رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بطول 170 كيلومترا واستثمارات 1.53مليار دولار
أول قطار كهربائى يربط العاشر من رمضان والمدن الجديدة

العاشر من رمضان ـ نرمين عبد المجيد الشوادفى:
يجرى حاليا الانتهاء من كل التصميمات والدراسات النهائية تمهيدا لبدء التنفيذ الفعلى للمرحلة الاولى من مشروع القطار الكهربائى لربط مدينتى العاشر من رمضان وبلبيس بالقاهرة الكبرى والمدن الجديدة بتكاليف إجمالية 1.53 مليار دولار .

وذلك بالاتفاق مع الحكومة الصينية حيث قامت اللجان الفنية ممثلة لهيئة المجتمعات ومترو الأنفاق ومندوب الشركة الصينية بمعاينة خط السير وإعداد الجسات اللازمة لشبكة المرافق بحيث ينتهى العمل فيه خلال عامين.

صرح المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية  العاشر من رمضان بانه من المنتظر  البدء فى تنفيذ الخط  نهاية العام الحالى وذلك بعد تحديد المخطط العام النهائى والفنى والبيئي  ومسار الخط  الحديدى الذي  يعد  نقلة تكنولوجية كبيرة فى مصر باعتباره أسرع أنواع القطارات فى العالم وأقلها ضجيجا وتلويثا للبيئة.

وأوضح النجار أن خط السكة الحديد الجديد بطول 170كيلو مترا وأن بداية الخط  ستكون من موقف العاشر من رمضان لمدينة السلام بالقاهرة حيث محطة المترو التبادلية بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو مرورا  بعدد من المدن الجديدة  والتجمعات السكانية بالمنطقة الممتدة  وهى العبور والمستقبل  والشروق  و بدر والروبيكى حيث يتفرع الخط  وصولاً إلى مدينة العاشر من رمضان ومنها  إلى مدينة بلبيس  آخر حدود هذا المحور الشرقى بينما تمتد الوصلة الثانية للعاصمة الادارية طريق القاهرة السويس،  مشيرا  إلى أنه من المتوقع أن يستغرق تنفيذ هذا الخط نحو عامين .

وأشار رئيس الجهاز إلى أن القطار الجديد سيخدم  المؤسسات الصناعية والتجارية التعليمية القائمه على جانبى الطريق بالمحور الجديد  كما سيؤدي  للحد من نزيف الحوادث والقضاء على الاختناقات والتكدس بالمنطقة واختصار زمن التنقل فضلا عن الترشيد فى الوقود و تكاليف تشغيل السيارات وخفض معدلات تلوث الهواء والبيئة

كانت وزارة النقل والجانب الصينى قد وقعا  فى أبريل الماضي  بحضور السفير الصينى بالقاهرة و نائب الرئيس التنفيذى لشركة أفيك الدولية الحكومية القابضة  اتفاقية لإنشاء الخط سيمر عبر عدة  محطات رئيسية  تبدأ من محطة السلام بالقاهرة وتنتهى بمحطة بلبيس بمحافظة الشرقية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    Eng.said
    2015/11/30 10:38
    0-
    1+

    انحياز لمحافظة القاهرة
    للاسف لقد صرح المسؤولين بالدولة منذ اكثرمن عام بالانهاء من الدراسات والتعاقد على تنفيذ مترو انفاق يربط مدينة السادس من اكتوبر بالجيزة ومن ثم القاهرة وتم نشر مسار القطار واماكن المحطات وقام محافظ الجيزة السابق بتوسعة شارع فيصل والاستعداد للتحويلات للشوارع الجانبية من شارع الهرم للبدء فى اعمال الحفر لمشروع المترو وبعد عدة تأجيلات اكدوا ان بداية العمل ستكون اول نوفمبر 2015 وقد انتهى نوفمبر ولا توجد اي دلائل تشير ال ان العمل سيبدأ وطبعا تم تعيين محافظ اخر للجيزة ويبدو انه الغى كل مابذل من جهد للدراسات والتعاقدات وما صاحبها من انفاق اموال وتجاهل تنفيذ المشروع. والان نقرأ عن انشاء خط جديد بمحافظة القاهرة كما نشر اليوم.. ونحن العاملين فى مدينة اكتوبر نتساءل لماذا هذا النسيان من قبل المسؤولين علما بان مدينة اكتوبر يسكنها الان اكثر من خمسة ملايين مواطن ومعظمهم يعمل بالقاهرة والجيزة ويعانون اشد معاناة يوميا للوصول الى اعمالهم وجامعاتهم...نرجو من المسؤولين ان يوضحوا سبب هذا التجاهل والتمييز الواضح بين محافظة القاهرة ومحافظةالجيزة.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    عماد
    2015/11/30 08:06
    0-
    0+

    يا ريت يتنفذ فعلا
    يا ريت يتنفذ فعلا ومايبقاش زى وهم مترو انفاق الاسكندريه.و ياريت تعملوا انديه رياضيه كثير فى المدن الجديده هتمنع التطرف.هل وزير الرياضه يعلم ان مدينه العاشر لايوجد بها الا ناديين فقط و التجمع به اكثر من عشره انديه.وجود الشباب داخل انديه رياضيه يمنع عنهم اى تطرف .واكبر و احسن مثل هو نوادى مصر الجديده .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق