رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ضبط المتورطين فى تسريب امتحانات الثانوية العامة

كتب - محمد شومان وأشرف هزاع:
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط طالبين جامعيين لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على الطلبة نظير مقابل مادى .

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التوثيق والمعلومات استعانت بالتقنيات الحديثة لتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" والتى يقومون من خلالها بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها .

فقد أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الانترنت بقيام كلاً من محمد ممدوح أحمد محمود سليمان  طالب جامعي ومقيم بمحافظة الإسماعيلية والقائم على إدارة صفحات (عبيلو وأديلو، شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى، شاومينج بيغشش ثانوية عامة ، شاومينج بيغشش دور ثانى أزهرى وثانوية عامة )،  وعمر خالد حامد جابر  طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر ومقيم بمحافظة سوهاج  قائم على إدارة صفحة ( غشاشون فدائيون ) بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوزيع إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة من خلال تلك الصفحات نظير مقابل مادي كروت شحن للهواتف المحمولة .


تم مداهمة أماكن تواجد المتهمان وإلقاء القبض عليهما بمحال إقامته وتم ضبط أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة المستخدمة في الدخول على شبكة الإنترنت والتواصل مع طلبة الثانوية العامة، وتم احالتهما إلي النيابة للتحقيق.

واعترفا بقيامهما بإدارة تلك الصفحات علی "الفيس بوك" وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة للعام 2015 .


كما أكدا أنهما يحصلان علی الأسئلة من بعض الطلبة المتواجدين داخل لجان الامتحانات وبيع الإجابات نظير إرسال أكواد خاصة بكروت شحن الهواتف المحمولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/06/10 06:44
    0-
    0+

    امبارح سمعنا شفنا حاجة شغلت الفضائيات ووسائل الاعلام زى الثانوية العامة بالضبط
    شفنا التنقل السريع للحميربين الفضائيات من فضائية لأخرى فلم يتركوا فضائية إلا وزاورها وبالطبع لم يخلو الامر من التضخيم والتسخين رغم تحمل مدربى الاسود للمسئولية وأن الامر قيد التحقيق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق