رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كــــــــــأسك يا أهلـــــــــــى

العين من : عبدالحكيم أبوعلم
كاس السوبر
السعادة التى بدت عليها الجماهير الحمراء بالفوز على الزمالك واقتناص لقب جديد يضاف لدولاب الإنجازات والبطولات فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد هزاع بن زايد فى مدينة العين الإماراتية بحضور 25 الف مشجع.

خرج الأهلى بالعديد من المكاسب من الفوز الكبير أهمه إنهاء حالة الاحتقان التى غلبت على العلاقة بين إدارة النادى والجماهير خلال الأيام الماضية ، ولم تتوقف المكاسب عند هدوء العاصفة فقط، بل امتدت لعودة الثقة للجماهير وتقبلها لقرار اختيار المدير الفنى البرتغالى الجديد جوزيه بيسيرو.

كما أفرزت مباراة السوبر مكاسب أخرى للأهلى بخلاف اللقب وكسب جولة من منافسه التقليدى الزمالك، أبرزها الاطمئنان على لاعبى الفريق والثنائى الدفاعى الجديد رامى ربيعة وحجازى بالإضافة لقوة ايفونا ولكن تبقى النقطة الأهم هى عدم القناعة بقدرات صالح جمعة مع فتحى مبروك وزيزو فلماذا تم التعاقد معه ؟.


وأظهرت مباراة السوبر أيضاً حالة جديدة قدمها المهندس محمود طاهر رئيس الأهلى بحضوره للمباريات الهامة التى تغيب عنها منذ توليه قيادة القلعة الحمراء، ولكنه ظهر فتماسك اللاعبون وقدموا أداء جيدا طوال المباراة، ولكن تبقى النقطة الأهم فى فوز الأهلى هو المستوى الذى ظهر عليه لاعب وسطه حسام غالى وسيطرته على زملائه وعلى وسط اللعب بصورة غير عادية فكان غالى مايسترو يقود سيمفونية لفوز واستحق لقب أفضل لاعب فى المباراة .

من جانبه، وجه محمود طاهر الشكر إلى دولة الامارات وشعبها على الاستقبال والتنظيم لمباراة السوبر والترحيب بنجوم الاهلى والزمالك،  وقال: «شعرنا بأننا فى بلدنا وبين أشقائنا»، وأضاف  أن الأهلى كيان كبير لا يمكن أن يهتز لاى سبب ويمتلك النجوم والقدرات ليعبر أى ظروف ويحقق الانتصارات ليسعد جماهيره الوفية التى تستحق الفرحه وكل تقدير واحترام».

وتمنى رئيس الأهلى أن تكون مباراة السوبر بداية لعودة الجماهير الى الملاعب ومرحلة جديدة فى العلاقات بين أكبر ناديين فى مصر وافريقيا، مؤكدا أن الزمالك فريق كبير وقدم عرضا قويا للغاية فى المباراة، ووجه طاهر الشكر للاعبى الفريق الأحمر وجهازهم الفني، على جهودهم حتى تحقق الفوز بلقب السوبر المصري.

وقدم رئيس الأهلى التهنئة لجماهير ناديه، مؤكدا أنها تستحق أن تفرح بفريقها الذى اجتهد وحول تأخره بهدف الى فوز بثلاثية، وشدد على أن النادى يقدر وقفة الجماهير خلف الفريق بقوة لمواصلة مسيرة الانتصارات، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد استمرار حصد البطولات.

من جانبه، أبدى عبدالعزيز عبدالشافى (المدير الفنى المؤقت، الذى سيكون منصبه بدءاً من اليوم مدير قطاع الكرة)، سعادته البالغة بتحقيق لقب السوبر المصرى على حساب الزمالك، موضحا أن المباراة هى مفتاح الأهلى لتقديم موسم جديد فى منتهى القوة، وقال زيزو أن فريقه لعب المباراة  فى ظروف صعبة للغاية، خاصة وأنه واجه بطل الدورى وكأس مصر، مشيرا إلى أنه سيبدأ مهمته مع الأهلى كمدير لقطاع كرة القدم على أن يتولى البرتغالى جوزيه بيسيرو منصب المدير الفنى للفريق.

وأضاف أن كل نجوم الأهلى لديهم خبرات دولية كبيرة، تساعد أى مدير فنى حينما يخوض مباراة كبيرة، ولابد من توجيه الشكر لكل الجماهير التى ساندت الأهلى فى لقاء اليوم والنجوم على جهدهم ودورهم الكبير حتى انتهى اللقاء بالفوز، وأوضح أن الفريقين قدما  مباراة كبيرة على أرض الامارات.

واعتبر زيزو نقطة التحول فى المباراة كانت نجاح اكرامى فى صد ضربة جزاء بالشوط الأول.

 


ربيعة: الأهلى رقم (1)

أكد رامى ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن القلعة الحمراء رقم واحد فى مصر ومفيش كلام تانى .

وجرى اللاعب نحو جماهير الدرجة الثالثة للاحتفال معها بلقب السوبر خاصة مع الإداء القوى الذى ظهر عليه فى تلك المواجهة واشار برقم واحد وقال نصاً:» الأهلى رقم واحد ومفيش كلام تاني».


لا عقوبات على رمضان صبحي

كشفت مصادر خاصة أن الجهاز الفنى للأهلى لم يوقع أى عقوبات على رمضان صبحى صانع ألعاب الفريق كما تردد خلال الساعات الماضية، وقالت المصادر أن ما تردد غير صحيح والهدف منه تهدئة الرأى العام فقط ولكن عبدالعزيز عبدالشافى عقد جلسة مع اللاعب فى الفندق طالبه فيها بضبط النفس، يذكر أن رمضان صبحى قد كرر واقعة وقفته على الكرة مما تسبب فى أزمة شديدة .

 

عاشور: عائدون بقوة

  أكد حسام عاشور نجم وسط فريق النادى الأهلى فى كرة القدم أن فريقى الاهلى والزمالك قدما مباراة كبيرة عامرة بالكفاح والندية وانتزع الفريق الاحمر الفوز ليسعد جماهيره. وقال حسام عاشور: «الفريق الاحمر رد فى الملعب على كل المشككين والمنتقدين لنقول للجميع أن الاهلى سيعود بقوة ليستمر على القمة»

وأضاف لابد من توجيه الشكر الى ادارة النادى والجهاز الفنى وكل زملائى فى الفريق والجماهير التى ساندتنا وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لنحقق المزيد ونسعد جماهيرنا.

 

إكرامى:  مشهد حضارى من جماهير الناديين

 ابدى شريف اكرامى حارس مرمى فريق الأهلى لكرة القدم سعادته بالمشهد الحضارى الذى ظهرت به جماهير الاهلى والزمالك، خلال لقاء السوبر الذى جمع بين الفريقين، متمنيا أن تسود هذه الروح بين الجماهير فى كل المباريات وأكد  أن ضربة الجزاء التى تصدى لها خلال لقاء السوبر أمام الزمالك «كانت مفتاح الفوز بالبطولة، وأعادت الروح للاعبى الاهلي، وساعدتهم على العودة للمباراة بقوة».

وأشار إكرامى إلى أن رمضان صبحى لاعب شاب يفتقد خبرة المباريات وهو لاعب مميز والامل للكرة المصرية وقال سأتحدث معه بصفتى من قادة الفريق ليتحكم فى أعصابه ويتجنب أى انفعال وأضاف: «من وجهه نظرى أصف تصرف رمضان صبحى بانه غير ناضج، والتمس له العذر فهو لاعب صغير السن، لكن يجب أن يدرك انه يلعب باسم النادى الاهلي، وبتقاليد الاهلى وأن يتحكم فى تصرفاته». وأشاد إكرامى بالدور المهم الذى لعبه جمهور الأهلى خلال المباراة، وقال: «الجمهور له دور كبير فى هذا الفوز.. وقد اشتقنا كثيرا للعب أمام الجمهور، فى مصر». ووجه اكرامى الشكر لدولة الإمارات لتنظيمها الجيد للقاء، وقال اتمنى ان تكون مباراة السوبر بداية للتعاون بين مصر والإمارات فى المجال الرياضى وأن تستضيف مصر لقاءات للأندية الإماراتية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 5
    moustafa
    2015/10/17 16:49
    0-
    0+

    بركاتك يامرتضى
    مبروك للاهلى وهاردلك للزمالك واتمنى كاهلاوى ان يرحل فيريرا عن تدريب الزمالك لانه مدرب قدير ووجوده فى الزمالك مش فى صالحنا ويكفى انه فعل معنا ما لم يستطيع غيره ان يفعله منذ اكثر من عشر سنوات وهو فوز الزمالك على الاهلى فى نهائى الكاس ومن قبلها فوزه بالدورى وارجو الا يتراجع مرتضى منصور عن قراره الاهوج فى لحظة انفعال فاهان الرجل الذى يعتبر ضيفا علي مصر ووصفه بالفاشل رغم ان مثل هذه المباراة كان من الممكن ان تنقلب راسا على عقب رغم براعة شريف فى التصدى لضربة الجزاء التى نفذها كهربا ولولا التوفيق لعادت الكرة مرة اخرى الى كهربا ليضعها فى المرمى وتنتهى المباراة كما انتهت سابقتها فى نهائى الكاس فاى فضل لاكرامى فى عودة الكرة بعد تصديه لها الى اتجاه فى غير متناول كهربا او غيره من لاعبى الزمالك ليطيح بها حجازى الى ضربة ركنية وتذهب المباراة فى صالح الاهلى --- هل يمكن ان نلوم المدير الفنى للزمالك على ذلك ؟ اما عن التشكيل فهو خاضع ايضا لنوفيق اللاعب فى نفس المباراة فلماذا لم يلوم احد فتحى مبروك عندما اشرك لاعبا صغيرا لاول مرة فى مباراة طرفها الزمالك ورغم فوز الاخير فيها بكاس مصر الا انه لم يلوم احد فتح
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    سامي
    2015/10/17 13:53
    0-
    1+

    مشهد حضاري
    هذا المشهد الحضارى الذى ظهرت به جماهير الاهلى والزمالك، خلال لقاء السوبر ، هل سيتكرر في مصر ؟ أم تعود الفوضى إلى الملاعب ؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    عبدالواحد على
    2015/10/17 12:49
    2-
    0+

    اصحى ياأتحاد الكورة
    اذاى اتحاد الكورة يرى واقعة وقوف لاعب الاهلى على الكورة للمرة الثانية ولم يحرك ساكنا لو لم ياخذ اتحاد الكورة هذه الظاهرة بالجدية المطلوبة سوف تتكرر هذه الوقفة على الكورة فى عدة مباريات وربما تتلغى مباريات بسبب هذه الوقفة على الكورة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2015/10/17 12:15
    0-
    3+

    مثل شعبى مأثور " اللى تجمعه النملة فى سنة ياخده الجمل فى خف رجله"
    وقياسا على المثل يمكن القول بأن الشهادة العليا النهائية التى حصل عليها الاهلى ضيعت نهائيا طعم الشهادات الادنى التى حصل عليها ابناء العم.....تلك هى مواصفات الولد والسبعة الكومى !!!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    سمير
    2015/10/17 01:15
    0-
    2+

    عدم التفكير و التسرع يا منصور
    مرتضى منصور إما يعتزر للمدرب و النادي إما يستقيل، إنسان منفعل و غير متزن، ما قاله في الأهرام ليس يليق برجل ناضج و لكن هذا التصريح كان من رجل متسرع في هجومه على المدرب بدون التفكير في نتيجاته، عائلة الزمللك و مشاكلها يجب أن يحتفظ عليها في داخل النادي وليس في العلن، ما فعله منصورما هو الا تفريق و زرع الحقد بين الاعبين بين محبب و مكروه من مدرب، أشك إن المدرب يفرق بينهم، حتى إذا كان هذا صحيح فما كان من منصور إلا مواجهة فريرا ويعرب عن قلقه وجها لوجه و ليس فى الصحافة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق