رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ضبط 813 متسللا وتدمير 5 فتحات أنفاق بشمال سيناء

كتب ـ محمد حسن :
واصل رجال حرس الحدود نشاطهم بكل إصرار وعزيمة فى التصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية .

ففى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية من ضبط سيارتين  ذواتى دفع رباعى محملتين بـ 1040 بندقية خرطوش و 3  بنادق آلية و2 بندقية ضغط هواء و25 ماسورة بندقية خرطوش و550 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر بمنطقة دير الجلابة جنوب شرق حباطة بمسافة 20كم . 

وفى السلوم تم ضبط جوال عثر بداخله على 3 بندقية ضغط هواء وبندقية خرطوش و 4 لفافات لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 40 كجم ، وضبط  588 متسللا من بينهم 532 مصريا و 28 سودانيا خلال عمليات التمشيط للمنطقة الحدودية وضبط 40 آخرين خلال محاولة للهجرة غير الشرعية بمنطقة سيوة.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية نجحت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع القوات البحرية فى إحباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر والقبض على 185 متسللا من بينهم  12 إثيوبيا و 9 من إريتريا و22 مصريا و56 صوماليا وفرد تشادى و6 يمنيين و 11 من جزر القمر و 14 سوريا و 4 من غينيا و50 سودانيا.

وفى جنوب مصر تم ضبط 253 لفافة من نبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 506 كجم ،  وضبط 2 جهاز للكشف عن المعادن  بمنطقة  ابو رماد ، ضبط 723 لفافة من نبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 1446 كجم  بمنطقة راس غارب - القصير.

وفى شمال سيناء تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 5 فتحات انفاق جديدة  وضبط 250  طلقة عيار 7.62×63 مم بمنطقة الشريط الحدودى بشمال سيناء ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الأن 2603 فتحات نفق .

كما تم ضبط 25 بالة عثر بداخلها على 3001  قطعة ملابس من أنواع مختلفة خلال عدة محاولات للتهريب بمنطقة بور سعيد  ، وضبط 2 سيارة ¼ نقل محملتين  بـ 200  قاروصة سجائر مسرطنة و30 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 60 كجم بمنطقة المعدية نمرة6 ، وقد تم عرض جميع وقائع الضبط على النيابة المختصة لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها .

وفى سياق متصل نظمت عناصر تأمين الحدود دخول 1942 عربة أنواع محملة بالبضائع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم الحدودى باعتباره المنفذ المشروع لدخول البضائع إلى قطاع غزة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    نبيل صبحى القاهرة - مصر
    2015/09/06 07:34
    0-
    1+

    اظن الموضوع اكبر بكثير من عمليات تهريب ويحتاج استراتيجية بمفهوم اوسع
    فى اعتقادى المجابهات على الحدود لمحابة التهريب والانفاق وحدها لا تكفى يجب علينا أخذ زمام المبادرة ومحاربة التهريب والانفاق من منابعها . علينا رصد التحركات واحباط المهربين فى عقر دارهم وعمل فرق لمطارده المهربين اينما كانوا .الأخطر تلك التقارير عن وضع غزة خلال خمس سنوات علينا ايضا الاستعداد لمجابهة أى ضغط على الحدود المصريه . اظن يجب عمل موانع طبيعيه على الحدود على الغزة واكمال الخطط الخاصة برفح المصريه .مخطط شارون فى الانسحاب من غزة دون حل للقضيه الفلسطنيه وجعل غزة شوكة فى ظهر مصر وهو على علم بأن اتفاقية كامب ديفيد لا تسمح بتواجد قوات مصريه بتلك المنطقة تعنى أن هناك مخطط اسرائيلى لدفع اهل غزة نحو الحدود المصريه وبذلك يحقق هدفين اولهم خلق مشكله فلسطينيه مصرية والتخلص من مشروع الدوله الفلسطينيه .اظن الموضوع اكبر بكثير من عمليات تهريب ويحتاج استراتيجية بمفهوم اوسع
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/09/06 07:28
    1-
    5+

    الاهم هو تسلل الارهابيين وتهريب السلاح لزعزعة الاستقرار وبث الفوضى وهؤلاء يجب اعدامهم
    التالى فى الاهمية هم الهاربين من اوطانهم او مهربى الممنوعات من مخدرات وغيرها وهؤلاء يحالوا لمحاكمات عسكرية،، عايزين ننضف الوطن بأه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق