رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأهلى سقط فى «قبضة» القراصنة .. وخطاب شكر للدفاع وإكرامى !
أورلاندو يقسو على الأحمر بالأربعة فى الكونفيدرالية.. ومصير مبروك على المحك

ممدوح فهمى

ودع فريق الاهلى بطولة كأس الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكونفيدرالية), بخسارة قاسية وتاريخية امام اورلاندو بايراتس من جنوب افريقيا باربعة اهداف مقابل ثلاثة فى المباراة التى جرت أمس باستاد السويس الجديد, ليتأهل القراصنة الى النهائى حيث من المقرر ان يلتقى الفريق مع النجم الساحلى التونسي.

لم يقدم الاهلى ولاعبوه شيئا يذكر لاسيما فى الشوط الثاني, وغاب عنهم الحماس والروح بالاضافة الى الاخطاء القاتلة للجهاز الفنى فتحى مبروك ورجاله بالاضافة الى خطايا خط الدفاع خاصة الثنائى سعد سمير ومحمد نجيب اللذين انتهت صلاحيتهما فى هذا المركز , بخلاف لمسات الحارس اكرامى القاتلة وكانت وراء اسدال الستار على مهزلة الامس بشكل مؤسف.

من اللحظة الاولى فى الشوط الاول .. سيطر الحماس على أداء لاعبى الاهلى , وكانت هناك حالة من السيطرة الشكلية من كل أرجاء الملعب ولاسيما من الطرفين عن طريق صبرى رحيل وباسم على .. وترجع اورلاندو الى محيط مرماه مذعورا , ويبدو ان هاجس سيناريو 2013 كان يسيطر على الفريق باعتبار ان الاحمر كان السبب فى الاطاحة به من البطولة الافريقية من قبل.

تجلت حالة التوتر لدى القراصنة فى الدقيقة الخامسة بحصول قائد الفريق هابى جيلى على انذار لتعمده الخشونة , ولكن مشكلة ممثل مصر كانت اللمسة الاخيرة وسوء التمريرات من خط الوسط لاسيما مؤمن زكريا الذى كان عبئا واضحا فى ظل عدم التوازن الذى يعانى منه , ومعه احمد فتحى البعيد عن مستواه , ويبدو انه متأثر باشراكه فى خط الوسط المدافع , فى حين كان عبد الله السعيد رمانة الميزان فى هذا الشوط , الذى كان رائعا فى دوره سواء الهجومى أو الدفاعي.

اللمسة الأخيرة

على الرغم من السيطرة الكاملة للأحمر على المباراة الا ان اللمسة الاخيرة ظلت مفتقدة , خاصة فى ظل عد التواصل بين ثنائى الهجوم السريع جون أنطوى وماليك ايفونا وخط الوسط , بالاضافة الى الاعتماد على الكرات الطويلة من الخلف للامام مما جعلت مهمة الدفاع سهلة , فقد تحطمت كل المحاولات للاختراق عندها .. بل ضاعت كل الضربات الحرة القريبة من المنطقة بعيدا عن المرمى بتسديدات طائشة من السعيد والحاضر الغائب مؤمن.

دفع هذا التخبط فى الاداء الاهلاوى المنافس الى التقدم تدريجيا الى منطقة المناورات ثم الى مرمى اكرامى , وبدأت تلوح فى الافق بوادر من الخطورة ويتألق حارس الاهلى فى الحفاظ على شباكه نظيفة .. ليفيق بعدها الفريق ويشعر اللاعبون بالخطر ويظهر ايفونا من جديد فى برواز التألق ويهدى مؤمن فرصة محققة للتهديف دون جدوى , وينال لاعب اورلاندو تشاموبلو انذارا للخشونة .. ومع اقتراب الشوط من نهايته يمرر السعيد تمريرة سحرية لايفونا الذى سيطر عليها مسجلا هدفا سهلا يهدىء به نفوس الجماهير مؤقتا لحين انتهاء فاصل النصف الاول من المباراة.

تغير الحال فى الشوط الثانى .. وارتدى القراصنة ثوب الشجاعة من خلال ضغط مبكر واندفاع للهجوم املا فى خلط الاوراق , ولكن الاهلى تمساك امام ذلك ويهدر ايفونا هدفا ثم يصلح خطأه بهدف فى الدقيقة السابعة من خلال هجمة سريعة ومرتدة .

خطايا الدفاع

فى الوقت الذى توقع فيه الجميع استمرار التفوق الاحمر والانطلاق نحو حصد بطاقة الصعود للنهائى , يجرى المدير الفنى لاورلاندو تغييرين بالدفع بالثنائى ارماسيس الخطير وركالى , حيث كافأ الاول مدربه بهدف صاروخى وسط مشاهدة من حارس مرماه والمدافعين , ويجرى المدير الفنى المتوتر فتحى مبروك تغييرا بالدفع برمضان صبحى بدلا من مؤمن زكريا .. ولكن لم يحدث جديد .. بل زادت الامور سوءا بالهدف الثانى الذى جاء من خطأ دفاعى ايضا ,

ويحاول مبروك اعادة الحياة من جديد باجراء تغييرات هجومية باشراك عماد متعب .. الا ان المشكلة المزمنة ظلت قائمة وتمثلت فى حالة الرعشة والخضة التى تصيب الخط الخلفى ولاسيما الثنائى سعد سمير ومحمد نجيب ومن خلفهما الحارس المهتز اكرامى ,والذى كتب كلمة النهاية التعسة بالخطأ الذى تسبب فى الهدف الثالث وكان وراء قتل المباراة وعدم عودتها الى دائرة الامل.

مرت الدقائق التالية رتيبة وسط امل ادراك التعادل على الاقل وهو ما تحقق عن طريق عمرو جمال , ولكن سرعان ما عاد القراصنة الى التقدم بهدف رابع وسط حالة من الذهول والدهشة من كل فى الملعب وفى مقدمتهم اريك تينكلر الذى كان قاب قوسين او ادنى من الاقالة لولا ان أنقذه مبروك ولاعبوه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 12
    الشرىف اسماعيل صادق
    2015/10/05 15:05
    0-
    0+

    كلكم راعٍ و كلكم مسؤولٌ عن رعيته
    واضح أن مجلس إدارة الأهلي استمرأ البحث عن كبش فداء للتضحية به، و الهروب من المسؤولية. هل هذا معقول ما يحدث للنادي العريق؟ الحل الصحيح هو في استقالة مجلس الإدارة أو على أحسن الفروض طلب عقد الجمعية العمومية لطرح الثقة في استمراره من عدمه. و يبدو أن العاقل الوحيد فيهم نائب رئيس النادي الذي يرفض عودة مانويل جوزيه. هل هذا معقول؟ للمرة الثالثة أو الرابعة يلجؤون إليه و هو الذي سبق فشله و استبعاده، بل كيف يخطر على بال أحد التسول من جوزيه فيأتي كالفاتحين، بينما هو عاطل عن العمل و فاضي بعد تكرار فشله في عدة قارات. باختصار ينطبق عليه المثل: لو كان فيه خير ما كانش رماه الطير!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 11
    ماجدى
    2015/10/05 13:19
    0-
    1+

    تعليق على الخبر
    الحل ليس فى تغيير المدرب المحترم فتحى مبروك فهو مدرب كفىء وهو الذى وضع كاى مدرب خطة اللعب ووضع لكل لاعب مهامه فى مركزه وشرح له طريقة الهجوم والدفاع فى نفس الوقت على ضوء المعلومات عن طريقة لعب الفريق المنافس وكل لاعب فيه وتوضع خطة فريق الاهلى فى اللعب فى الملعب حسب المعلومات التى توصل اليها المدرب عن الفريق المنافس وكل لاعب فيه وما قد يشتهر به الفريق المنافس من السرعة فى الهجوم وقوة الالتحام والاندفاع واعتقد ان هذا ما قام به فتحى مبروك الا ان جميع افراد الفريق تقاعسوا عن تنفيذ خطة اللعب فى الملعب بسبب سرعة افراد الفريق المنافس فى الهجوم وبذلك نجح افراد الفريق المنافس فى تعطيل تنفيذ خطة اللعب التى وضعها فتحى مبروك وبذلك سيطروا على الملعب بل وتمكنوا من تحويل الهزيمة الى نصر كاسح والعيب ليس فى فتحى مبروك ولكن فى تقاعس اللاعبين واين رئيس النادى الاهلى المليونير محمود طاهر انه دائما فى لندن نادى بلا رئيس نتمسك ببقاء فتحى مبروك واحالة معظم لاعبى الفريق الى المعاش واجراء عملية احلال وتجديد على يترك الاخ محمود طاهر رئاسة النادى لمن هو مقيم بالقاهرة ومتفرغ لادارة النادى وادارة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 10
    محمد كامل
    2015/10/05 13:16
    0-
    0+

    غابت الروح
    اصبح اللاعبين بلا روح كما اصبح كثيرين يادون فقط بلا روح او عزيمه ولذى كانت النتائج ليست هى المرجوه كما ان الاداء بلا تناسق فهل يمكن ان يعود هذا الجيل الى ما كان عليه الاباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    الحاج عادل سرج
    2015/10/05 13:10
    0-
    0+

    أكثر ما يلفت النظر فى هذه المباراة
    أن نتذكر أن فتحى مبروك كان يلعب مدافعا أيسر فى خط دفاع الأهلى الذى كان يضم أحمد عبد الباقى ومصطفى يونس وماهر همام وحسن حمدى وكبيرهم هانى مصطفى وكانوا صخورا صلدة يصعب على أى فريق معها احراز هدف فى شباك اكرامى الكبير أو ثابت البطل وكان الاهلى يلعب 13 مباراة فى الدورى دون أن يصاب مرماه بهدف واحد . ولكن فتحى مبروك لم يتعلم شيئا من محمود الجوهرى الذى كان يؤمن دفاعه أولا قبل البحث عن التهديف ولم يتعلم شيئا من هيديجكوتى المجرى ، وهذا ما حدث للأهلى بالأمس ، أحرز أهدافا لم يستفد بها لأنه ترك مرماه للخصم ليحرز أهدافه الأربعة . وفارق السرعة كان أكبر عوامل خسارة الأهلى . هارد لك للجميع وباى باى فتحى مبروك وكفاية عليك ضربة جزاء مدغشقر ، فهى الحسنة الوحيدة فى تاريخك الكروى .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    Magdy
    2015/10/05 12:02
    2-
    2+

    مع أحترامى للجميع
    صدقونى والله ان كان لاعبى الزمالك او الأهلى انهم لايسحقون ان يكونوا مصريين وليس منتمين الى هذه الأندية .لا تضعوا المسؤلية على المدرب أنها مسؤلية الاعبين الذين ليس عندهم أى أحساس بالمسؤلية .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • مختار نجم
      2015/10/05 14:40
      0-
      0+

      لا تأخذ العاطل بالباطل
      لاعبو الزمالك رجالة. و ظلم الحكام هو السبب في خروجهم. الزمالك كانت له ضربة جزاء واضحة في مباراة الذهاب والكل شهد بذلك. هذه الضربة كانت ستقلب الماتش. وحتى لو الزمالك كان خسر هناك 5/ 2 كان تأهل بعد فوزه بالمباراة الثانية. ماتخدش العاطل بالباطل.
  • 7
    hassan
    2015/10/05 09:45
    0-
    1+

    الله الموفق
    انا زملكاوي وحزين لما يحدث للاهلي فقد كان النادي الأهلي مثالا للادارة الحازمة القوية مثالا في التمسك بالمبادئ والمثل العليا والالتزام والجدية وتغليب المصلحة العامة والاخلاص في العمل والنظام والانضباط كان النقطة البيضاء في الثوب الاسود بالنسبة لما يحدث في بلادنا ارجوا من ابناء الاهلي المخلصين التكاتف لاعادة هذا الصرح الكبير الى وضعه الطبيعي
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    احمد المصرى
    2015/10/05 08:55
    0-
    17+

    الاهلى ضاع يا أولاد الحلال
    حزنت امس وانا اهلاوى منذ اكثر من خمسين عاما , اللاعبون لا يستحقون ارتداء فانلة النادى الاهلى للأسف , رعونة واستهتار فى مباراة بطولة وهى تختلف عن مباريات الدورى , للأسف هناك لاعبون خارج الخدمة , ويحتاجون أما اعادة شحن او ان يتركوا الملعب لغيرهم , وشكرا للكابتن فتحى مبروك , انتهت مدة خدمتكم بالاهلى , سؤال اخير أين رئيس النادى الاهلى ؟!!!!!!! وشكراً ......
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    زيكو <<<<<
    2015/10/05 07:43
    0-
    0+

    مجهول الهوية
    ما هذا الذي يحدث للاهلي -- انا اري اعادة هيكلة الفريق من جديد والتضحية بالدوري هذا العام والبدأ فعلاً ببناء الفريق من جديد -- وفبل كل شيئ هو اقالة رئيس النادي وباسرع وقت لانه غير متواجد بالنادي وطوال السنة فب انجلتر ومش فاضي هذا بالاضافة انه غير مؤهل ادارياً لادارة النادي الاهلي وخليه يترك النادي مع شلته وكفاية عليه كدا ويرجع تاني حسن حمدي صاحب البطولات وخليفة وابن وتربية القائد صالح سليم وبلاش تهريج --- هذا استهتار اما عن فتحي مبروك فكتر خيره لحد كده وهذه امكانياته ويشكر علي مجهودة واخلاقة اما عن اللاعبين الموجودين فيجب تسريح 90 % منهم لانهم لا يصلحوا بالاضافة لكبر سنهم واولهم غالي وعاشور ومتعب وفتحي هذا بالاضافة الي مؤمن زكريا الذي لم يضيف شيئ للنادي وكان وشه وحش ومع السلامة يا علاء عبد الصادق
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    مصرى حر
    2015/10/05 07:21
    1-
    1+

    أبناء العم إيد واحدة !!!!!!!
    خليهم غارقين فى المحلية وتحريض الجماهير الالتراسية على الفوضى والتجاوزات اللا اخلاقية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    مصطفى عبد اللطيف
    2015/10/05 07:17
    0-
    3+

    فضيحة الأهلي
    كان لاعبو فريق الأهلي أمس أسوأ فريق شاهدناه طول حياتنا يمثل الأهلي دفاع مفتوح وحارس مهزوز وخط وسط لا وجود له في ظل إصرار المدرب على وضع أحمد فتحي في خط الوسط مع بقاء صالح جمعة الأصلح في هذا المركز ورغم التجربة في المباراة السابقة الذي أكدت إنه لابد من تواجد أحمد فتحي جهة اليمين ولعب صالح جمعة في الوسط إلا أن المدرب أصر على طريقته العقيمة التي كلفت النادي الهزيمة المزلة من فريق متواضع فاز عليه الزمالك ذهاباً وإياباً وبعدد وافر من الأهداف ومع الأسف يأتي هذا الفريق الهزيل ويهزم الأهلي في المبارتين في ظل وجود مدير فني مهزوز ولاعبين يلعبون بدون أي روح ولا غيرة على ناديهم ومدرب لا يتكلم ولا يبث فيهم روح الفانلة الحمراء التي كانت هي ما تميز الأهلي عن باقي الفرق المصرية ومع الأسف هذا الفريق أسوأ فريق مثل الأهلي ويجب تغيير خط الدفاع بالكامل وإعطاء الفرصة لأحمد عادل ومسعد عوض والبحث عن مدير فني جيد لقيادة الفريق ولا يوجد كلام يقال لهؤلاء اللاعبين إلا إنكم جلبتم العار للأهلي وجماهيره وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ولا يفوتني إلا أن أهنيء فريق الزمالك على أداءة المحترم وخروجه المشرف وتحية لمدربه ومج
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق