رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أنواع السحر وعلاماته

عصام هاشم
للسحر أنواع عدة، وعلامات بارزة يعرف السحر والساحر. ويوضح الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم عميد كلية أصول الدين بأسيوط: هناك علامات تظهر علي المسحور منها أن حالة الشخص الذي أصابه السحر تتغير فجأة إلي النقيض، فإن كان طالبا مجتهدا نابها تراه لا يستطيع أن يفهم أبسط الدروس،

 وأن تتبدل مشاعر الرجل نحو زوجه أو المرأة نحو زوجها من الحب إلي الكره، وما إلي ذلك مما يغير حالة الإنسان إلي الأسوأ، دون سبب نفسي أو طبي معروف.

كما أن للسحر تأثيرا في تفريق شتات الأسر ووقوع الكراهية بين المرء وبين أقرب الناس إليه حتي لو كان القريب أباه أو أمه كما نشاهد في مجتمعاتنا من تحول الطباع بعد عمل السحر.

كما أن النزيف المستمر عند النساء في غير أوقات الحيض المعلومة دون سبب طبي، من علامات السحر أيضا، وهو معروف عند السحرة ولدي من يصاب به، ويتم التأكد منه حينما تذهب المرأة لطبيب النساء ويخبرها أنه لا سبب عضوي لهذا النزف، فحينها يكون السبب الإصابة بالسحر.

أما عن أنواع السحر، فمنها:

سحر التفريق، وهو عمل سحر للتفريق بين الزوجين أو لبث البغض والكراهية بين صديقين أو أخين أو شريكين أو بين الابن وأبيه أو الابن وأمه.

سحر المحبة، وهو ما تسعي إليه بعض النساء ضعيفة الإيمان ليضع لها السحرة سحرا يحببها إلي زوجها.

سحر التخييل، وفيه يقوم الساحر بغحضار شيء يعرفه الناس ويقرأ عليه طلاسم شركية فيري الناس الشيء علي غير حقيقته.

سحر الخمول، وفيه يصاب المسحور بالوحدة والانطواء والشرود الذهني، والصداع الدائم.

سحر النزيف (الاستحاضة) وهو خاص بالنساء، وقد يستمر النزف فيه عدة أشهر.

سحر تعطيل الزواج، وهو عمل سحر لفتاة كي لا تتزوج، فإما أن تعرض عن أي خاطب يتقدم لها وإما أن يراها الخاطب في أسوأ صورة، فيعرض عنها.

وأوضح د. مختار أن هناك علامات يعرف بها الساحر منها:أن يسأل المريض عن اسمه واسم أمه، وأن يأخذ أثرا من آثار المريض، كثوب أو نحوه، أو يكتب للمريض بعض كلمات غير مفهومة (طلاسم) ويتلو ذلك عليه، ومن السحرة من يعطي المريض حجابا يحتوي علي بعض الحروف والأرقام غير المفهومة. يأمر الساحر المريض بأن يعتزل الناس مدة معينة في غرفة لا تدخلها شمس، يعطي المريض أشياء يدفنها في الأرض، أو بعض لأوراق يطلب من المريض أن يحرقها ويتبخر بها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق