رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الكرملين:لندن سلمت موسكو «معلومات معينة» حول الطائرة المنكوبة

موسكو - سامى عمارة :
كشف ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين عن أن لندن سلمت موسكو »معلومات معينة« بشأن الطائرة المنكوبة فى سيناء.

ونقلت وكالة »سبوتنيك« عنه القول :«يمكن تأكيد أن معلومات مخابراتية معينة تم تسلمها من الجانب البريطاني«.

وأضاف أنه«لا أستطيع أن أخبركم بشأن نوعية المعلومات لأنى لست مطلعا عليها، وبطبيعة الحال ، فنحن نعول على التعاون المشترك مع كافة الدول التى يمكن أن تساعد فى التحقيق فى هذه المأساة الرهيبة«.

وكان متحدث باسم الخارجية البريطانية قد صرح لوكالة »سبوتينك« بأن بلاده سلمت موسكو استنتاجها المزعوم المبنى على معلومات مخابراتية بأنه من المرجح أن الطائرة سقطت نتيجة »عمل إرهابي«.

وقال المتحدث البريطانى : »نتخذ قراراتنا بناء على المعلومات المتاحة لدينا، وكما قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى فإن هناك احتمالا كبيرا بأن الطائرة سقطت نتيجة عبوة ناسفة«، بحسب تعبيره.

وفى الوقت ذاته، أشار ديميترى ميدفيديف رئيس الوزراء الروسى أن ضمان سلامة السائحين الروس فى مصر سوف يستغرق وقتا.

وكشف ميدفيديف عن ان توقف الرحلات الى مصر سوف يطول هذه المرة الى حين التأكد التام من اجراءات الامن والسلامة لحماية السائحين الروس.

وقال ميدفيديف »ليس من المطلوب الاستغراق فى الاوهام، فحظر الطيران سوف يستمر هذه المرة طويلا والى حين التأكد التام من ضمان امن وسلامة السائحين الروس، بحيث يشمل كل الرحلات الجوية بما فيها الرحلات الدورية لشركات الطيران المدني«، مؤكدا ضرورة التنسيق والعمل مع الاجهزة الامنية المصرية، وهو ما اكده اركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الحكومة الروسية المسئول عن ملف الأزمة.

وقال دفوركوفيتش إن مصر عرضت ضمان سلامة الرحلات السياحة الروسية، وهو ما يقدم ضمانات للتعاون المستقبلى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 8
    مدثرمحمد حسن
    2015/11/10 13:42
    0-
    0+

    القوات الدولية الموجودة بسيناء
    اذا كانت توقعات بريطانيا بأن سقوط الطائرة نتيجة عمل إرهابي فلابد بأن هذا العمل تم بمعاونة من طرف ثاني ثقة يتحرك بحرية تامة قام بتوصيل القنبلة للإرهابي لزرعها في الطائرة خارج نطاق التفتيش واظن ان هذا الطرف من القوات الدولية المرابطة في سيناء نرجو البحث والتحري وحفظ الله مصر من كل مكروه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 7
    مهندس استشارى
    2015/11/10 13:13
    0-
    2+

    ؟؟؟؟؟؟ علامة تعجب exclamation mark؟؟؟؟؟
    كيف تصدر دولة فى حجم بريطانيا تقرير فى حادث الطائرة الروسية بدون ان ينتهى التحقيق ؟؟؟؟ How state issued a report in Britain size in Russian plane crash that ends the investigation without ????
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 6
    عبدالواحد على
    2015/11/10 08:37
    0-
    5+

    حبة فوق وحبة تحت
    أحنا المفروض نهتم ببلدنا ونخليها اجمل مايمكن وبعدين اللى عايز يجى من السياح من اى بلد فى العالم اهلا وسهلا واللى مش عايز يجى براحتة وننسى دخل السياحة وبلاش نبنى علية ميزانيات لانة عامل ذى المجنونة ياقوطة حبة فوق وحبة تحت
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 5
    اسكندارنية
    2015/11/10 05:56
    0-
    5+

    العدوان الثلاثى فى القرن الواحد العشرين
    يبدوا ان بريطانيا حينما خرجت من مصر بعد استعمار دام قرابة القرن اقسمت انها لن تترك مصر تارة بالعدون الثلاثى فى عام 56 وتارة با المؤمرات التى انتهت بنكسة 67 والان بريطانيا بدلا من يد العون الى مصر التى نهبت ثرواتها وخيراتها مصر التى وقفت الى جانب بريطانيا ضد هتلر فى الحرب العالمية الثاتية وتعرضت لنكسة اقتصادية من اجل مساعدة اقتصاد الانجليز فى الحرب ضدد هتلر واكل المصريين من طوب الارض لكى تنتصر انجلترا والجلفاء الا ان الانجليز مازلوا مصرون على تدمير اقتصاد مصر ممثلا فى اهم موردللنقد الاجنبى ا-لسياحة ياكميرون اهم عندنا من طعناتك التى تغمدها فى صدور المصريين سيذهب كاميرون وامثالة الى الجحيم وستظل مصر باقية الى ان يرث الله الارض وماعليها
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2015/11/10 05:38
    0-
    5+

    يفعلون عملتهم ويتبجحون بإجراءات الأمن ...
    فعلاً إنه عمل مخابراتي ومن المرجح أن بريطانيا متورطة فيه مع أجهزة مخابرات أمريكية وإسرائيلية لعقاب مصر وروسيا على قراراتهم ضد داعش في سوريا والتحالف بين مصر وروسيا وبالتالي خروج مصر من عباءة أمريكا جعل موقف أمريكا حرج خاصة بعد إجهاض محاولاتهم بتقسيم وهدم مصر ..لكن نسوا بأن مصر لن تسكت على أفعال هؤلاء المتأمرين ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    د/على لقمان
    2015/11/10 05:34
    3-
    10+

    الإعتراف بالحق فضيلة
    على الرغم من مرارة المأساة وما سوف يترتب عليها من آثار سلبية على السياحة والاقتصاد إلا أنها قد تكون فرصة قوية لإعادة تقييم الذات والإعتراف أن هناك خلل وإهمال موروث على مر الخمسين سنة الماضية. لابد من تغيير السياسات و الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن فى المطارات. كنت فى زيارة الى مصر منذ ستة أشهر وللحقيقة وجدت أن مستوى النظام والنظافة وأسلوب التعامل والإجراءات متدنى فى مطار القاهرة القديم مقارنة لما وجدته فى مطار مونتريال بكندا ومطار شارل ديجول فى فرنسا. يجب الاستفادة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    الحاج عادل سرج
    2015/11/10 03:43
    1-
    6+

    مقارنة بسيطة ومعناها
    الطائرة الماليزية التى اختفت منذ عدة شهور فى المنطقة الحدودية للصين مع فيتنام لم تحدث كل هذه الضجة وكل هذا الاهتمام والتدويل ولا لأى حادث جوى سابق ، فلماذا الطائرة الروسية ؟ ولماذا فى مصر بالذات ؟ ببساطة فان ذكر اسم اسرائيل واسم داعش واهتمام بريطانيا وامريكا واشتراك ألمانيا وايرلندا وهولندا فى التحقيقات يقودنا الى مفهوم واضح وهو المؤامرة التى تستهدف الاضرار بمصر وضرب العلاقات المصرية الروسية والتواجد الروسى فى المنطقة .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2015/11/10 01:29
    0-
    5+

    الدب الروسي الذي يخافون منه هناك !
    يقظ لمحاولة الثعلب البريطاني اللعب حوله وازعاجه ؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق