رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حنفى:صرف سلع غذائية مجانية للمواطنين مقابل الزيت المستعملة

بعد نجاح تجربة مشروع إعادة استخدام زيت الطعام المستعمل وتحويله الى سولار حيوى فى محافظة بورسعيد تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى التموين والبترول ممثلة فى شركة الاسكندرية للاضافات البترولية لبدء تفعيل هذا المشروع فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقع عن وزارة التموين والتجارة الداخلية المهندس محمود عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وعن وزارة البترول الكيميائى عمرو مصطفى كامل، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، وعن شركة الاسكندرية الدكتور الكيميائى مسعد عطية القصبى، رئيس مجلس الادارة ـ العضو المنتدب ، وشهد التوقيع المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.

ويتضمن البروتوكول قيام وزارة التموين بتجميع زيوت الطعام المستعملة من المواطنين، بالاضافة الى مصادرها الاخرى كالبقالين والموزعين مقابل نقاط يحصلون بموجبها على سلع غذائية مجانية وذلك من خلال نقاط تجميع فى جميع المحافظات على أن تكون هذه النقاط مجهزة لشحن الزيت فى سيارات ثم يتم تسليم هذه الزيوت الى شركة الاسكندرية للاضافات البترولية لتحويلها الى سولار حيوى. 

وأكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المشروع تم تطبيقه فى محافظة بورسعيد فى شهر ديسمبر الماضى وحقق نجاحا ملموسا، حيث تم تدريب 10 شباب من المحافظة فى الاكاديمية العربية للنقل البحرى والتكنولوجيا على كيفية تحويل زيت الطعام المستعمل الى سولار، كما تم توفير 5 ماكينات لهم، لافتا الى أن المشروع يتضمن أن كل لتر زيت طعام مستعمل يقوم المواطن بتسليمه للبقال التموينى يحصل مقابله على عائد مادى يضاف على البطاقة التموينية يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    السيدالشعراوى
    2015/06/23 12:58
    0-
    2+

    ممتاز
    شىء جميل وعمل دؤب وبالتوفيق دائما برجاء توضيح الية العمل اكثرمن ذلك.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    mohamed mostafa imbrahim hassan hosny
    2015/06/23 07:08
    0-
    4+

    أيوة هو دا المطلوب من أهل مصر كلها
    يوة هو دا المطلوب من أهل مصر كلها لسد أستخدام السولار ولعدم حدوث أزمات مثلما حدت فى السنوات السابقة فى الماضى القريب و تحية لمبتكرهذة الفكرة " الحاجة أم الآختراع " و نحن فى زمن اللى مش هيخترع و هيبتكر هيموت فية من الجوع !.. وتحيا مصر ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • يوسف ألدجاني
      2015/06/23 11:55
      0-
      0+

      في ألمانيا أنشأت شركة لتدوير قشور ألخضروات وألفواكة وألأستفادة منها في مجالات كثيرة ...
      أسم ألشركة .. REYFOOD .. هذه ألشركة تفرض على ألمطابخ أن يكون لديها براميل بلاستيكية على قدر الفائض من هذه ألمطابخ من مخلفات ألخضروات وألفواكه .. فلنحسب كم مطعم في مصر ؟ كم فندق في مصر ؟ كم بيت في مصر ؟ مطابخ ألقوات ألمسلحة ؟ أنها مخلفات تساوي مليارات حين ( تدويرها وأعادة تصنيعها ) مثل تدوير ألزجاج وألورق وألألمونيوم وألحديد وغيرها كثير من ألمواد ؟ فبدلا أن ترمى في ألزبالة وتحرق يستفاد بها ( بأعادة تصنيعها ) بألأمكان سؤال ألقسم ألأقتصادي في ألسفارة ألألمانية عن ألشركة ألمذكورة لزيادة ألمعلومات عن طريقة فتح مشروعا مشابها ل REYFOOD وفقكم ألله أمين .