رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة
انتشال 179 جثة.. ومواصلة عمليات البحث عن الضحايا

وزير الطوارئ الروسي يلقى نظرة على حطام الطائرة
واصلت فرق الإنقاذ المصرية والروسية أمس، عمليات البحث عن حطام الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت فى منطقة جبلية شمال سيناء، وراح ضحيتها 217 راكبا، بالإضافة إلى أفراد طاقمها السبعة.

وأكد مصدر أمنى مسئول، أن الفرق تبحث عن الأشلاء والحطام بين ممرات جبلية ضيقة ووديان يرجح تناثرها بها، وذلك بواسطة معدات حديثة.

وكانت قد وصلت أمس 3 طائرات روسية تقل عددا من المسئولين الروس، على رأسهم وزراء النقل والطوارئ والطيران المدني، بالإضافة إلى أطقم البحث والتحقيق والإنقاذ والمعدات اللازمة لعمل الفريق الروسى للمشاركة فى عمليات البحث وكشف ملابسات الحادث.

وقال المصدر، إن القوات تمكنت من انتشال 179 جثة حتى الآن. وتم نقلها من خلال الإسعاف الطائر إلى مطار كبريت العسكرى الذى يتم من خلاله نقل الجثامين إلى القاهرة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أنهت فيه النيابة العامة برئاسة المستشار عماد دهشان المحامى العام لنيابة شمال سيناء معاينتها لموقع الحادث، حيث كشفت عن أن أجزاء الطائرة تحطمت نتيجة ارتطامها بالأرض، مما يؤكد استبعاد أى شبهة جنائية وراء الحادث.

ومن جانبه، أصدر النائب العام قرارا باعتبار النطاق المكانى لحطام الطائرة، محل تحقيقات وقرر حظر الوجود به أو إجراء أى تدخلات أو رفع أجزاء منه إلا بعد انتهاء المعاينات وبتصريح من النيابة، ضمانا لسلامة التحقيقات، كما قررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة بمطار شرم الشيخ، لتفريغها وتسليم الصندوقين الأسودين للجان الفنية لتحليلهما.

وأكد المستشار شعبان الشامى مساعد وزير العدل لشئون مصلحة الطب الشرعى أن عدد الجثامين التى تسلمتها المصلحة بلغ 171 جثمانا حتى عصر أمس وقال أنه تم اتخاذ كل الإجراءات المتبعة فى التعامل مع الجثامين والأشلاء بتصويرها طبيا باستخدام الأجهزة المخصصة لذلك وسحب العينات اللازمة تمهيدا لإجراء تحليل الحامض النووى «دى إن أيه» لتحديد هوية القتلى بعد مضاهاتها مع أقاربهم وذويهم.

وقد أبرزت وسائل الإعلام الروسية، اهتمام مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعامل مع الحادث، وخبر الاتصال الهاتفى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، الذى أعرب خلاله الرئيس السيسى عن مواساته للقيادة والشعب الروسيين، وأكد حرص مصر على تقديم كل الإمكانات المتاحة للمساعدة فى التحقيقات.

وفى رسالة لقناة «روسيا 24» أكدت أن رغبة الروس فى الاستجمام على الشواطئ الدافئة بمصر تفوق شعورهم بالصدمة أو الرهبة من الحوادث، مشيرة إلى أن من تراجعوا عن السفر إلى مصر عقب الحادث لا يتعدون 16 شخصا فى سان بطرسبرج.

وفى سياق متصل، أكد مصدر مسئول أن سلطة الطيران المدنى ومركز القاهرة للمراقبة الجوية لم يتلقيا حتى الآن أى طلب رسمى من شركات الطيران سواء العربية أو الأجنبية بتعديل مسار رحلاتها بمصر.

 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    د طارق عبد المنعم الطويل
    2015/11/02 08:59
    0-
    5+

    خالص تعازينا للشعب الروسى الصديق
    خالص تعازينا لأهل الضحايا و للشعب الروسى الصديق. حفظ الله مصر حفظ محبيها و جعلها جنة للسائحين و الزائرين.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    ابو العز
    2015/11/01 23:58
    1-
    0+

    خالص العزاء للشعب الروسي الصديق ...
    الذي افتى بعدم وجود شبه جنائية يخالف ما هو معمول به وهو ان التحقيقات قد تستغرق شهورا .. الرئيس يقول لمن لا يوجد في اذنه صمم : لا تقفزوا الى النتائج ؟! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/11/01 23:48
    0-
    4+

    ندعو الله أن يخيب ظن مروجى الاشاعات الاستباقية المغرضة
    ندعو الله أن يكون حادثا عرضيا لايجلب أى سلبية للوطن ،،، نكرر عزاءنا ومواساتنا لدولة روسيا الصديقة حكومة وشعبا وذوى الضحايا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق