رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ســـاعة الصفــر تقتــرب
فيريرا يحذر الزمالك من الثقة الزائدة.. ويعترف: كل شىء وارد
كلمات زيزو والكبار تشعل حماس الأهـلى ويسعى لتنفيذ طريقة «الضربة القاضية»

الإمارات من: ◀ خالد فـؤاد ◀ عبدالحكيم أبوعلم
ساعات قليلة تفصلنا عن الكلاسيكو الأقدم بالقارة الإفريقية الذى يجمع الأهلى بالزمالك على لقب كأس السوبر المصري حيث يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة المدير الفنى البرتغالى جيسفالدو فيريرا، تدريبه الاخير فى الملعب الرئيسى هزاع بن زايد التابع لنادى العين إستعدادا للمباراة المقرر إقامتها فى السادسة مساء غد الخميس بتوقيت القاهرة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، الذى تتسع مدرجاته لـ 25 ألف مشجع، تم تقسيمها مناصفة بين جماهير القطبين.


 

شارك فى المران جميع لاعبى الفريق بعد انضمام الدوليين السبعة: أحمد الشناوى وعمر جابر وعلى جبر وطارق حامد ومحمود كهربا وباسم مرسى وأحمد حسن مكي، كما التحق بالفريق محمد كوفى بعد المشاركة فى مباراة منتخب بلاده الودية أمام مالي.

كما انضم للفريق الرباعى العسكرى محمد أبو جبل وإبراهيم صلاح وإبراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق بعد المشاركة مع المنتخب العسكرى فى كأس العالم الاخيرة، والتحق الثنائى محمد عادل جمعة ومحمد سالم إلى البعثة امس بعد المشاركة مع المنتخب الأولمبى فى مباراة ودية أمام الصين. بالاضافة الى 12 لاعبا تم اصطحابهم من القاهرة وهم : محمود جنش وحمادة طلبة وأحمد دويدار وإسلام جمال وشريف علاء ومعروف يوسف ومصطفى فتحى وأيمن حفنى وأحمد حمودى ومحمد إبراهيم ومحمد خليفة بالإضافة إلى حازم إمام الظهير الأيمن المصاب والذى طلب السفر مع الفريق إلى الإمارات رغم صعوبة لحاقه بالمباراة. وبذلك اكتملت قوة الزمالك.

وقد فرض البرتغالى جوزفالدو فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك لكرة القدم سياجاً من السرية على التدريبات عقب وصوله إلى فندق البعثة بمدينة العين ورفض دخول الاعلاميين للفندق كما فرض حظرا اعلاميا على لاعبيه حتى يكون هناك تركيز على اللقاء.

وحدد فيريرا، الثامنة مساء لخوض التدريبات يوميا قبل مباراة السوبر، بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى الإمارات وقت الظهيرة، خوفا من تعرض اللاعبين للاجهاد ولن يحسم التشكيل الذى سيخوض به المباراة إلا عقب متابعة الدوليين فى التدريبات اليوم، خاصة أن هناك أكثر من مركز يمتاز بكثرة الجاهزين فنيا، وتحديدا خط الدفاع الذى يشغله الرباعى محمد كوفى وعلى جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال. وكان الفريق قد ادى مرانه امس

وتحدث فيريرا بعده مع لاعبيه عن الأحداث الساخنة فى الأهلى الأيام الجارية، وحذرهم من نغمة ضمان الفوز بالسوبر بفعل التخبط الذى يشهده النادى الاهلى مؤخرًا.


 

واكد أن الأهلى فريق كبير ويمتلك لاعبين مميزين لديهم خبرات تجعلهم قادرين على التعامل مع الظروف التى يمر بها ناديهم.

وشدد البرتغالى على لاعبيه بضرورة اللعب بكل قوة وجدية مثلما فعل الزمالك فى نهائى كأس مصر، ووقتها نجح الأبيض فى الفوز 2/صفر.

بدون عنوان

> يقام صباح اليوم المؤتمر الصحفى لنادى الزمالك الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت الإمارات على ان يقام فى الواحدة ظهرا الاجتماع الفني بحضور المنسق الفنى وإداريى الفريقين.

> اعلن محمد كامل رئيس الشركة المنظمة للمباراة عن بيع تذاكر المباراة بالكامل ويذكر ان 40 فى المئة من جماهير الزمالك والاهلى ينتشرون فى اغلب دول العالم ودعا متولى الحناوى عمدة المصريين فى الامارات جماهير الناديين الى ضرورة المحافظة على السلوك الحضارى حتى نظهر بطبيعة الشعب المصرى الطيبة والمتحضرة

> سيتم فتح أبواب الاستاد فى الخامسة مساء (بتوقيت الامارات) للجماهير وفى السادسة وربع يتحرك فريقا الأهلى والزمالك إلى الاستاد ليصلا بعد ربع ساعة. 

 

 

 

أكد عبدالعزيز عبدالشافى المدير الفنى المؤقت ومدير قطاع الكرة أهمية تلك المرحلة وضرورة الفوز ببطولة السوبر لإعادة الاستقرار للأهلى ولم الشمل من جديد ومصالحة الجماهير الغاضبة التى تعشق الكيان أكثر من أى شخص، وقال زيزو للاعبيه أن الفرصة قائمة لمصالحة جماهيركم فهى بقدر غضبها ستكون سعيدة إذا كان الفوز من نصيبكم، وأضاف أنه يدرك الظروف الصعبة التى يمر بها الجميع لكن أسم الأهلى ومكانته فى أعناقكم، فلا تخذلوا جماهيركم التى تنتظركم للاحتفال بكم فى التتش كما صبت جام غضبها عليكم، فهى تعشق الكيان وتحبه لدرجة الجنون.

 

وتابع المدير الفنى للاعبيه:»كلكم لاعبون دوليون وكبار .. أثق فى قدراتكم على تخطى تلك الظروف.. فلنصنع منها حافزا جديدا لنا لتحقيق الفوز.. لا ينقصكم شئ .. فقط أخلصوا للمكان، والكرة تعطى من يجتهد لها وأمامنا فرصة تاريخية لتحقيق كل ما نريد».وتحت شعار «عام للنسيان .. وحققوا أحلام الجماهير الوفية» أشعل حسام غالى قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى حماس زملائه فى جلسة موسعة بفندق الإقامة فى مدينة العين قبل ساعات من مواجهة الغريم التقليدى الزمالك على بطولة السوبر المصرى فى السادسة من مساء غد بتوقيت القاهرة باستاد هزاع بن زايد.

غالى اصطحب زملاءه الكبار شريف إكرامى وعماد متعب واحمد فتحى وعقد جلسة مع اللاعبين تحدث فيها عن الساعات التى شهدت مغادرة الفريق الأحمر للقاهرة والظروف التى خرج منها ابناء القلعة الحمراء من موسم خالى الوفاض فى وضع لا ترضاه الجماهير الحمراء وهو السبب الرئيسى فى ثورتها التى لن تهدأ إلا بتحقيق بطولتين أولهما الخاصة أمام المنافس التقليدى وهو الزمالك والثانى هو حسم السوبر المصرى على ارض الشقيقة الإمارات.

وكان الفريق قد وصل فى ساعة متأخرة من مساء الاثنين الى مدينة العين ليجد اللاعبون زملاءهم الدوليين فى انتظارهم شريف إكرامى وسعد الدين سمير ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وعمرو جمال ومحمد حمدى زكى وباسم على فيما وصل رباعى المنتخب الاوليمبى رمضان صبحى ومحمد هانى ومسعد عوض وصالح جمعة فجر أمس قادمين من الصين بعد إنتهاء معسكر المنتخب الإوليمبي.

وخاض الفريق مرانه الأول مساء أمس فى نفس توقيت المباراة بمشاركة جميع اللاعبين، وحرص زيزو فى المران المغلق على تجربة خطة المباراة فى تلك المواجهة وإختيار أفضل الطرق لمواجهة المنافس والعمل على تحجيم أفضل عناصرة، وبات واضحاً أن المدير الفنى سيعتمد بشكل أساسى على العائد حسام غالى وقدرته على قيادة الفريق بسبب إمكانياته الكبيرة الفنية وروحه العالية، فيما تظل الحيرة هى العنوان الرئيسى للجهاز الفنى حول عناصر صناع اللعب فهناك مفاضلات بين وليد سليمان ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وعبدالله السعيد للبدء بأثنين فقط منهم وإن كانت الكفة تميل نحو السعيد والمفاضلة بين رمضان ومؤمن وسيكون على دكة البدلاء عمرو جمال واحمد الشيخ ومحمد حمدى زكى ووليد سليمان للاستقادة بهم فى اى وقت من المباراة، بينما تم الإستقرار على الدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وأحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل فى الخط الخلفى وفى مركز المهاجم جون انطوى وماليك ايفونا.

فيما يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب المباراة هزاع بن زايد بتدريب خفيف يعتمد فيه الجهاز الفنى التشكيل الذى سيخوض به تلك المواجهة، وسيسمح المدير الفنى بفتح المران لمدة 20 دقيقة لوسائل الإعلام كما تنص اللوائح ثم لتنفيذ التكتيك الذى سيواجه به الزمالك. وأوضحت التدريبات أن زيزو يريد إعتماد طريقة الضربة القاضية حيث يجهز على منافسة مبكراً فى الجزء الأول من مسرحية الديربى الأشهر عربيا بهدف أو أثنين فى الشوط الأول على أن تتحول لطريقة التوازن ما بين الدفاع والهجوم فى الشوط الأول، وقالت مصادر ان المدير الفنى المؤقت لن يعتمد على الأسلوب الكلاسيكى الذى ينتهجه أحيانا فى وقت سابق من الفترات التى تولى يها قيادة السفينة الحمراء وسيكون طريقته مفاجئة فى تلك المواجهة.

بدون عنوان

> غادرت البعثة القاهرة بـ 13 لاعبا والجهاز الفني، ويقوم عبدالعزيز عبدالشافى زيزو بعدد من الأدوار فهو رئيس للبعثة حتى الآن ومدير قطاع الكرة ومدير فنى مؤقت.

> يصل اليوم المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلى واللواء محمود علام المدير التنفيذى ومهند مجدى عضو مجلس الإدارة الى مدينة العين بعد تأجيل سفرهم . ومن المقرر أن يحضر طاهر المران الأخير للفريق الأحمر ويجتمع بلاعبيه لحثهم على تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير الحمراء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    gadalla mohamed
    2015/10/14 07:43
    0-
    0+

    ظروف الاهلى صعبه
    بالرغم من ذلك ادعو لفريق الاهلى بالتوفيق وادعو ان يغير الله مجلس الاداره الكئيب الذى تسبب فى كل هذه الكوارث هذا العام .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    يسري محمد المنباوي - دبي
    2015/10/14 06:27
    1-
    2+

    المشهد الحضاري
    أرجو من كل المصريين المتابعين لمباره الزمالك زالاهلي بالمحافظه على المشهد الحضاري لمصر والمصريين .. فالامارات بلد متحضر جدا ولن يسمح لمن تخول له نفسه باى شغب فهو شعب طيب وصارم ومتحضر جدا .. انا اعشق هذا البلد المتحضر واعشق بلدي مصر واعشق الزمالك .. كل التوفيق للزمالك باذن الله التوفيق والنصر حليفه .. يارب الفوز للزمالك
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    أهلاوي أيضا
    2015/10/14 06:00
    0-
    1+

    تنحوا جانبا
    ماذا يقول هؤلاء الذين ينفخون في لاعبي الأهليوأن الفوز في مباراة الغد بطولتين .. أي لاعب عاقل في اﻷهلي ..وهم شباب واع النفترض يدرك أن وجوده أصلا لأداء هذه المباراة هو من قبيل الترضية من اللائحة حيث ان السوبر هي مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس واللذان هما في الحقيقة واحد . هو الزمالك . ثم أليس هؤلاء هم لاعبونا الذين خذلونا بالقاهرة أمام جنوب أفريقيا 4 / 3 بعد أن كانوا متقدمين 2 / صفر !!!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق