رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القـمة تتمرد على الجونة

كتب - عمرو الدردير وحاتم الشربينى:

► الزمالك يرفع شعار "لا بديل سوى الفوز"
► فتحى وحفنى يخضعان للعلاج… وعودة القوة الضاربة بحازم وعلى

مازالت أزمة ملعب مباراة القمة تسيطر على المعسكرالابيض الذى يرفض بشدة إقامة المباراة عصرا بملعب الجونة نظرا لارتفاع درجة الحراة التى حتما سوف تؤثر على اللاعبين ويسعى المستشار مرتضى منصور رئيس النادى لنقل المباراة الى اى ملعب آخر مثل استاد السويس او برج العرب او استاد الدفاع الجوى مثلا .

أستقر مسئولو الزمالك فى ظل عدم إتضاح الرؤية بشأن ملعب القمة المحدد لها الثلاثاء المقبل على الحجز فى أربع محافظات تحسبا لاقامة اللقاء فى احدها القاهره والسويس والاسكندرية والغردقة، ومن المقرر ان يدخل الزمالك معسكرا قبل المباراة بيوم واحد فقط .

وتسيطر على المعسكر الابيض حالة من الثقة فى تحقيق الفوز فى اى ملعب وتحت أى ظروف للتتويج باللقب رسميا وقد حذر البرتغالى مانويل جسيالدو فيريرا من الثقة الزائدة أو اللعب بتهاون على اعتبار ان الفريق حسم تقريبا اللقب وطالب اللاعبين بالمزيد من الجدية والروح العالية والقتاليه لتحقيق الفوز خاصة ان الزمالك يلعب دائما على الفوز سواء خارج ملعبه او داخله.

و يجرى الجوكر أيمن حفنى لاعب وسط الفريق جلسة علاج تأهيلية مع الدكتور أيمن فريد طبيب الفريق الأول فى صالة الجيمانيزيوم بالنادى للتجهيز للمباراة .

ومن المقرر أن يحسم فريد مصير مشاركة الجوكر فى مباراة القمة خلال 48 ساعة حسبما أكد الطبيب نفسه . كان أيمن حفنى قد تعرض لكدمة قوية فى مباراة النصر التى انتهت بفوز الأبيض 4-صفربينما يخضع مصطفى فتحى لاعب الوسط المهاجم لأشعة رنين مغناطيسى للاطمئنان على إصابته التى تعرض لها أيضا فى لقاء النصر الاخير .

وقد حصل فتحى على إذن من الجهاز الفنى بالغياب عن تدريبات أمس الاول التى بدأ فيها الفريق الابيض الاستعداد لمباراة القمة .

كان مصطفى فتحى قد أحرز الهدف الرابع فى لقاء النصر بعد أن سجل باسم مرسى 3 أهداف ثم تعرض للعنف والاصابة .

وأكد حمادة أنور المدير الإدارى أن جميع لاعبى الزمالك شاركوا فى التدريبات التى قادها البرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفني.

وأضاف أنور أن فيريرا قرر خضوع اللاعبين الذين شاركوا كأساسيين فى مباراة النصر بالدورى لتدريبات خفيفة وجرى حول الملعب مع مساعده بدرو وذلك خشية الإجهاد .

كما أدى الاحتياطيون والذين لم يشاركوا أمام النصر تدريبات كرة مع المساعد نونو وعلاء عبدالغني

وقد عاد للمشاركة فى التدريبات حازم إمام وعمر جابر وأحمد على ومحمود عبدالرحيم جنش .

على الجانب الآخر أخطر نادى الزمالك، محمود عبد المنعم «كهربا» صانع ألعاب إنبى والمُرشح للانتقال للقلعة البيضاء، برغبة البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق فى ضمه بعد إشادة كبيرة بمستواه وتألقه مع ناديه فى الدور الثانى من مباريات الدورى الممتاز، بعد عودته من رحلة احتراف بسويسرا .

وأكد مسئولو الزمالك لكهربا أن فيريرا عندما تحدثوا معه على تجديد تعاقده لموسم إضافى تحدث معهم عن رغبته فى ضم كهربا لصفوف الزمالك فى الموسم الجديد لما يميزه من سرعات فى وسط الملعب الهجومي، وهو ما قوبل بالترحيب والسعادة من جانب كهربا .

كان نادى الزمالك قد أرسل عرضا رسميا إلى إنبى للحصول على خدمات اللاعب فى فترة الانتقالات الصيفية، بعد توقيع اتفاقية الصلح بين الناديين بسداد القلعة البيضاء نصف المستحقات المتأخرة من صفقة انتقال إسلام عوض للزمالك والتى تمت منذ ثلاث سنوات.

وكان قد تأجل حسم صفقة أنضمام الثلاثى أحمد الشيخ ووائل فراج وباسم عبد العزيز  لاعبى فريق مصر المقاصة خلال الموسم المقبل بسبب بندين فى العقد بين الناديين وتم الاتفاق على عقد جلسة بعد العيد لحسم الصفقة حيث طلب المقاصة وضع بند الحق فى الحصول على نسبة 10% من إعادة بيع أحمد الشيخ لاى ناد وهو ما رفضه الزمالك اما البند الاخر بخصوص نسبة الكاش فى الصفقة كمقدم للتعاقد حيث طلب المقاصة الحصول على سبعة ملايين ونصف فيما عرض الزمالك دفع 6 ملايين جنيه ويسعى الطرفان لحل ازمة البندين لاتمام التعاقد وإرسال الاستغناء للزمالك .

-----------------------------------------------------------


.. والجهاز الفنى يقترح 3 ملاعب بديلة مبروك يبحث عن حلول لإيقاف خطورة ثلاثى الأبيض

محمود صبرى

تمسك النادى الاهلى بعدم خوض الفريق الأول للكرة مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها الثلاثاء المقبل والمؤجلة من المرحلة الـ37 لمسابقة الدورى باستاد الجونة كما اقترح اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة الماضية ، وتصاعدت الأمور بصورة كبيرة داخل القلعة الحمراء مع الإعلان عن إقامة مواجهة الزمالك بملعب الجونة فى الرابعة عصر الثلاثاء المقبل .

وأرسلت إدارة النادى خطاباً لاتحاد الكرة تضمن العديد من المفاجآت ابرزها تحديد ثلاثة ملاعب لإقامة قمة الزمالك فيهما وهى السويس الجديد وبترسبورت وشرم الشيخ ، وكان وضع ملعب المدينة الشبابية فى القائمة مفاجأة لم يتوقعها أحد فى ظل شكاوى اللاعبين منه خلال المواجهة التى أقيمت هناك أمام المصرى .

وقال الجهاز الفنى للاهلى إن وضع ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ فى القائمة بهدف توسيع دائرة الإختيارات أمام أصحاب القرار رغم سوء حالة ارضيته لكننا سنخوض تلك المواجهة ليلاً وليس عصراً كما تم الإعلان عنه فى استاد الجونة ، واضاف أحد أعضاء الجهاز الفنى أن فتحى مبروك المدير الفنى يرفض وبشدة خوض تلك المواجهة فى الجونة بسبب درجات الحراراة العالية فى هذا التوقيت من العام بالإضافة إلى أن الجميع يرى ضرورة توفير أجواء مثالية للاعبيه لتقديم مباراة جيدة حتى لا يكون تتويج المنافس بالدرع عبر البوابة الحمراء .

فيما كشفت مصادر أن الجهاز الفنى سلم بالفعل تقريراً للمهندس محمود طاهر رئيس النادى يؤكد رفضه خوض المباراة فى الجونة حتى إذا وصل الحال للانسحاب ويبقى القرار فى يده وتحت تصرفه التام، وعقد طاهر اجتماعاً مع بعض المقربين منه لمناقشة الامر واتخاذ القرار المناسب فى ظل الرد الذى تلقاه من اتحاد الكرة بالتفاوض مع الجهات الأمنية لحسم الموقف النهائى للملعب.

وقالت المصادر ان الجهاز الفنى عازم فعلياً على عدم خوض المباراة فى الجونة بدليل عدم حجز تذاكر للطيران أو الإقامة هناك حتى الآن وهو وقت ذروة بسبب اجازات العيد .

الغريب فى الأمر ، أن الفريق الأحمر يرفض اللعب فى الجونة رغم أنها أرض وملعب «السعادة» بالنسبة له حيث خاض فيها مشوار بطولة دورى ابطال أفريقيا حتى النهائى وحقق اللقب الثامن على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى تحت القيادة الفنية لمحمد يوسف .

على الجانب الفنى ، رفض فتحى مبروك المدير الفنى منح لاعبيه راحة سلبية خلال عيد الفطر وعاد الفريق للتدريب مساء أمس باستاد مختار التتش بعد تعديل الموعد للسابعة مساء ، ويبحث مبروك ومساعدوه عن أفضل الطرق لإيقاف خطورة أيمن حفنى وباسم مرسى ومصطفى فتحى إن شارك فى تلك المواجهة ، ويبدو أن المدير الفنى يميل لتكليف حسام عاشور بمراقبة الحاوى حفنى فيما يتكفل محمد نجيب أو سعد سمير بباسم مرسى ، وحذر الجهاز الفنى وطبيب الفريق لاعبيه من تناول كعك العيد بكميات كبيرة حتى لا تتأثر أوزانهم بذلك .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    M Omran
    2015/07/18 18:01
    0-
    0+

    حجه الخايف
    بيتحججوا ليه؟ الملعب للفريقيين والجو والطقس يسري عليهم سواء.ايه التخلف ده..غيروا الملعب..غيروا الكوره..غيروا الحكم.....الخ الخ
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    محمد عثمان
    2015/07/18 07:23
    0-
    2+

    الاهلي والزمالك
    مباريات الاهلي والزمالك لا تخضع لحسابات دورها كمثل اي قطبين في اي بلد بالعالم الفريقين كتاب مفتوح لبعض ومفاتيح اللعب لكل فريق للاخر .. الحاله المزاجية للاعب في المبارة هي من تحدد اداءه ونجاحه ... المدرب الزكي هو من يصل باللاعب للحاله المزاجية العاليه لاعضاء فريقة مع وضع خطة وخطه بديله من اجل الوصول لهدفه.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق