رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يفوز بشق الأنفس على المقاولون 2/1 فى مباراة عصيبة
الأبيض أفلت من أنياب الذئاب.. وفتحى ومكى غيرا سير اللقاء

◀ أحمد طاهر :
انتزع الزمالك فوزا بشق الأنفس على منافسه المقاولون العرب بهدفين لهدف فى المباراة التى جرت بين الفريقين أمس على ملعب استاد بتروسبورت فى المرحلة الرابعة لمباريات الدورى الممتاز لكرة القدم واقتنص ثلاث نقاط مهمة فى مشواره بالبطولة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط بينما تجمد رصيد المقاولون عند نقطتين.

تقدم المقاولون عن طريق حمادة الغنام فى الدقيقة السابعة من الشوط الثانى وتعادل الزمالك من خلال أحمد حسن مكى فى الدقيقة 29، وأضاف أحمد دويدار هدف التقدم للزمالك من ضربة جزاء فى الدقيقة 40 من الشوط الثاني.

لعب المقاولون مباراة أفضل وكان لاعبوه الأخطر على مرمى الشناوى معظم فترات المباراة ونجح الذئاب فى غلق مفاتيح لعب الزمالك حتى الدقيقة 70 من المباراة، بينما غير مصطفى فتحى وأحمد حسن مكى سير المباراة منذ تلك اللحظة بعد ما تغير الأداء للأسلوب الجماعى ليضرب دفاعات المقاولون ويحرز فوزا مهما كان بعيد المنال.

شوط ممل وطرد

بدأت أحداث المباراة بإيقاع بطيء من الفريقين خاصة فى ربع الساعة الأول، وبعد فترة جس النبض بسبب انحصار الكرة فى وسط الملعب دون خطة واضحة من الفريقين للوصول إلى مرمى المنافس. ووضح أن حسن شحاتة المدير الفنى للمقاولون لعب بطريقة دفاعية لتأمين شباك فريقه نظيفة خاصة أنه يعرف الصغيرة والكبيرة عن أسلوب لعب الزمالك، مما منع عن لاعبى الزمالك أى مساحات لبناء الهجمات من وسط الملعب عن طريق أيمن حفنى وطارق حامد وعمر جابر.

وباتت الطريقة المعتادة للهجوم والمناورة كما هى من الجهة اليسرى لمعروف يوسف وكهربا والتى لم تنجم عن أى خطورة لمرمى المقاولون.

وأشهر الحكم إبراهيم نور الدين البطاقة الصفراء لطارق حامد للخشونة، وبعدها بدقيقتين خرج حامد مطرودا لحصوله على الانذار الثانى فى كرة مشتركة مع محمد زيكا مهاجم المقاولون.

فى المقابل، اعتمد المقاولون على الهجمات المرتدة وانطلاقات الغنام وزيكا واسلام فؤاد، بالإضافة إلى التسديدات من خارج منطقة الجزاء لشعبان وعلى رابو. وبمرور الوقت وضح أن الأبيض فى مأزق بعدما فشلت محاولات كهربا وباسم مرسى فى تهديد مرمى أبو السعود المقاولون. وقام فيريرا بالدفع بإبراهيم صلاح بدلا من محمد إبراهيم فى الدقيقة 20. ولاحت للمقاولون أول فرصة خطيرة عن طريق سيد حسن المنطلق من اليسار، لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء، أخطأت رأس حمادة الغنام لتصل إلى دويدار ثم إلى يد الشناوي. بعدها يضغط المقاولون وينطلق محمد أبو شعيشع من اليسار ويتخطى دفاع الزمالك بمهارة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة صاروخية يحولها الشناوى خارج الملعب.

لم يجد الزمالك أى حلول لعلاج الأخطاء وتهديد مرمى الخصم، فيما سيطرت العشوائية على أداء لاعبى الوسط لتفشل محاولات كهربا وباسم مرسى لاحراز هدف يحفظ ماء الوجه.

ويلعب عمر جابر كرة طولية داخل منطقة الجزاء مرت فوق رأس دفاع المقاولون لتصل إلى رأس اسلام جمال ليسددها فى الأرض بدلا من المرمي، مضيعا هدفا أكيدا وينتهى الشوط بالتعادل السلبي.

3 أهداف

بدأت أحداث الشوط الثانى بنزول مصطفى فتحى بدلا من باسم مرسى لتنشيط الجانب الهجومى بعد فاصل من الاستسلام لدفاعات المقاولون أملا فى إحداث فجوة وإحراز هدف التعادل، بينما واصل المقاولون أداءه الجيد وشكل الثلاثى حمادة الغنام وإسلام فؤاد وزيكا بالإضافة إلى محمد أبوشعيشع خطورة بالغة على مرمى الشناوي، وكانت هجمات الذئاب الأكثر تنظيما وخطرا نتيجة سيطرة المقاولون على منطقة وسط الملعب، واستطاع حمادة الغنام أن يحرز هدف التقدم للمقاولون فى الدقيقة السابعة بعد فاصل من المراوغة لإسلام فؤاد لدفاع الزمالك ولعب كرة عرضية للغنام سددها الأخير ببراعة على يسار الشناوي.

حاول الزمالك استعادة زمام الأمور ولكن دون جدوي، وينال أحمد على إنذارا للخشونة مع أيمن حفني، بينما دفع شحاتة بعمر جمال بدلا من إسلام فؤاد لزيادة الجانب الهجومي، ويجرى فيريرا تغييرا آخر بنزول أحمد حسن بدلا من أيمن حفنى لتحسين الأداء الهجومى للزمالك أملا فى إحراز التعادل. تحسن أداء الأبيض من خلال فتحى ومكى وباتت الهجمات أكثر تنظيما وفاعلية، وينذر الحكم على رابو للخشونة وفى الدقيقة 29 استطاع أحمد حسن مكى إحراز هدف التعادل للزمالك من تسديدة قوية على يسار أبوالسعود.

تقاربت صفوف الزمالك بعد إحراز التعادل الذى آفاق لاعبيه وقدموا لأول مرة أداء هجوميا وكرة جماعية جيدة بدلا من الأداء الفردى والاستعراضي. وفى الدقيقة 40 يحتسب حكم المباراة إبراهيم نور الدين ضربة جزاء للزمالك تصدى لها أحمد دويدار محرزا هدف التقدم للأبيض فى توقيت قاتل. لم ييأس المقاولون وكافح لاعبوه حتى النهاية واستطاعوا الوصول إلى منطقة جزاء الشناوى لكن دون جدوى لتنتهى المباراة بفوز الزمالك 2/1.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2015/11/05 06:47
    0-
    0+

    بالسحر والبركة..... محدش احسن من حد !!
    مناصفة : مرة برأس دويدار وأخرى برأس متعب
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2015/11/05 00:07
    0-
    0+

    الأبيض والأحمر !
    كان زمان لسه فاكر كان زمان ! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق