رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بوتين: الأسد مستعد لاقتسام السلطة مع المعارضة

فلاديفوستوك (روسيا) - واشنطن - وكالات الأنباء :
الأسد وبوتين
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة واقتسام السلطة مع معارضة بناءة.

وأوضحت موسكو أنها لا تريد أن يترك الاسد السلطة، داعية الولايات المتحدة والسعودية للعمل مع دمشق لمحاربة العدو المشترك بعد أن سيطر تنظيم "داعش" على مناطق كبيرة من سوريا والعراق. وقال الرئيس الروسي على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك "نريد فعلا ايجاد نوع من التحالف الدولي لمكافحة الارهاب والتطرف."

وأضاف أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي بشأن هذا الامر وقال "لهذا الغرض نجري مشاورات مع شركائنا الامريكيين.. تحدثت شخصيا بشأن هذه المسألة مع الرئيس الامريكي اوباما."

وقال "نحن نعمل مع شركائنا في سوريا. وبشكل عام هناك تفاهم بأن توحيد الجهود في محاربة الارهاب يجب ان يسير بالتوازي مع نوع من العملية السياسية في سوريا نفسها."

واضاف "والرئيس السوري يتفق مع هذا وصولا الى اجراء انتخابات مبكرة لنقل انها برلمانية واجراء اتصالات مع ما يسمى المعارضة الصحية واشراكهم في الحكومة."

وقال أن موسكو تقدم دعما عسكريا ملحوظا لسوريا، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد بلاده للمشاركة فى عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال أيضا : "نرى ما يجرى على الساحة، حيث يوجه سلاح الطيران الأمريكى ضربات جوية معينة إلى التنظيم، غير أن فاعلية هذه الضربات غير عالية حتى الآن"، مضيفا أن مكافحة داعش عسكريا موضوع منفرد، وستواصل موسكو مشاوراتها بشأنه مع دول المنطقة، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد روسيا من الآن للانخراط فى العمليات العسكرية ضد داعش". وعن الدعم الروسى لسوريا، قال بوتين إن ذلك يشمل توريدات أسلحة ومعدات حربية روسية والمساعدة فى إعداد كوادر للقوات المسلحة السورية، مشيرا إلى أن موسكو تنفذ كل العقود العسكرية فى هذا المجال التى أبرمتها مع دمشق سابقا. ومن ناحية أخرى قال بوتين إن أزمة المهاجرين التى تدفقوا مؤخرا على أوروبا كانت متوقعة.

وحول هروب أعداد كبيرة من المواطنين من سوريا تحديدا إلى أوروبا، قال الرئيس الروسى ردا على سؤال لأحد الصحفيين إن "الناس يهربون من سوريا ليس من نظام بشار الأسد، بل من تنظيم داعش الذى استولى على أراض واسعة فى سوريا، وكذلك فى العراق، ويرتكب ممارسات وحشية فظيعة هناك".

وتأتى تصريحات بوتين بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض فى واشنطن أنه يتابع عن كثب المعلومات التى تشير إلى أن روسيا تقوم بعمليات عسكرية فى سوريا، محذرا من أن أعمالا كهذه اذا تأكدت ستؤدى إلى "زعزعة الاستقرار وإلى نتائج عكسية".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 5
    السيد
    2015/09/05 15:33
    0-
    2+

    الى أخى المواطن السورى
    أخى المواطن السورى .**سوريه الحبيبة وطنى الثانى وجيشى الأول 5/9/2015السبت ........*************************على فكره لما حد يتكلم على سوريه لازم يعرف أنهم تاريخياااا شركاء فى نضال طويل دفعت فيه الدولتان من دماء أبنائها الكثير والكثير وقد زاملتهم على أرض السعوديه أبان حرب الكويت ...كما اننى أختلف مع من يعتب على السيسى من الأخوه السوريون بأنه يتعامل مع الأسد وسوف أشير لذلك لاحقااااا ومرحبا به فى بلده مصر العروبه ....موجهااا بعض الأسئله***** أيهما تفضل ....1/معارضه صنعت فى أمريكا وبتدريب تركى ....أنت يا مواطن يا سورى حتاخد منها أيه ؟؟؟؟؟ 2/سؤال أريد منك أجابه صريحه عليه ....**المعارضه فى نظرك ماهى هويتها ؟وما هى أولا وياتها ؟؟((محاربة الجيش السورى أم محاربة داعش والنصره أم تحرير الجولان ؟؟؟؟؟)جاوب بحذر وأنت حتفهم حقيقة المأساة...... 3/هل المعارضه بقادره على تحقيق تقدم محسوس الأن أو فى المستقبل المنتظر ؟؟؟ 4/الم تلاحظ أخ ((المواطن السورى )) أن الدول المستقرة سياسيااا وأقتصادياااا خربت عن بكرة أبيها من قبل أهل الشر وماذلنا نحن نهزل فى غباء سياسى حقن به شياطين العماله والسبوبه وألا أنتماء وأص
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    ابو العز
    2015/09/05 14:31
    2-
    2+

    معارضة بناءة ؟!
    بعد الذي جرى لا مكان للأسد في حكم سوريا , لأنه مافيش فايدة حتى ولو اصطف خلفه الهلال الشيعي والأعراب والدب الروسي والشيطان الأكبر كمان والخواجا كوهين بالمعية ...اللي انكسر مابيتصلحش !؟ .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    محمد ابراهيم حسن
    2015/09/05 12:55
    2-
    1+

    كلامك يا بوتين غير صحيح
    كل يوم سوريا يومت شبابها وأطفالها وشيوخها وانته وإيران تساعدون هذا المجرم بشار الأسد من اجل مصالحكم فقط انتم لكم اجندة في سوريا والاف الناس السوريين يهربون من بلدهم الي أوربا وغيرها كم انته استقبلت هؤلاء المجروحين في بلدك انته وإيران بشار الأسد مجرم حرب لامه يقتل شعبه كل يوم من اجل كرسي الحكم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    عابر سبيل
    2015/09/05 10:50
    2-
    4+

    مغالطة كبيرة
    اكبر مغالطة قالها بوتن هي الناس يهربون من سوريا ليس من نظام بشار الأسد..طيب اذا كان كلامه صحيح لماذا لم يهربوا الى المحافظات والمدن التي يسيطر عليها بشار الاسد مثل اللاذقية وطرطوس ودمشق ؟؟ولما يجازفون بارواحهم ويعبرون البحر للوصول الى اوربا؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/09/05 07:55
    2-
    2+

    من وجهة النظر المجردة دون تعاطف او مساندة
    الاسد وجد له ظهرا قويا مخلصا يسنده فطال أمده فى السلطة خلافا لمبارك والقذافى وغيرهم فقد تخلت عنهم امريكا فى اول مطب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق