رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«WPP العالمى» ينظم حفل افتتاح القناة الجديدة

الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم:
أعلنت هيئة قناة السويس أمس عن بدء الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة وذلك من خلال حفل اسطورى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث فاز تحالف عالمى بقيادة شركة WPP العالمية بتنظيم واعداد حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ويضم التحالف 7 شركات متخصصة فى العلاقات العامة والتصميم الابداعى وتنظيم الفاعليات والاعلان ،

صرح بذلك الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس خلال المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقده امس بمبنى التدريب البحرى والمحاكاة بالإسماعيلية بحضور ممثلى الوكالات والصحف ووسائل الاعلام المحلية والعالمية .

وأكد أن هيئة قناة السويس وحملة الاتصالات العالمية والتى سينفذها التحالف العالمى دبليو بى بى إحدى اكبر الشركات العالمية فى مجال الاتصالات والتسويق بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية المصرية سيقومون بالاحتفالية، حيث يقوم بقيادة فريق دبليو بى بى شركة ميماك اوجلفى وميذرMemac Ogilvy & Mather بدعم من ميماك اوجلفى للعلاقات العامة وميديا ويفز، وإيميكو للسياحة، وجى دبليو تي، ومايندشير وريشارد أتياس.

وصرح مطران مطر رئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذى لشركة ميماك أوجلفى بأن شركة دبليو بى بى تعد من أكبر شركات الاتصالات والتسويق فى العالم ولديها 30 ألف مكتب على مستوى العالم، مشيرا إلى انه ستكون فى قيادة الحملة شركة ميماك أوجليفى وشركة jwt ، مشيرا إلى انه سيتم عمل دعاية للأفتتاح من خلال 7 شركات للعلاقات العامة والتصميم الابداعى والاعلان .

وتناول المؤتمر ملامح الحملة الاعلامية الخاصة بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة حيث أكد ان الحملة الاعلامية المتكاملة ستغطى كل بلدان العالم وستتفاعل مع حفل افتتاح تاريخي، وتبدأ من خلال حملة متدرجة اعتبارا من شهر يونيو الجارى وحتى الافتتاح فى 6 أغسطس المقبل ومن أهم اهدافها أن يعلم ويفخر الشعب المصرى بإنجازه التاريخى غير المسبوق فى العالم، وأن يدرك العالم الروح الجديدة للشعب المصرى من خلال قناة السويس الجديدة ،

كما تتضمن الاهداف التأكيد على ان مصر جاهزة لكل الاستثمارات الجديدة ودلالات قناة السويس الجديدة والانجاز غير المسبوق ، وصورة مصر الجديدة ، كما سيتم اعلام جميع شعوب العالم فى اسيا وافريقيا وأوروبا وأمرييكا الشمالية والجنوبية واستراليا بأنشطة واهداف المشروع .


كما اكد المؤتمر ان الحملة سيراها جميع الاجيال بدءا من مطار القاهرة وفى جميع العواصم العالمية الكبري، كما سيتم عمل أفلام وثائقية سيتم تنفيذها عن طريق القنوات التليفزيونية وعبر مواقع الانترنت وسيتم من خلالها تناول أهم الارقام القياسية التى حققها هذا المشروع، وعدد العمالة المصرية وعدد ساعات العمل وحجم ما تم إنجازه وحفره وتعميقه وحجم وعدد المعدات المستخدمة .

واشار المؤتمر الى انه سيتم اطلاق حملة عبر الاعلام الرقمى من خلال المواقع الالكترونية ومواقع الاتصال الاجتماعى المصرية والعربية والعالمية، ودعوة واستقدام 200 شخصية عالمية لها ثقلها السياسى والاقتصادى والثقافى والاكاديمى للترويج للمشروع، وكذا إعداد أعمدة وتحقيقات ومقالات فى كبريات الصحف ووسائل الاعلام فى أهم المناطق والعواصم العالمية ، مع اطلاق عملة تذكارية تحمل اسم قناة السويس ، وعمل انشطة تنقل الشعب المصرى الى داخل قناة السويس .

كما تضمن المؤتمر التأكيد على انه سيتم التنسيق مع أكبر الموانيء والخطوط الملاحية العالمية لمشاركة مصر فى لحظتها التاريخية، وأكد المؤتمر أن  حفل الافتتاح الرسمى سيتم بمقاييس عالمية مبتكرة فى اسلوب التنفيذ والاخراج ، وان حملة الدعاية سنقول من خلالها للعالم ان قناة السويس أكبر من مجرد حفر مجرى مائى وانما تم حفرها من خلال ارادة الشعب المصرى فكرا وتمويلا وأنجازا ، وانها رسالة الى الاقتصاد العالمى بأن الدواء والغذاء والوقود وقطع الغيار ستصل إلى العالم بصورة اسرع وستعمل على خدمة الاقتصاد العالمى .

وأكد الفريق مهاب مميش انه لن يتم تحميل ميزانية الدولة اى اعباء فى حفل الافتتاح وسيتم التمويل من خلال مشاركات المؤسسات ورجال الاعمال والمستثمرين والشركات المشاركة فى اعمال التكريك ، كما سيتم الاعلان عن فتح حساب باسم «فرحة مصر» بالعملة المصرية والأجنبية لتلقى المشاركات مشيرا إلى انه سيتم التركيز على عالمية الحدث وسيتم تمثيل العالم كله فى حفل الافتتاح مشددا على ان جميع فئات الشعب المصرى والمواطن البسيط وذوى الاحتياجات الخاصة سيكونون « نجوم حفل الافتتاح.

وشدد على انه لن يتم تمثيل أى شركة فى حفل الافتتاح دون الحصول على موافقة الامن القومى مشددا على انه ستكون هناك مفاوضات مع الشركة المنظمة لتقليل تكاليف حفل الافتتاح مشيرا إلى ان جميع موانيء وسفن العالم ستطلق صفارات مع إعطاء الرئيس السيسى اشارة بدء العمل فى القناة الجديدة .

وقد بدأ المؤتمر الصحفى باستعراض الفريق مهاب مميش تطورات العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة حيث اشار الى انه مازال متبقيا 54 يوما على افتتاح قناة السويس الجديدة منذ اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى اشارة بدء العمل فى المشروع ، وقال « أتحدى ان ينفذ شعب فى العالم مثلما فعله المصريون فى المشروع من حيث الفكر والتمويل والتخطيط وهى امور تزيد الثقة فى انفسنا وفى قدرتنا على التحدى حيث يمثل هذا العمل وضعا جديدا لمصر على خريطة الاستثمار العالمى والخريطة السياسية والاقتصادية العالمية .

وأضاف ان الحفر الجاف تم من خلاله رفع 250 مليون م3 من الرمال الجافة بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال انجاز يصعب تكراره مرة اخرى ، حيث شاركت 4300 معدة من اللوادر والحفارات والقلابات والسيارات اللورى فى نقل الرمال ، كما شاركت فى المشروع 84 شركة مدنية وكتيبتا طرق وكتيبتا إزالة الغام .

واشار مميش إلى انه تم عمل 23 سيفون اسفل قناة السويس الجديدة لنقل المرافق وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كما تم عمل ثلاثة مراسى للمعديات وبناء معديات جديدة لنقل المواطنين بين ضفتى القناة .

وحول أعمال التكريك اشار مهاب مميش الى ان اعمال التكريك تستهدف رفع 258 مليون م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى أكبر عملية تكريك فى التاريخ تتم خلال عام واحد فقط ، لافتا الى انه تم الانتهاء حتى الآن من رفع 219٫3 مليون م3 بنسبة تنفيذ بلغت 85% ، لافتا الى انه يتبقى 38٫7 مليون م3 بنسبة 15% للانتهاء من اعمال الحفر والتى ستنتهى فى 15 يوليو المقبل.

واضاف ان المشروع حقق العديد من الارقام القياسية منها تحقيق معدل يومى بلغ 1٫7 مليون م3 من الرمال المشبعة بالمياة ، كما حققت معدلات شهرية وصلت الى 45 مليون م3 فى حين ان الرقم العالمى الشهرى السابق 8 ملايين م3 فقط فضلا علي مشاركة 45 كراكة فى المشروع تمثل 75% من الاسطول العالمى للكراكات وهو ما سيدخل القناة الجديدة فى موسوعة جينيس للارقام القياسية .

وشدد مميش على انه قد تم البدء فى تسلم العديد من القطاعات فى اعمال التكريك فى قطاعى 2 و6 من المشروع وسيتم تسلم العمل فى قطاعات 2 و4 و6 فى 30 يونيو الجارى على ان يتم تسلم باقى العمل فى 15 يوليو .

واشار إلى ان 113 فرقة تعمل الآن فى اعمال التكسيات بقناة السويس الجديدة وستصل إلى 121 فرقة خلال الايام المقبلة مشيرا إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بالانتهاء من اعمال التكسيات قبل الافتتاح لافتا إلى انه تم الانتهاء حتى الآن من أعمال التكسيات فى مسافة 35,6 كيلو متر.

واضاف ان المشروع ليس عملية تكريك فقط حيث لن يتم السماح للسفن بالعبور دون تأمينها ملاحيا ، مشيرا الى انه قد تم البدء فى اعمال التجهيز الملاحى للقناة الجديدة من تجهيز العلامات الملاحية وانشاء محطة للارشاد واعداد الخرائط الملاحية والخرائط الالكترونية وتدريب المرشدين على نموذج العبور بالقناة الجديدة وطبع الخرائط الخاصة بالقناة ونشرها على جميع التوكيلات الملاحية العالمية للحفاظ على سلامة الوحدات البحرية والعاملين عليها .

واشار إلى ان القناة الجديدة ستضم 110 شمندورات من أحدث الشمندورات فى العالم ستقوم بإرسال اشارات لقادة السفن عن حركة المد والجزر والتيارات البحرية لافتا الى انه سيتم الانتهاء من انزال جميع الشمندورات فى 20 يوليو المقبل .

واشار إلى انه سيتم بناء 8 معديات جديدة بحمولة 320 طنا وتم الانتهاء من بناء اثنتين منها وذلك بهدف تحديث اسطول المعديات فى هيئة قناة السويس وتحسين الخدمة للعابرين بين ضفتى القناة وزيادة عوامل الامان فى حركة المعديات .

وأكد انه الانتهاء من حفر 300 حوض فى مشروع الاستزراع السمكى وسيكون هناك 460 حوضا جاهزة على حفل الافتتاح من بين 3828 حوضا مستهدف حفرها ، وذلك لرفع مستوى الامن الغذائى للمصريين من خلال انتاج افضل الاسماك من الدنيس والقاروص، وسيتم الاعلان عن وظائف المشروع خلال الشهر الجارى وتدريب الشباب فى معهد الاستزراع السمكى .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    الدكتور طه عفيفي استاذ بكلية السياحة والفنادق وخبي
    2015/06/14 08:56
    0-
    10+

    اقتراح لسعادة الفريق مميش : ان يمنح اولي العبارات العالمية التي تذهب الي ميناء دبي اعفاء من رسوم العبور لتنشيط سياحة الرحلات السريعة في المرة الاولي..
    - من المعروف ان ركاب العبارات العالمية التي تطوف حول مدن العالم لمدة 45 يوما مليونرات لان سعر الرحلة لا يقل عن 50 الف دولار امريكي, ان هذه الفئة من الركاب يسعدها المنتج الثقافي المصرى بزياة أحد عجائب الدنيا السبع اهرامات الجيزة والمتحف المصرى ثم تناول الغذاء علي هضبة الاهرام ثم العودة لمواصلة الرحلة الي دبي او الي البحر الابيض المتوسط من بورسعيد.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • Taher
      2015/06/14 11:50
      0-
      0+

      عظيمة يا مصر
      أؤيد بشدة إقتراح د. طه عفيفى (تعليق رقم 2)....حقا ودائما عظيمة يا مصر برجالك المخلصين وسواعد ابنائك الشرفاء امثال السيد الفريق مميش وغيره الكثيرين فى بلدنا الحبيبة مصر أم الدنيا
  • 1
    مصرى حر
    2015/06/14 06:38
    0-
    6+

    يارب كمل فرحنا بحفل افتتاح يسعدنا ويليق بمصر الحضارة والتاريخ
    يارب كمل فرحنا بالتشغيل والمردود الاقتصادى والخير العميم
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق