رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كيف تزرع شجرة عيد الميلاد فى بيتك؟

"أروكاريا" أو شجرة عيد الميلاد الشهيرة يمكنك زراعتها في بيتك – هذا ما يؤكده الإستشاري الزراعي فتحي عوض عبد الجواد- كما يمكنك الحصول علي شتلاتها الجيدة من منطقة محافظة الاسكندرية نظرا لتوفر إحتياجاتها البيئية خصوصا الرطوبة ويمكن زراعتها كنبات زينة داخلي حيث أنها تتحمل الظل, لكنها لا تتحمل الصقيع أو الرياح أو الجفاف.

كما يتم إنتاجها بمواصفات محلية فى تربة طينية وإرتفاع حوالى 1.5 متر بأسعار تتراوح مابين 150 -250 جنيها حسب مواصفات العبوة والإرتفاع وإذا أردت تربيتها بغرض الإستثمار فيمكن إنتاجها بمواصفات خاصة داخل الصوب الزجاجية أو البلاستيكية والأقلمة تحت أغطية التظليل بغرض التصدير للخارج وهذا يساهم فى توفير العملات الأجنبية وهذه المواصفات الخاصة فى التربية يتم تداولها محليا بأسعار تتراوح مابين 300 - 450 جنيها ويشترط فى حالة التصدير أن تكون التربة من البيتموس والذى يستخدم للنباتات الداخلية بصفة عامة .
والشجرة كما يقول عوض تتميز بجمالها وهي ذات نمو هرمي متناسق، حيث تنمو الأفرع أفقياً بإنتظام على شكل طبقات أفقية وبذلك تصبح قمة الشجرة هرمية مما يزيدها جمالاً.
تستخدم الشجرة في مظاهر أعياد الميلاد في العالم، حيث يعلق عليها الأضواء خلال تلك المناسبات وقد تم اكتشاف هذه الشجرة في جزيرة "Norfolk" بجنوب المحيط الهادي شرق أستراليا مع اكتشاف القارة على يد الرحالة جيمس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق