رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مجرد رأى
.. ورد أسرع من «الأهرام »

فور نشر الشكوى العاجلة من الأهرام (عمود يوم الأحد الماضى) طلب الأستاذ محمد عبدالهادى علام رئيس التحرير رغم أنه كان فى اليونان التحقيق بصورة عاجلة فى موضوع الشكوى ، وقد تلقى الرد التالى الذى أحاله لى مشكورا والذى تضمن النقاط التالية :

1ـ الموقع الالكترونى لجريدة الأهرام منذ اطلاقه على الانترنت عام 1998 كأول موقع الكترونى لصحيفة يومية فى الشرق الأوسط يطلق كموقع مكتوب وليس مجرد صور للمقالات كما تقوم العديد من الصحف اللاحقة.

2ـ طوال تلك الفترة والتى تزيد على 17 عاما يقوم الفريق التقنى بمركز أماك بمتابعة العمل اليومى ونقل المقالات الى الموقع الإلكترونى بكفاءة تامة ، وأى شكوى ترد للفريق تتم دراستها وحلها فى أسرع وقت احتراماً لمكانة الأهرام وتقديراً لقرائها الأعزاء.

3ـ فيما يتعلق بمشكلة فصل حروف «بعض» الكلمات فى «أجزاء» من المقالات ، فإن سببها ينحصر فى اختلاف برامج التصفح التى يستخدمها القراء فى استعراض موقع الأهرام اليومى ، فهناك بعض برامج التصفح لا تظهر فيها هذه المشكلة مثل Internet Explorer أو Fire Fox .

4ـ الفريق التقنى بادارة بوابات ومواقع الإصدارات بمركز أماك منذ إخطاره بالمشكلة من أحد الزملاء بالمركز يوم الجمعة الماضى (قبل نشر المقال) ، قام باتخاذ اللازم لحلها جذرياً وقد تم ذلك بالفعل بشكل تقنى بنسبة كبيرة ويجرى العمل حالياً على اتمام الحل بنسبة 100%

5ـ تم التنبيه على فريق العمل اليومى القائم بنقل المادة التحريرية بضرورة المراجعة الدقيقة للبيانات بعد نقلها والتأكد من صحتها بنسبة 100%.

وعلى ذلك فاننى أشكر تفهم سيادتكم للتوجيه بضرورة رفع مثل هذه الأمور داخلياً بشكل فورى لكى يتم اتخاذ اللازم دون أى انتظار ، على اعتبار أن توجيه النظر بحدوث مشكلة داخل مؤسسة الأهرام من أبنائها حق وواجب من منطلق غيرتهم على جودة المنتج الذى تقدمه. مدير عام مركز أماك :أشرف جلال برهام

كما يلاحظ القارئ قد يصعب علينا نحن العاديين فهم الجانب الفنى فى الرد والذى يهمنا وصول المادة الى القارئ بصورة سليمة وسواء كان السبب برنامج التصفح أو سبب آخر، فالواضح أننا أمام قيادة جادة ومركز كفء، فشكرا لرئيس التحرير ومدير أماك .

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: