رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ثورة الغضب تجتاح الأهلى

محمود صبرى عبدالحكيم أبوعلم
شهدت الأيام الاخيرة داخل الأهلى توتراً شديداً فى العلاقة بين رئيس النادى محمود طاهر وبعض أعضاء مجلسه بعد فقدان لقب الدورى وحصول منافسه الزمالك عليه عقب تعثر الفريق الأحمر بالتعادل مع سموحه 1-1 وفوز أبناء الرداء الابيض على طلائع الجيش 3-2 .

وطلب بعض أعضاء المجلس من رئيس النادى ضرورة توضيح الأسباب الحقيقية لضياع درع الدورى للراى العام الاهلاوى إحتراماً للمصداقية مع الجمعية العمومية التى أنتخبتهم وجاءت بهم لمقاعدهم وكذلك الكشف عن المشاكل التى يعانى منها الفريق وجهازه الفنى الذى رفض محمود طاهر فى أكثر من مرة تصحيح أوضاعه بعد حدوث إنقسامات واضحة لا تخفى على أحد على مدار الموسم الماضى .

وفى ظل تردى الأوضاع وثورة الجماهير الحمراء الغاضبة ، طالب بعض أعضاء المجلس بسحب التفويض الممنوح للمهندس محمود طاهر من الجلسة الاولى بعد انتخابهم مباشرة لإدارة شئون كرة القدم لعدم درايته بشئون الكرة فضلاً عن إنفراده بالقرارات على ان يعود زمام الأمور لمجلس الإدارة الذى يعد هو المسئول أمام أعضاء الجمعية العمومية وليس رئيس النادى .

ورصد بعض أعضاء المجلس العديد من الأخطاء التى أرتبكها وما زال يقدم عليها رئيس النادى بموجب التفويض الذى منح له ومنها :

- قرار رئيس النادى بإقصاء فتحى مبروك بعد إحرازه درع الدورى فى أول هدية لمجلس الإدارة الجديد والإستعانة بالاسبانى جاريدو صاحب أعلى »سيرة ذاتية فى العالم طبقاً لمعلومات وتصريحات طاهر نفسه« ثم كان الفشل حليفة فضاع الدورى ودورى أبطال أفريقيا ليعود فتحى مبروك المنقذ مرة أخرى ويعيد الامل وتحتدم المنافسة ولكن بعد أن انهى جاريدو كل شئ وقضى على الأخضر واليابس وتوقع الجماهير تكرار نفس السيناريو مع مبروك للمرة الثانية فى عهد المجلس الحالى بعد الأنباء المتطايرة حول التفاوض مع مدرب أجنبى اخر .

- تشكيل لجنة للكرة .. حيث رفض رئيس النادى فى بداية الأمر وعند توليه المسئولية الأمر تماماً بل وحدثت أزمة حين تحدث أحد الأعضاء حول ذلك، ولكنه سرعان ما عاد وقرر تشكيل اللجنة بصورة مفاجئة رغم رفضه لها فى بادئ الأمر لدرجة أنه قلل من دورها ثم كانت المفاجأة بتشكيلها دون الرجوع للمجلس بحجة انه المفوض فى شئون الكرة .

- الصمت التام على تدخل أحد أصدقائه رجل الأعمال الكبير الذى فرض بقاء أحد أعضاء الجهاز الفنى بسبب علاقته الشخصية به ، ورغم أن عضو الجهاز قد تسبب فى العديد من المشاكل داخل الفريق بل وقام فى الفترة الأخيرة بعقد إجتماعات فى منزله للاعبين الذين لا تشاركون للقيام بثورة ضد المدير الفنى فتحى مبروك بحجة خوفه ومجاملته لكبار اللاعبين وإشراكهم ، والأدهى ان رجل الأعمال ذاته فرض أسم المدرب الذى يتولى تدريب نجله فى قطاع الناشئين لأنه يقوم يعمل مران خاص له فى فيلا والده ، رغم ان أبنه لا يملك إمكانيات تؤهله للبقاء فى الأهلى ولكن الأموال التى يدفعها رجل الاعمال هى من تبقى عليه داخل القطاع .

- تراجع المهندس محمود طاهر عن وعوده وتصريحاته التى أطلقها بعد الإنتخابات بالإنتهاء من سياسة شراء النجوم بالأرقام المالية الكبيرة التى أتبعها المجلس السابق ، ولكنه عاد وضم لاعبين كثيرين وبمبالغ مالية تجاوزت 50 مليون جنية فى الإنتقالات الصيفية الحالية .

- سلك النادى طرقا جديدة فى عهده لم يعتد عليها الأهلى تسببت فى ضياع هيبته منها إصدار بيانات ضد إتحاد الكرة والحكام كنوع من التبرير رغم أنه لم يتخذ مواقف رسمية وسعى لإثارة الجماهير وإستخدام حبها الجارف للنادى للضغط على المسئولين .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 8
    ali omran
    2015/07/31 11:48
    0-
    0+

    حذرنا مرارا وتكرارا من تدخلات طاهر الشيخ ومن ديكتاتورية محمود طاهر
    وهانحن نواجه آثار ما حذرنا منه سابقا .. ومالم يتم رأب الصدع سريعا .. فسوف يكون القادم أكثر سوءا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 7
    makeldin
    2015/07/31 09:18
    0-
    0+

    عودة اليالمبادئ
    نادي المبادئ فقد الكثير في وجود هذا الرئيس للنادي ومطالب المجلس محترمة ويجب احترامها لعودة الثقة لجماهير الاهلي في ناديهم العريق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 6
    على رمضان
    2015/07/31 08:30
    0-
    0+

    متحى ىمبروك ورئيس النادى
    الى السادة أعضاء مجلس الإدارة لا تتركوا القرار للمهندس محمود طاهر حيث واضح وضوح الشمس بانه لا يملك مهرات فنون الإدارة لكى يصبح القرار للمجلس بالأغلبية وصوت رئيس المجلس صوت عادى ذي أي عضوا في المجلس ز بالنسبة للكابتن فتى مبروك انت محترف في إدارة الكرة لكن محتاج الإدارة الصلبة والوجه الكشر للعبين وتقول لأى لاعب كلمة واحدة لأتعيده والذى لا ينفذها يكون مصيره الدكة حيث ان اللعب المصري ذي العمل اذا لم تكن حازما معه لن يلعب بجديه حيث من غير المعقول بان واحد يشارك في مباراة وبلمس الكرة مرات معدودة. بالنسبة للجهاز المعون يجب ان تغير من هم متفرجين وغير موهبين للعمل في الأهلي . نصيحة من واحد هاوى اللعب الذى يسدد الكرة كثيرا خارج الشبكة يجب معقبته بتسديد100 تسديدة على المرمة في تدريب خاص. الجيل الشباب تستهتر ومغرور ولا ينفع معه الا الشدة تحياتى على رمضان
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 5
    أبو أحمد
    2015/07/31 06:26
    0-
    0+

    جميل جداً .... ولكن أين الجمعية العمومية غير العادية ؟؟؟؟
    يستطيع أعضاء النادي فقط وليس المشجعون استخدام حقهم الطبيعي في المساءلة بطلب عقد جمعية عمومية غير عادية . فلماذا لم يتحركوا طوال عام كامل . مجلس الإدارة أساء بتفويض رئيسه في إدارة شؤون الكرة وهو غير خبير ، بدليل أنه لم يكن عضوا لجنة الكرة في المجلسين السابقين أو السابقين عليهما ( مجلسي صالح سليم ، ثم مجلسي حسن حمدي). شراء لاعبين بمبالغ خرافية لا يستقيم مع وجود قطاع للناشئين مهمته تفريخ اللاعبين ، واستقطاب الموهوبين . المساءلة مطلوبة في حد ذاتها بغض النظر عن فقدان بطولة من عدمه.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    ابو العز
    2015/07/31 05:43
    1-
    0+

    جاريدو ومحاميه الخواجات !!
    جرد ا خزانة الأهلي وعلما الأهلي كيف تحترم العقود والأتفاقيات حتى مع الناس الفشنك واظهرا سياسة التخبط التي لا تأتي الا باسوأ النتائج ؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    احمد
    2015/07/31 03:02
    2-
    2+

    اترك الاجابة لمن يستطيع
    بالنسبة للكابتن فتحى مبروك اول ما استلم الفريق بدأ الانتصارات وهذا ليس معناة انه السبب من اول اسبوع ولكن هى عملية نفسية فالاعبون هم اللاعبون ولكن المشكلة تكمن فى أشياء أخرى كان بسببها يفوز الأهلى بالدرع ولكن لم تكن هذا العام بالشكل المتوقع وكان الفريق فى السنوات الماضية وهو يحصل على الدورى كان أغلب البارايات يؤديها الفريق بمستوى متوسط واقل من المتوسط وكان جوزية يقول مش مهم الاداء المهم الفوز وهذا هو حال الاهلى حاليأ مستوى متوسط واقل ولكن كما قلت السبب فى فوز الأهلى بالدرع هذا العام لم يكن متوفر وأترك الاجابة لمن يستطيع
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    د/على لقمان
    2015/07/31 02:10
    1-
    0+

    الفاشل يفضّل طول عمره فاشل
    هذا هو أفشل رئيس للاهلى. يكفى السفه فى صفقة ايفونا - ٤٠ مليون جنيه - وكمان طلع عنده التهاب كبدى. أكرم له أن يستقيل ويرحل أو يتم إقالته عن طريق الجمعية العمومية.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    عبد الباقى شاهين
    2015/07/31 00:06
    0-
    1+

    افيقوا وعرفوا المعنى الحقيقى
    الوضع كده مبقاش رياضه ده بقى حاجه ثانيه بعيده كل البعد عن الرياضه والغرض منها
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق