباراة الزمالك مع المقاصة، والتى انتهت بالتعادل 2/2 فى اللقاء الذى أقيم بينهما مساء أمس باستاد بتروسبورت فى الاسبوع الـ 12 لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم .

وذلك بعد مباراة خرجت مرتفعة المستوي، وشهدت ندية وتكافؤا، وتعادلا لفترات السيطرة على مجرياتها، وإن كانت الأفضلية للزمالك وذلك رغم كفاحه من أجل تحقيق التعادل الصعب الذى جاء فى الوقت بدل الضائع من اللقاء حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1/1 وبدأ المقاصة بالتهديف بهدف لمحمود دونجا فى بداية اللقاء وتعادل للزمالك أيمن حفنى وفى الشوط الثانى يتقدم المقاصة بهدف لعمر بركات ثم يتعادل مصطفى فتحى للزمالك الذى أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة وخاصة كهرباء وحمودى وهكذا يواصل المقاصة عروضه القوية أمام الفرق الكبيرة وينجح فى احراج الزمالك ورفع رصيده إلى 23 نقطة يحافظ بهما على تصدره للبطولة بفارق الاهداف عن الداخلية.. فى الوقت الذى أصبح فيه الموقف غامضا فى الزمالك حيث واصل الفريق عروضه المتواضعة وتعادلاته ليتوقف رصيده عند 18 نقطة ويصبح فى حاجة إلى الإنقاذ لان تعادله بالامس كان صعبا وكذلك تعادله السابق امام بتروجت لينتظر الجميع الموقف الجديد من الزمالك!

شوط اللعب الإيجابي

جاء الشوط الأول مرتفع المستوى شهد حماسا وندية وتكافؤا وإهدرا للفرص السهلة خاصة من فريق الزملك ولذلك خرج هذا الشوط بالتعادل الإيجابى بين الفريقين حيث لعب فريق المقاصة بالدفاع الضاغط على فريق الزمالك منذ بداية المباراة ولذلك تراجع الزمالك أمام ضغط المقاصة ليتبادل الفريقان فترات السيطرة وينجح خلالها فريق المقاصة فى إحراز هدفه الأول والذى جاء فى الدقيقة الثانية إثر تسديدة قوية من محمود دونجا تسكن مرمى أحمد الشناوى حارس الزمالك، بعدها تشهد المباراة تحركات زملكاوية ومحاولات للعب على الجناحين عن طريق عمر جابر وحمادة طلبة يقابله دفاع قوى من لاعبى الوسط والدفاع للمقاصة المكون من أبو المجد وأحمد سامى وعبد العزيز سامى وباسم عبد العزيز ومن أمامهما النجدى وهانى سعيد وعمر بركات وميدو جابر.. وانحصر اللعب وسط الملعب مع هجمات سريعة مرتدة على المرميين حيث سدد محمود وحيد وانقذ دفاع الزمالك ومن بعده المجد ثم ينفرد كهرباء بمرمى المقاصة وينقذ محمود حمدى الحارس ويعود كهرباء وينفرد مرمى ثانية ثم مرة ثالثة ولكن فى الأول يسدد الحارس وفى الثالية ينقذ الدفاع ومع هجوم الزمالك يتمكن أيمن حفنى من تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 35 عندما تلقى الكرة وتقدم وراوغ وسدد كرة قوية تسكن المرمى بعدها تتواصل محاولات كل فريق حتى يطلق الحكم جهاد جريشة صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

شوط التعادل الصعب

لم يختلف الموقف فى الشوط الثانى عن سابقه حيث استمرت المحاولات الهجومية من الفريقين وسط حالة من الندية والتكافؤ »وسط نشاط للفريقين وبمرور الوقت يسيطر الزمالك على مجريات المباراة ثم ينحصر اللعب وسط الملعب وسط بحث من الفريقين عن البدائل التهديفية، وينفرد حمودى بمرمى المقاصة من هجمة ثلاثية لكن الكرة تمر بجوار القائم ووسط هجوم الزمالك يصاب مرماه بهدف حيث يحرز المقاصة هدفه الذى سجله اللاعب عمر بركات أثر تسديدة قوية من أبو بكر عبداللطيف وتصطدم بعارضة الزمالك وترتد إلى عمر بركات الغير مراقب الذى سدد فى المرمى الخالى وهو الهدف الذى أصاب فريق الزمالك بحالة من الارتباك ليعود نحو هجومه مرة أخرى وذلك وسط حالة من التسرع والعصبية.

ويجرى الزمالك أول تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من حمودى ومن خطأ دفاعى للمقاصة ينفرد مصطفى فتحى لاعب الزمالك بالمرمى ويسدد فى جسد الحارس الذى انقذ الموقف ببراعة ـ ثم ينزل معروف يوسف بدلا من إبراهيم صلاح ويواصل الزمالك هجومه وسط ارتداد دفاعى كامل للمقاصة بحثا عن هدف التعادل ويسدد معروف يوسف برأسه بجوار مرمى المقاصة.

ومع الوقت الضائع يواصل الزمالك من ضغطه ويشدد من هجماته حتى يتمكن مصطفى فتحى من ادراك التعادل للقافلة البيضاء وفى الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى تمريرة أيمن حفنى وسددها مباشرة فى المرمى قبل الحارس ليحقق الزمالك التعادل وينهى الحكم المباراة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    احمد علي
    2016/01/03 05:05
    0-
    5+

    التحليل الواقعي
    كل احترام وتقدير للثلاث فرق الداخلية والمقاصة والمصري الذين سينافسون على الفوز ببطولة الدوري اما الزمالك والاهلي والاسماعيلي سينافسون على المركز الرابع وهذا يرجع الى ان الفريق الذي يمارس اللعب بطريقة الضغط على المنافس اي اللاعب الذي معه الكرة لكي لا يستطيع التصويب او التمرير الصيحيح او المراوغة اثبت انه على كفاءة عالية على تحيق الفوز وبسهولة وهذا ما شاهدناه في هذه المباراة .. فلنشجع الفريق المجتهد واللعبة الحلوة .. وهارد لك يازمالك والفريق الذي يلعب بطريقته
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق